منقول: Portable I3Plus v5.2 مع مستجدات وتعديلات مهمة.

إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
22
مستوى التفاعل
17
النقاط
3
الإقامة
مصر/القاهرة
الجنس
ذكر
نظام التشغيل
Windows10
قارئ الشاشة المستخدم
nvda
Portable I3Plus v5.2 مع مستجدات وتعديلات مهمة.
مرحبا بالجميع، يسرني اليوم أن أضع إليكم الإصدار 5.2 من حزمة Portable I3Plus الحزمة التي تضم قارئ الشاشة NVDA مع آلة النطق Eloquence مع آلة النطق Acapela infovox3 بمختلف أصواتها، هذا الإصدار تضمن تحسينات مهمة واستقرار في الأداء أكثر ومستجدات رائعة.
ولكن أرجو لمن لم يعرف المستجدات للإصدارات السابقة الرجوع لملف Important information داخل الحزمة، لأني هنا سأذكر مستجدات هذا الإصدار فقط.
وهي على النحو التالي:
1. لقد تم إضافة محرك النطق Acapela Infovox3 - TTS Driver ليكون محرك مستقل بعيدا عن محركات Sapi5 بعد الجهد الكبير الذي بذلته أمل الأقصى، للوصول بهذا المحرك لهذه الصورة، وتلافي جميع الأخطاء السابقة، فشكرا لها شكرًا جزيلا، اشتغلت كثيرا عليه لكي يصل لكم بهذه الجودة، ولكن هناك ملاحظات مهمة جدا سوف أذكرها عن هذا المحرك فيما بعد.
2. لقد تم تنصيب الاهتمام أكثر على من يستخدمون NVDA باللغة العربية، فلقد اكتشفت أخطاء كثيرة عندما قمت بتجربة تحويله عربي، فأنا أستخدمه باللغة الإنجليزية، ونتمنى مستخدمي اللغة العربية يستمتعوا بهذه التعديلات، والتي منها:
1. الآن NVDA سيقوم بقراءة الرموز التعبيرية باللغة العربية بدلًا من قراءتها بالإنجليزية، وقد تم تخصيص مفاتيح اختصار NVDA+Shift+I لفتح محاورة إدراج العلامات، والتي منها الرموز التعبيرية، فعند فتح هذه المحاورة ستجد أمامك كم هائل من علامات الترقيم والرموز التعبيرية، اختر الرمز الذي تريد واضغط Enter سيتم نسخه، يمكنك استخدام مكان الكتابة الموجود للبحث عن رمز معين، وسينطق لك كل الرموز بالعربية.. أما من يريدون إدراج رمز تعبيري وينطقه الناطق بالإنجليزية يبقي على الاختصار NVDA+I دون زيادة مفتاح Shift.
2. حل مشاكل علامات الترقيم المزعجة أيضا في النسخة العربية وإضافة كل الرموز التي كنا قد أضفناها في النسخة الإنجليزية.
3. بواسطة أمل الأقصى فقد تم ترجمة بعض الإضافات لتعمل جيدًا مع النسخة العربية من NVDA.
4. بعض التعديلات والتحسينات الأخرى.
.
3. لمن يستخدموا القاموس الذي وضعناه اختياري في الحزمة فقد قمنا بالتعديل على أشياء مهمة فيه كي تتناسب مع نطق علامات الترقيم وعلى بعض الكلمات في محرك Acapela infovox3 Driver.
4. استمرار لحل المشكلات والتي بدورها تتسبب في تعطيل البرنامج.
5. لمزيد من التعامل الاحترافي مع النسخة راجعوا الإضافات المدمجة وراجعوا محاورة Input gestures للوصول لكل اختصارات النسخة.
.
تعليمات مهمة جدا بخصوص آلية عمل النسخة:
1. لمن لم يعرف ما هو محرك النطق Acapela Tts Infovox3 هذا محرك مثل Sapi4 & Sapi5 كان مدمج مع نسخ الحزمة القديمة كي نستفيد من آلة النطق دون تسجيلها على سابي، ولكن بعد التحديثات المتلاحقة لNVDA توقف هذا المحرك، وبفضل أمل الأقصى فقد قامت بتحديثه، وباستمرار المتابعة قامت بحل جميع مشاكل المحرك، ولهذا قمنا بإضافته للحزمة.
