القوانين العامة لمنتديات شؤون الكفيف العربي, عدم الِاطلاع لا يعفي من المسؤولية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mx-blind

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
6 أغسطس 2018
المشاركات
7
مستوى التفاعل
16
النقاط
3
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الأعضاء الكرام
نحب أن نحيطكم علما أننا لم نضع هذه القوانين بغرض السلطة أو التحكم أو أي شيء شخصي ثاني
إنما وضعت لكي يكن المحتوى منظم ويكن لكل ذي حق حقه
ونحن نعلم جميعا أن لو لم توضع هذه القوانين التي تنظم سير المنتديات ووضع المواضيع فسوف يكن المحتوى صعب الوصول إليه وبالتالي لا فائدة من المنتديات أصلا, المنتدى يجب أن يكن منظم كي يسهل على المبتدء الوصول إلى المحتوى أما المحترف والمتوسط فذاك يمكنه البحث والوصول إلى المحتوى.
دائما يجب أن نفكر في المبتدئين أولا.
لذا نتمنا من إخواننا أن يساعدوننا بتطبيق القوانين وتنظيم المحتوى, فهذه المنتديات لكم ولنا جميعا, وكلنا نستفاد منها, وكلنا نخدم بعضنا بعض فيها.
وإن لم تبنى من الأول على القناعة والتفاهم بيننا فأظن أنها سوف تخرب ولو كان فيها 1000 قانون.
نعتذر منكم على الإطالة ونتمنا منكم قراءة هذه التنظيمات كي نكن متعاونين مع بعضنا البعض.

1: - يُمْنَع كتابة موضوع يحمل إساءة مباشرة أو غير مباشرة للدين الإسلامي أو أي من الأديان الأخرى.

2: - يُمْنَع فتح أي نقاشات خارجية سواء سياسية أو دينية: وإذا تم ذالك: يحق للمشرف تحرير المشاركة وتعديلها أو حذفها ان تَطَلب الأمر دون الرجوع إلى العضو.

3: - يُمْنَع الإساءة إلى أي أحد من فريق طاقم العمل أو الأعضاء عامَّتً: ومن يملك شكوى يتفضل بها إلى منتدى الشكاوي والأقتراحات وسوف تقوم الإدارة بالتحقيق في الأمر واتخاذ الإجرائات المناسبة, كما يُمْنَع التقليل من قيمة الأعضاء أو الإداريين أو مشاركاتهم بأي شكل من الأشكال. ومن يملك شكوى أو اعتراض فا منتدى الشكاوي والأقتراحات تم عمله لذلك, كما يُمْنَع أيضا طَرح أي شكوى أو اقتراح خارج المنتدى الخاص بذلك وهو منتدى الشكاوي والأقتراحات .

4: - يُمْنَع كتابة المواضيع القديمة والمكررة داخل المنتدى: ويتم معرفة ذلك بمطابقة الشرح القديم مع الجديد ومقارنةِ الروابط الخاصة به , ومن يفعل ذالك يتم حذف أو تعديل مشاركته.

5: - يُمْنَع نشر أي مشاركات تشير إلى أي مدونة أو موقع خارجي إلا بالتنسيق مع الإدارة: وهي من تتولى مهمة التنسيق والنشر ويُستثنى من ذالك وضع حقوق الكتب والبرامج والمواقع الإسلامية المعروفة.

6: - يُمْنَع كتابة أي عناوين لا تدل على محتوى الموضوع الخاص بها , كما يُمْنَع أيضا الإشارة إلى الأشخاص في العناوين تصريحا أو تلميحا مثل ساعدوني ..... يرجا الدخول .... عاجل .... مشكلة خطيرة ..... من أجل فلان ..... إلخ.

7: - يُمْنَع فتح أي موضوع من الأعضاء لِتلقِّي مشاكل وحلول معينة أو تَلَقِّي طلبات معينة إلا بالتنسيق مع الإدارة: ويجب عليه فتح طلب يتعلق بذلك في منتدى الشكاوي والأقتراحات

8: - عند نقل أي موضوع: يجب أن يكون من مصدر موثوق: ويجب تَحَري الدقة فيه وعدم إثارة المشاكل والبَلبَلة: ويجب أن يكتب كلمة "منقول" في آخر الموضوع دون الإشارة إلى أي مكان آخر أو وضع أي روابط ومن يخالف ذالك يتم أرشفة موضوعه.

