طلب البرنامج الذي يضغط الفيديوهات بأقل حجم وصورة جميلةمثل ما في موقع ماي إيجي

بارك الله فيك أخي وأشكرك على إهتمامك قمت بتشربة البرنامج وللأسف لا يوفي بكل شيء لو عندك برامج نرجو رفعها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكَ شيخنا الفاضل
ملحوظة هامة بالنسبة لبرنامج ApowerCompress
فحقيقةً هو برنامج رائع وهو من أفضل برامج ضغط الفيديو
ولكي تحقق منهُ أفضل النتائج فقم بترك جميع إعدادات الجودة للبرنامج على حالتها الإفتراضية ودع كل الإعدادات كما هي وتحكم فقط في تبويبة حجم الفيديو والتي تكون مضبوطة على 50 في المائة فقم بتحديد الحجم الذي تريد أن يكون عليه الفيديو وإترك كل الإعدادات كما هي لأنهُ يكون مضبوط على الجودة العالية.
وإليك شيخنا الفاضل مجموعة من البرامج لضغط الفيديو
أولا برنامج تقليل مساحة الفيديو
برنامج HandBrake
يتيح لك أمكانية تقليل حجم الفيديو بكل سهولة ، مع ضبط الاعدادات اللازمة للفيديو ، و اختيار الجودة المناسبة التي ترغب فى حفظ الفيديو بها على الكمبيوتر في خطوات سهلة و بسيطة سوف نستعرضها معكم من أجل البدء الفورى فى استخدام البرنامج لتقليل حجم الفيديو بإقل الخسائر مع الحفاظ علية بجودة مناسبة .
كيفية ضغط ملف الفيديو فى خطوات بسيطة :-
أولا قم بالدخول الى source عن طريق الضغط على مفتاح القوائم الت والنزول بالسهم الأسفل إلى غاية Open Sourceو بالضغط على File أجلب الفيديو الخاص بك الذى ترغب في التعديل على المساحة الكلية له .
ملحوظة بعد الضغط على Open Source تحرك بمفتاح التاب وإضغط أيضا على Open Source
قد تظهر لك قائمة قبل إختيار الملف فقم بالضغط على خيار Do nothing
ولإختيار الملف قم بالضغط على Choose File to Scan
ثانيا : يظهر فى الاسفل Picture و هى للتعديل على جودة الصورة أو التعديل فى حجم عرض صورة الفيديو .
اجعل الخيار امام anamorphic بـ none .
ثالثا : التعديل على الفيديو من خلال أختيار video للتعديل على جودة الفيديو كما تحب ، و كذلك لاختيار الصيغة المناسبة لك للحفظ على الكمبيوتر :
رابعا : حدد مكان حفظ الفيديو المعدل على الحاسب من خلال browse و أختار المكان المناسب .
خامسا : أضغظ على Start لبدأ العمل على الفيديو و مشاهدة نتائج عملية التعديل .
ملحوظة البرنامج يعلن عن شريط التقدم ويمكنك معرفة كل المعلومات الخاصة بالملف عن طريق إستعراض الكائن في Nvda
والملف الناتج سيكون في مجلد الفيديو ويكون بإمتداد .m4v بشكل إفتراضي وذلك إذا لم تقم بإختيار الإمتداد قبل الضغط
وبعد إنتهاء البرنامج من ضغط الفيديو يعود لنافذة البرنامج الرئيسية ولا يفتح مجلد الحفظ بعد الإنتهاء من الضغط
ثانيا البرنامج الثاني هو
برنامج Avidemux_2.7.5VC++64bits
برنامج avidemux بعد تحميل البرنامج وتثبيته بالطريقة العادية ستجد بعد الموافقة على إتفاقية الترخيص تبويبة بها كلمة Accessibility فقم بالضغط عليها وسيتم تثبيت البرنامج ملحوظة بإختيار Accessibility سيكون البرنامج متوافق بشكل كبير جدا
البرنامج لا يظهر لهُ إختصار على سطح المكتب ويمكنك تشغيله من قائمة البحث