2. بخصوص Acapela Infovox3 - TTS Driver فهو موجود داخل الحزمة ولكنه ليس المحرك الافتراضي، المحرك الافتراضي كما في السابق هو Sapi5 والأمر الذي دفعنا للإبقاء على محرك سابي5 الافتراضي أنه كان في السابق لا يوجد خيار إعادة تشغيل البرنامج مع تعطيل الإضافات، فلهذا كان المحرك يعتبر جزء لا يتجزأ من البرنامج، ولكن بعد التحديثات الآن إذا قمت مثلا بإضافة إضافة ما وسببت لك مشكلة وتريد التحقق من أن الإضافة هي من سببت تلك المشكلة، أو لأي سبب ما قررت تعيد تشغيل البرنامج مع تعطل الإضافات فسيتم تعطيل المحرك أيضا، وبالطبع سيعاد تشغيله عند إعادة تشغيل NVDA وأنا أراعي المبتدئ في المقام الأول في هذه النقاط، فالمبتدئ ممكن أن تحدث له بعض المشاكل عندما يجد صوت الناطق قد اختلف. فالمحرك موجود طبيعي ومن يحتاجه يقوم باختياره من محاورة آلة النطق عن طريق الضغط على NVDA+Control+S.
3. إذا قمت بالضغط على ملف الExe الخاص بالحزمة وكتبت كلمة مرور فك الضغط فستقوم بإلغاء تسجيل أي آلات نطق عندك على الجهاز ومن ثم تسجيل آلة النطق الخاصة بالحزمة ومن ثم فتح الحزمة دون أي مشاكل كما تعودنا، أما لو كنت من المشتغلين بالصيانة فيمكنك فك ضغط الحزمة بشكل طبيعي والضغط على ملف Start كي يقوم بتشغيل الحزمة ومن ثم قم باختيار محرك Acapela Tts وستعمل معك دون تسجيل للأصوات على سابي4 و5.
4. من المهم على المشتغلين بالقاموس الاختياري في الحزمة استبدال مجلد Acapela Group والموجود داخل مجلد Important Tools / dictionarys For Acapela Voices بالطريقة التي تعلموها جميعا، عن طريق نسخ مجلد Acapela group والضغط على ملف Paste the folder here سيفتح لك مسار لسق المجلد، قم باللسق والاستبدال وإعادة تشغيل NVDA لأننا قمنا بالتعديل عليه.
5. من طلبوا رابط يحتوي على جميع الأصوات الخاصة بInfovox3 فقد بحثت كثيرا ولكن الأصوات المتاحة للأسف إصدارات سيئة للغاية، فإذا توفر لدي الإصدارات التي أعلمها من تلك الأصوات سأضعها لكم، ولكنها للأسف انحذفت من عندي من فترة، وكل الأصوات التي وجدتها جودتها سيئة جدا، فالمعذرة على هذا الطلب.
6. من يريد تشغيل الحزمة مع بداية فتح الكمبيوتر فهناك ملف مسؤول عن ذلك في مجلد Important tools وكافة التعليمات مذكورة في ملف Important information داخل الحزمة، يمكنكم الاطلاع على هذا الملف جيدا للإستفادة القصوى من الحزمة.
7. حفاظًا على حقوق النشر وتلف الملف فقد قمت بعمل كلمة مرور لفك ضغط الملفات وهي:
I3v5.2
راعوا الحروف الكبيرة والصغيرة جيدا، جميع النسخ بنفس كلمة المرور لفك الضغط، حتى عندما تقوم بالضغط على ملف exe ستكون مباشرة في مكان الكتابة، اكتب كلمة المرور واضغط Enter سيستخرج الملفات دون مشكلة.
.
والآن. مع التحميل:
أولا. النسخة بدون أصوات:
لا تنسى كلمة المرور لفك الضغط:
I3v5.2
ثانيا. النسخة الخفيفة التي تحتوي على صوت سلمى وليلة وHeather فقط:
لا تنسى كلمة المرور لفك الضغط:
I3v5.2
ثالثا. النسخة الكاملة التي تحتوي على الأصوات العربية والإنجليزية الأمريكية والفرنسية والإسبانية:
لا تنسى كلمة المرور لفك الضغط:
I3v5.2
.
دمتم سالمين، ونشكر لكم ثقتكم الغالية، نراكم قريبًا إن شاء الله.
 
جزاك الله كل خير أخي الكريم على النقل المفيد شكرا جزيلا لك
وجزيل الشكر للأستاذ الفاضل أشرف هلال على هذه النسخة الرائعة والمميزة جزاهُ الله كل خير
وجزيل الشكر أيضا لأختنا الفاضلة أمل الأقصى جزاها الله كل خير على مجهوداتها الرائعة والمميزة
تحياتي
 
السلام عليكم وبارك الله في جهودكم، لقد بدأت باستعمال هذه الحزمة الرائعة ولكن في كل مرة اقوم بتشغيلها تخرج رسالة تطلب الموافقة على تغييرات سيجريها البرنامج على جهازي " user account control- this program wants to make changes to your device - yes or no علما باني اتبعت خطوات التشغيل بدقة كما هو موضح في الملف التضمن في الحزمة نفسها
! اشكركم سلفا على ردودكم لعل هناك حل
 
السلام عليكم
كيف يمكنني نسخ القاموس للنسخة المثبتة على جهازي واستبداله بالقاموس الذي عندي فهو سيء
 
عودة
أعلى