9: - يُمْنَع وضع أي روابط خارجية للتواصل داخل المشاركات: أو التواقيع ومن يريد مساعدة غيره فيمْكنه التواصل معه عن طريق ملفه الشخصي ليستفيد أكبر عدد ممكن من الموجودين بالمنتدى , ملحوظة إذا تم اكتشاف أي رابط يشير إلى تواصل خارجي في المشاركات أو التواقيع يتم تحريره من قبل الإدارة دون إعلام صاحبه.

10: - عند وضع أي رابط أو ملف في أي مشاركة يتحمل العضو مسؤولية سَلامة هذه الملفات أو الروابط: والمنتدى غير مسؤول عن أي شيء يصيب الأعضاء من تلك الروابط , فقط إذا تم إبلاغ الإدارة فسوف يتم تَحَري الموضوع ومعاقبة الناشر بالتوقيف أو الحظر أو منعه من النشر لمدة معينة حسب ما تقتضيه مشاركته , ونرجو من جميع الأعضاء تَحَري الدقة فيما ينشرو كي لا يكونوا سبب في إيذاء أي أحد أو هم أنفسهم فالمكان تم بناءه لخدمة الجميع ومساعدتهم فيما يحتاجونه فنرجو منكم الحذر.

11: - يرجى طَرح الموضوع في مكانه المناسب فقد قَسَّمنا المنتدى بشكل يسهل التعامل معه قَدر الأمكان ليسهل الحركة والتنقل والبحث داخله: وَيُمْنَع نشر البرنامج أو الشرح بأكثر من قسم: وإذا تم ذالك يتم نقل الموضوع إلى القسم المناسب من قبل الإدارة , كما يُمْنَع أيضا وضع برامج أو روابط دون معلومات كافية عن البرنامج وشرح له ان أمكن ذالك , كما يُمْنَع طَرح البرامج بروابط خارج موقعها الرسمي إلا للضرورة القصوى كي يُطْمَأن إلى الروابط الخاصة بالبرنامج: وإذا كان للبرنامج تفعيل فيُرْجَى رفعه على رابط منفصل.

12: - يُمْنَع طَرح أي مواضيع أو أخبار تُشَهِّر بالشعوب العربية حتى وَإن كان الخبر صحيح: مراعاتً لمشاعر الأعضاء الآخرين.

13: - يُمْنَع طَرح المشاكل والأسئلة على الملفات أو المحادثات الشخصية للأعضاء , كما يُمْنَع وضع كلمة: "ضع ردا إذا اكتمل التحميل" أو ما شابهها داخل المشاركات.

14: - يُمْنَع منعً باتً صياغة أو التلاعب بقوانين المنتدى في أي قسم من الأقسام من أي عضو من الأعضاء: ومن يفعل ذلك يتم توقيف عضويته لمدة زمنية لا تَقِل عن 7 أيام فإنْ كرر المخالفة يتم توقيف عضويته بشكل نهائي , وعلى من يجد مخالفة فعليه بالضغط على زر الأبلاغ بجانب المشاركة أو التواصل مع الإدارة عن طريق أيقونة إتصل بنا في أسفل المنتدى أو التواصل معنا عبر منتدى الشكاوي والأقتراحات

15: - يُمْنَع رفع المواضيع في حال كانت آخر مشاركة به قبل 24 ساعة ولا يتم رفع الموضوع إلا لأهمية فيه تكون موضحة. ومن يفعل ذالك يتم أغلاق موضوعه.

16: - يُمْنَع منعً باتً اقتباس المواضيع داخل الردود لأنها تصبح مشاركات عشوائية: وتقوم بإثْقال وتشويه صفحة المواضيع. يُسمح فقط باقتباس الردود. ومن يفعل ذالك يتم تحرير الرد الخاص به.