ثم تقوم بفتحه و اختيار الفيديو الذي تريد تصغير حجمه لكن حاول ان يكون الفيديو بصيغة mp4 حتى تسهل عليك عملية تصغير الفيديو ويمكنك تحويل الفيديو من خلال برنامج Format Factory
ملحوظة يمكنك مباشرةً بعد فتح البرنامج الضغط على مفتاح كنترول مع حرف o ثم إختيار الفيديو أو الضغط على مفتاح القوائم الت وإختيار فتح ثم تختار الفيديو
ملحوظة بعد إختيار الفيديو ستجد تبويبتين بإسم Copy وهم لإختيار الصيغ ويتم فتحهم بالضغط على الت مع السهم الأسفل أو فتحهم عن طريق إستعراض الكائن في Nvda
بعدما تقوم باختيار الفيديو تقوم بضبط الاعدادات المطلوبة وتقوم بالذهاب الى video output و اختيار mpeg avc و بعدها تنتقل إلى vedio track 2 ثم نقوم باختيار aac face ثم تقوم بإكمال باقي الاعدادت البسيطة
بعدما تنتهي من هذه الاعدادت تقوم باختيار حجم الفيديو الذي تريده
وبعد الانتهاء من كل هذه الاعدادات الهامة لا يتبقى سوى حفظ الفيديو فقط و ستجد ان الفيديو اصبح بحجم صغير جدا جدا و لن تضر بجودة الصورة إن شاء الله فاذا كانت جودة فيديو عالية الجودة فستبقي الجودة كما هي عالية الجودة Full HD
ثالثا البرنامج الثالث هو
برنامج تقليل حجم الفيديو Free Video Compressor
باستخدام هذا التطبيق البسيط والبديهي ، يمكنك ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك وتقليل حجمها لتوفير مساحة إضافية على القرص الصلب وتسهيل عمليات التحميل.
Free Video Compressor هو برنامج جدير بالثقة وسهل الإستخدام, هدفه الرئيسي هو مساعدتك في تقليص حجم الأفلام والفيديو الخاصة بك لتسهيل عملية تحميلها وتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو نقلها إلى أجهزة ذاكرة محمولة.
واجهة بسيطة لكنها فعالة
يتمتع التطبيق بنافذة رئيسية بسيطة للغاية لكن عملية جدا، بحيث لا تحتوي كل تلك التعقيدات غير الضروية. ومع ذلك ، وبفضل بساطتها ، يمكن حتى لمستخدمي الكمبيوتر الأقل خبرة والمبتدئين التعامل معها دون مشاكل ، حيث أن خطوات المعالجة الخاصة به تتسم إلى حد كبير بالوضوح.
وبغض النظر عن الزر "فتح" الذي يتيح لك تحميل الفيديو الذي ترغب في ضغطه ، يمكنك تخصيص العديد من خصائص الملف الناتج من قسم "الخيارات" ، مثل حجم الملف المطلوب والجودة وما إذا كان سيتم قطع أجزاء معينة من البداية ونهاية الفيديو.
استيراد الفيديو وخيارات الملف الناتج
يسمح لك Free Video Compressor بإضافة الملف الذي ترغب في معالجته عن طريق النقر فوق الزر 'Open' (فتح) والتصفح عبر الكمبيوتر لتحديد مسار الملف وتحميله داخل التطبيق. يمكنك العمل باستخدام العديد من اصيغ الفيديو مثل AVI و FLV و WMV و MPG و MOV و 3GP و ASF وغيرها ؛ وجدير بالذكر ان البرنامج لا يدعم ميزة السحب والإفلات ولا يمكنه معالجة أكثر من ملف دفعة واحدة.
بعد إضافة الملف المراد تقليل حجمه ، يمكنك إختيار حجم الفيديو الناتج المرغوب فيه من قسم "الخيارات options" ، وكذلك إختيار جودة الصوت, إضافة إلى خيار قص الفيديو الذي يتيح لك تقليص مدة الفيديو والتخلص من المشاهد الغير والأجزاء الغير مرغوب فيها. كما يتيح التطبيق خيارا أخر لتكبير أو تصغير ابعاد الفيديو حيث يمكنك تعيين عرض وإرتفاع الفيديو وأيضا نسبة العرض للإرتفاع Aspect ratio.
أخيرًا ، يمكنك النقر فوق زر "ضغط" وتحديد مسار حفظ الملف الجديد وتعيين الإسم. يتم حفظ الملف الجديد بصيغة MP4 ، مع إظهار شريط التقدم الذي يتيح لك معرفة المدة المتبقية قبل اكتمال عملية الضغط.
باختصار ، برنامج Free Video Compressor هو برنامج بسيط ومفيد جدا، يتيح للمستخدمين القدرة على تقليل حجم الأفلام والفيديوهات الخاصة بهم ، بحيث يمكن أن تحتل مساحة أقل على جهاز الكمبيوتر وتساعد في تسريع رفعها إلى مواقع الإنترنت.
ملحوظة هامة شيخنا الفاضل
إذا كنت تريد ضغط الفيديو ببرنامج Free Video Compressor
فيفضَل عدم تقليل حجم الفيديو بدرجة كبيرة لأن هذا سيؤثر على جودة صوت الفيديو
ملحوظة أخرى
يمكنك أيضا ضغط الفيديو ببرنامج Vlc
رابعا طريقة ضغط حجم الفيديو بدون التاثير على الجودة باستخدام برنامج VLC
إذا كنت تستخدم برنامج VLC فهذا شيء جيد و سوف تقوم بتشغيل البرنامج و البدء في تطبيق الشرح مباشرة و البدء في تنفيذ الخطوات القادمة لكي تتمكن من ضغط حجم أكبر الفيديوهات التي تملكها مع الحفاظ على جودة الفيديو ولكن بمساحة أقل .
أولا الخطوات التي يجب عليك القيام بها بعد تشغيل البرنامج الضغط على تبويب Media الموجود بالأعلى ثم اختيار حفظ و تحويل Convert/save او يمكنك الضغط على الإختصار Ctrl + R من لوحة المفاتيح سوف تفتح لك نافذة جديدة يجب عليك أن تتأكد إنها على التبويب الأول و هو ملف File ثم تقوم بالضغط على زر Add سوف يفتح لك متصفح الملفات لكي تقوم بتحديد الفيديو الذي ترغب في ضغط حجمه سوف تقوم باختيار الفيديو او عدة فيديوهات ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على زر حفظ و تحويل Convert/save .
في النهاية سوف تظهر لك نافذة أخيرة تطلب منك ان تقوم باختيار المكان الذي ترغب في حفظ الملف فيه و أختيار اسم هذا الملف سوف تترك الإعدادات الأفتراضية كما هي ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على زر Start لتبدأ عملية ضغط حجم الفيديو و الزمن المستغرق سوف يعتمد على المدة الزمنية للفيديو الأصلي و لكن في أغلب الأوقات لا يستغرق فترة طويلة إن شاء الله.
وللعلم شيخنا الفاضل
جميع البرامج التي سبق ذكره متوافقة بشكل كبير
وإن البرامج التي تم ذكرها في هذا الموضوع
برنامج ApowerCompress
وبرنامج HandBrake
وبرنامج Avidemux_2.7.5VC++64bits
وبرنامج Free Video Compressor
وبرنامج Vlc
هي أشهر البرامج المستخدمة في ضغط الفيديو
تنبيه
إن لم تفلح معك جميع البرامج التي سبق ذكرها
فإن الحل الأخير هو برنامج
Adobe Premiere Pro
وهذا البرنامج محترف في مجال منتاج الفيديو وتعديل وتحرير الفيديو وضغط الفيديو بإحترافية كبيرة
ولاكنهُ يحتاج جهاز بإمكانيات كبيرة وسعة رمات 4 جيجا بايت
وحقيقةً لم أقم بتجربته
والآن مع تحميل الثلاث برامج الأولى
إسم المجلد برامج ضغط الفيديو.rar
ويحتوي على
1برنامج Avidemux_2.7.5VC++64bits.exe
2برنامج freevideocompressor_setup.exe
3برنامج HandBrake-1.3.0-x86_64-Win_GUI.exe
ولتحميل الثلاث برامج الأولى إضغط على الرابط التالي.
في النهاية تقبل تحياتي يا عزيزي.
 
مرحبً واللهي جهدٌ طيبٌ جزاك الله كل خير
أتعبتك معي سأجرب إن شاء الله
عفوا شيخنا الفاضل أنا في الخدمة
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وتمنياتي لك بالتوفيق
 
عودة
أعلى