17: - يُمْنَع وضع روابط التحميل الخاصة بالملفات داخل ملف نصي وإعادة رفعه على مراكز رفع أخرى , بل يتم وضع روابط التحميل مباشرتً داخل الموضوع.

18: - يُمْنَع طَرح برامج أو شروحات أو مقالات لبرامج ذات إصدار قديم: فعلى الجميع تَحَري الدقة فيما يقومون بنشرِه. ولا يُسْمَح بذلك إلا إذا كانت الإصدارات القديمة منه فقط هي المتوافقة مع قارئات الشاشة: ويُشْتَرَط وضع رابط تحميل للبرنامج مع الشرح بالإصدار الذي تم الشرح عليه.

19: - يجب على صاحب الموضوع الاهتمام بأسئلة الأعضاء في الموضوع الذي قام بطرحه: ومن يهمل استفسارات الأعضاء يتم حذف موضوعه.

20: - يُمْنَع وضع طلب من أي عضو لجميع الأعضاء بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أو قراءة شيء معين أو ما شابهها ومن يفعل ذالك يتم حذف موضوعه.

21: - عند طَرح أي مشكلة وانتهائها: يجب على العضو اختيار أفضل إجابة بالضغط على زر أفضل إجابة مقابل المشاركة التي ساعدته. فذاك العضو أخذ من وقته ليساعد في حل مشكلةك: ولا بأس من إعطائه حقه: كي لا يَضِيع مجهوده ولكي يساعدك في المرات الأخرى.

22: - قَبل طَرح أي موضوع أو مشكلة يجب البحث جيدا داخل المنتدى: إما بشكل يدوي أو عن طريق خاصية البحث كي لا يتم وضع أكثر من موضوع عن نفس السؤال.

23: - عندما تقوم بكتابة سؤال: لا تنتظر الجواب بمجرد إعادة تحميل الصفحة. فربما ما تريده صعب العثور عليه: كما أن إداريي المنتدى لديهم إلتزامات أخرى: فنرجو التحلي بالصبر.

24: - يجب أن يعلم الجميع: أنَّ أي شكوى أو مقترح تم وضعه داخل منتدى الشكاوي والأقتراحات: يَتِم دراسته جيدا من قبل الإدارة: ويكون محل اهتمامهم جميعا: وإذا تم العثور على فائدةٍ في الفكرة المقترحة: فسوف يَتِم تنفيذها على الفور طالما الأمكانيات تسمح بذلك.

25: - إذا تم حل مشكلةك: فلا تبخل بكلمة شكر أو دعوة لصاحب الإجابة مع اختيار أفضل إجابة فهو استغرَق من وقته كي يساعد في حل مشكلةك , وكلمة شكر لن تُكلفك الكثير: بل ستزيد من مقامك لدى الآخرين وَتُحَفِّذُهُمم على تقديم الأفضل على المستوى العام ومساعدتك في أي مشكلة على المستوى الخاص.


هذه هي القوانين العامة الخاصة بمنتديات شؤون الكفيف العربي "mx-blind".


للإدارة كامل الحق في نقل , حذف , تحرير , أرشفة أي عضوية أو مشاركة لم تلتزم بتلك القوانين دون الرجوع إلى صاحبها.

ملحوظة:
القوانين قابلة للتحديث والتعديل والإضافة في أي وقت من إدارة المنتدى. لذا نرجو الاطلاع عليها من وقت للآخر كي لا تَحْدُث أي مخالفات: أو لا يتم حذف أي موضوع أو مشاركة.

هذه هي القوانين العامة للمنتدى التي نرجو أن يلتزم الجميع بها والتي ما وضعناها للتحكم معذا الله بل لأجل التسهيل عليكم وعلينا

ولكي نستتطيع الأستفادة معا قدر الأمكان

ولمن لديه شكوة ,استفسار,رأي,أي شيء سوف نكون سعيدين جدا بالتواصل معكم إما عن طريق صفحة إتصل بنا أو منتدى الشكاوي والأقتراحات

وفي النهاية تقبلو تحيات إدارة منتديات شؤون الكفيف العربي mx-blind

وسَلام الله عليكم ورحمته وبركاته
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى