مفاجءة سارة بخصوص jaws الإصدار 2019, مع الجديد الذي أتى به

ناصر بعزيز

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
7 أغسطس 2018
المشاركات
646
مستوى التفاعل
666
النقاط
93
الإقامة
الجزائر
الموقع الالكتروني
mx-blind.com
الجنس
ذكر
نظام التشغيل
Windows10
قارئ الشاشة المستخدم
jaws
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أيها الإخوى والأخوات الكرام أهلا وسهلا بكم في هذا المقال الجديد
ألا وهو عن برنامجنا الحبيب jaws
حيث صدر أخيرا الإصدار 2019
لم يصدر الكراك الخاص به بعد
ولاكن أحببت أن أشارككم الجديد الذي أتى به هذا الإصدار الذي أعتبره إصدار جوهري في تاريخ البرنامج.
وهناك تغييرات كثيرة جدا وتطوير ملحوظ
ففي ما يلي سوف أشارككم ترجمة المقال الذي نشرته الشركة عن جديد البرنامج
ملاحظة :
الترجمة يدوية وبسرعة لذا أعتذر إذا كانت فيها بعض الأخطاء
لتحفيزكم فقط
اللغة العربية أصبحت لغة رسمية حاليا في البرنامج
كما أن كل اللغات مرفقة بدون تحميل ملفات إضافية
وإليكم الآن القائمة الكاملة للجديد

ميزات برنامج jaws 2019

1. تسريع تشغيل البرنامج وذالك بتأخير البحث عن الترخيص
في الإصدارات السابقة كان برنامج jaws يتأخر في الفتح, وذالك لأنه كان يبحث عن الترخيص, وأحيانا يستخدم الأنترنت للبحث, وهذا ما كان يسبب إزعاج لأغلبية المستخدمين.
أما الإصدار 2019 فقد قام بمعالجة هذه المشكلة, حيث أصبح يعمل بشكل طبيعي مجرد ما يقم المستخدم بتشغيله, ثم يبحث عن الترخيص في الخلفية, وحينما ينتهي من البحث ويتأكد من سلامة الترخيص يعمل بكل ميزاته.

2. فصل سكربتات حزمة office

إن دعم برنامج JAWS لحزمة microSoft المكتبية منها Word, Outlook, و Excel تم فصله لسكربتات متفرقةsets حيث أصبح الآن يجهز السكربتات حسب إصدار الحزمة الذي يعمل حاليا. وهذا يجعل من السهل مواصلة دعم حزم microSoft office 365 دون مجاذفة بتعطيل أي ميزة من ميزات برنامج jaws.
بالنسبة للإصدارات القديمة من الحزم المكتبية للأشخاص الذين لا يزالو يعملون بهذه الإصدارات. إذا قمت بتشغيل Office 2016 أو Office 365, ورقم الإصدار يتضمن 10000 أو أعلى , الإعدادات الجديدة الخاصة بالحزمة المكتبية (Word, Outlook, و Excel) سيتم تجهيزها عند تشغيل هذه البرامج.
وإذا كنت تعمل بإصدارات قديمة, برنامج JAWS سيقم بتجهيز الإعدادات الخاصة Word Classic, Outlook Classic, أو Excel Classic.

للتعرف على إصدار الحزمة الذي تستخدمه, إضغط على CTRL+INSERT+V. سيعلنك هذا الأمر أيضا إذا كنت تقوم بتشغيل البيع بالتجزئة أو الاشتراك . للتحقق من إعدادات jaws التي يتم تحميلها ، اضغط على INSERT + Q.

3. تحسين الأداء في تطبيقات Office 365

مع التغييرات التي تم إجراؤها لفصل سكربتات دعم Office 365 عن السكربتات الخاصة بإصدارات Office السابقة، أصبحنا الآن قادرين على الاستفادة من المزيد من وظائف UIA المقدمة من مايكروسوفت.
ونتيجة لذلك ، يجب أن يلاحظ المستخدمون تحسنًا ملحوظًا في الأداء والاستجابة عند استخدام الإصدارات الحالية من Word و Excel و Outlook.
هناك عدد قليل من المجالات التي قد يلاحظ فيها المستخدمون زيادة في الاستجابة:
ومنها نذكر :
• التنقل في مستندات كبيرة في Word تحتوي على الكثير من العلامات مثل الحواشي السفلية والتعليقات الختامية والتعليقات والجداول وما إلى ذلك.
• تحرير البيانات والصيغ في Excel.
• التنقل في مجلدات الرسائل الكبيرة في Outlook.


بالنسبة لمستخدمي برايل ، يتم الآن تحديد المسافات بين المستندات بتنسيق أكثر دقة على شاشة برايل. وهذا يشمل المسافات البادئة ، وتجاوزات ، وعلامات الجدولة.
لقد عالجنا أيضًا العديد من المشكلات مع عدم وضع مؤشر برايل دائمًا في المكان المتوقع ، مما جعل من الصعب في بعض الأحيان تعديله باستخدامه
طريقة برايل.

إذا كنت تستخدم شاشة برايل مع خلايا الحالة ، فسيكون من الأسهل أيضًا معرفة ما إذا كان النص مركزًا أم كان مبررًا بشكل صحيح من خلال عرض "cj" أو "rj"
في أول خليتين عند التركيز على السطر المحتوي على المحتوى المحدد والمبرر المناسب.


الإعلان عن الأخطاء الإملائية في Word 365

كان JAWS أول قارئ للشاشات يقدم تنبيه لإكتشاف الأخطاء الإملائية في Microsoft Word حوالي عام 1998. وقد أشارت هذه الميزة إلى انتقال المؤشر أو خروجه من الخطأ الإملائي أو النحوي أثناء التنقل وتمكن أيضًا من حساب الأخطاء في السطر الحالي.
ويمكن تمييز هذه الأخطاء أيضًا بطريقة برايل بالنقطتين 7 و 8. ومع ذلك ، فإن القدرة على حساب الأخطاء ووضع علامات لها في طريقة برايل أثرت سلبًا على استجابة التنقل في المستند وتم إيقاف تشغيلها افتراضيًا.

تقدم التحسينات على هذه الميزة في JAWS 2019 الآن ما يلي وتتجاوز الوظيفة السابقة:

• تشغيل صوت الجرس أثناء الكتابة ، عند الضغط على SPACEBAR بعد إدخال كلمة بها أخطاء إملائية.
التأكيد على الأخطاء في طريقة برايل بشكل موثوق أو حساب الأخطاء على الخط دون أي انخفاض في الاستجابة.
اكتشاف مشاكل التدقيق المتقدمة ، وليس فقط الأخطاء الإملائية والنحوية.
قراءة الخطأ مع النص أثناء التنقل عبر الأسطر, تشبه الطريقة التي يشير بها JAWS إلى سمات النص الأخرى مثل النص الغامق ، مشيرًا إلى الخطأ مع تغيير الكلام أو الصوت أو الصوت (باستخدام Speech and Sounds Manager).


لضبط ما إذا تريد صوت الجرس أن يكن مسموع أم لا عند الضغط على SPACEBAR بعد كتابة كلمة ما خطأ ، افتح "الإعدادات السريعة" (INSERT + V) من Word أو Outlook وحدد أو قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار "Spelling buzzer on mistyped words". يتوفر هذا الخيار عند استخدام JAWS مع إصدارات Office 365 أعلى من 16.0.10000.

خيارات التدقيق الإملائي الأخرى في الإعدادات السريعة لـ Microsoft Word ، "اكتشاف الأخطاء الإملائية" و "اكتشاف الأخطاء النحوية" ، تبقى كما هي.
فهي تسمح لك بتدوير خيارات التدقيق الإملائي والتدقيق النحوي بين الإيقاف ، وأخطاء التدقيق الإملائي / القواعد النحوية أثناء التنقل باستخدام الحرف ، أو الكلمة ، أو السطر ، أو قول الكل ، أو سماع الأخطاء الإملائية / النحوية بالإضافة إلى العد.

4. نطق التمثيل الحرفي بعد التوقف عند التنقل بالحروف
أثناء التنقل بواسطة الحرف ، سيتحدث JAWS الآن عن التمثيل الصوتي للحروف إذا توقفت لفترة وجيزة من الوقت. يمكّنك هذا من سماع رسالة يتم نطقها صوتيًا فورًا دون الحاجة إلى تنفيذ أمر إضافي.

بشكل افتراضي ، يتحدث JAWS بالتمثيل الحرفي بعد فترة توقف تبلغ ثانية ونصف. لتغيير مقدار الوقت الذي ينتظره JAWS قبل الإعلان الصوتي ، أو لإيقاف تشغيل هذه الميزة تمامًا ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام العلوية لفتح مركز الإعدادات.
2. إذا كنت تريد تطبيق التغييرات على تطبيق معين فقط ، فحدده من قائمة التطبيقات. وإلا ، اضغط CTRL + SHIFT + D لتحميل ملف الإعدادات العام.

3. أكتب "Phonetic"
4. اضغط DOWN ARROW للانتقال إلى "عند الإيقاف المؤقت بعد تنقل الأحرف ، نطق الحرف صوتياً" ، ثم اضغط مفتاح المسافة للتنقل بين الخيارات المتاحة.
5. حدد "موافق" للخروج من "مركز الإعدادات".


يوفر JAWS أيضًا خيارًا يدويًا للتحدث بتمثيل الحرف أثناء التنقل بحسب الحرف. وذالك بالضغط على مفتاح (NUM PAD 5) مرتين بسرعة مع تعطيل وضع كتابة الأرقام.


5. مطالبة للتأكيد عند إغلاق برنامج JAWS الآن اختياري

عند تنفيذ أحد الأوامر للخروج من JAWS بما في ذلك INSERT + F4 ، تعرض المطالبة ما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في إنهاء JAWS. يمكنك ثم اضغط ENTER لإنهاء أو ESC للإلغاء. يتيح لك JAWS 2019 الآن تعطيل هذه المطالبة بحيث يتم إنهاء JAWS على الفور. لتعطيل موجه الإغلاق ، افتح مربع الحوار BASICS الموجود في قائمة خيارات JAWS ، وقم بإلغاء تحديد خانة الاختيار "المطالبة بالتحقق عند الخروج من JAWS".

6. حزمة الإعداد الموحدة الجديدة
بدءًا من JAWS 2019 ، يوجد الآن رابط واحد لتنزيل JAWS وتثبيته لجميع أنظمة التشغيل واللغات المدعومة. لم يعد عليك اختيار برنامج الإعداد بناءً على النظام الخاص بك بالإضافة إلى اللغة التي تحتاجها.
حيث الآن عند بدء الإعداد ، يكتشف برنامج التثبيت تلقائيًا ما إذا كنت تستخدم 32 أو 64 bit ويقوم بتثبيت المكونات الصحيحة.
إذا كنت تقوم بعملية تثبيت جديدة وترغب في استخدام لغة مختلفة بخلاف الإعداد الافتراضي لنظام التشغيل الخاص بك ، فحدد الزر "خيارات" في شاشة التثبيت الأولى ثم اختر اللغة التي تريدها.
إذا كنت تقوم بتحديث تثبيت موجود ، فإن زر الخيارات سيكون غير متاح حيث يكتشف JAWS اللغة المثبتة بالفعل ويقم بتحديثه باستخدام نفس اللغة.

7. دعم ميزة خفض الصوت لنظام التشغيل Windows 10 الإصدار 1803 والأعلى

برنامج jaws يدعم الآن ميزة Audio Ducking في تحديث Windows 10 (الإصدار 1803) وأعلى.
حيث هذه الميزة تؤدي إلى خفض حجم البرامج الأخرى أثناء تحدث JAWS.
على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع إلى الموسيقى ويبدأ JAWS في التحدث ، فسيتم خفض مستوى صوت الموسيقى قليلاً حتى تتمكن من الاستماع إلى JAWS بشكل مريح ثم تعود إلى مستواها الحالي عندما يتوقف JAWS عن التحدث.

إفتراضيا يتذكر برنامج jaws النسبة الذي يعمل بها هو حاليا.
لتمكين ميزة Audio Ducking ، افتح معالج بدء التشغيل من قائمة تعليمات JAWS وحدد مربع الاختيار "خفض حجم البرامج الأخرى أثناء نطق JAWS" في صفحة إعدادات الكلام.
بدلاً من ذلك ، يمكن تشغيل ميزة Audio Ducking من خلال مركز الإعدادات عن طريق إجراء ما يلي:
1. اضغط على INSERT + F2 ، وحدد مركز الإعدادات.
2. اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. في مربع تحرير البحث ، اكتب "volume" بدون علامات الاقتباس.
4. اضغط على DOWN ARROW للانتقال إلى "خفض مستوى حجم البرامج الأخرى أثناء نطق JAWS" في نتائج البحث التي تمت تصفيتها في العرض الشجري.
5. اضغط مفتاح المسافة لتبديل هذا الخيار.

يمكنك أيضًا الضغط على INSERT + مفتاح المسافة متبوعًا بـ D لتمكين الخيار أو إيقافه. سيظل الإعداد الحالي ساريًا إلى أن تضغط على هذا الإختصار مرة أخرى أو تعيد تشغيل JAWS.

8. مفتاح tab لم يعد ينطق

للأشخاص الذين تركو خيار "Typing Echo" مفعل, JAWS لم يعد ينطق مفتاح tab بشكل إفتراضي. هذا يعني أنك لم تعد تسمع "ALT+TAB" عند التحرك بين التطبيقات أو الإستماع ل "TAB" تنطق عند التحرك بين الإرتباطات في صفحات الأنترنت.
ملاحظة :
إذا كنت تريد أن ينطق مفتاح tab , أو أردت تصميت المفاتيح الأخرى كمفتاح المسافة, مفتاح الإدخال, أو مفتاح الهروب ESC, إفتح صفحة الإعدادات المركزية وابحث عن "manage key labels".

9. الإعلان عن حقول التحرير المتعددة الأسطر

يمكن الآن أن يشير JAWS 2019 عندما ينتقل التركيز إلى حقل تحرير متعدد الأسطر. لتمكين هذا الإعلان ، حدد الخيار "إعلان متعدد الأسطر" الجديد الموجود في مجموعة متنوعة في مركز الإعدادات.

10. دعم جديد لمدخل برايل من الدرجة 1

يدعم JAWS الآن الإدخال برايل الأدبي من الدرجة الأولى للغات مثل الإنجليزية التي تقدم أكثر من نوع واحد من مخرجات برايل. على سبيل المثال ، إذا فتحت مجموعة برايل للترجمة في مركز الإعدادات وعيّنت الإخراج إلى الدرجة الأولى من لغة برايل الإنجليزية الموحدة ، فستتمكن الآن من الاختيار بين طريقة برايل للكمبيوتر أو درجة برايل الإنجليزية الموحدة للصف 1 للإدخال.

11. برنامج Skype

يقدم Skype الآن ثلاثة خيارات على Windows 10.

A. يمكنك الاستمرار في استخدام Skype Classic وهو الإصدار 7 ويعمل بشكل جيد مع JAWS. يرجى الإنتباه بأن دعم Skype Classic قد انتهى اعتبارًا من نوفمبر 2018, في النهاية ستتم مطالبتك بالتحديث.

b. يمكنك تنزيل وتثبيت الإصدار الجديد من سطح المكتب 8 ، والذي يتم دعمه الآن في JAWS. انظر الى التفاصيل بالاسفل.
c. يمكنك تثبيت التطبيق العالمي من متجر Microsoft. ومع ذلك ، فهذا هو الأقل توافقية في هذا الوقت ونوصي بتثبيت Skype 7 أو 8 للحصول على أفضل دعم.


بالنسبة إلى المستخدمين الذين ينتقلون إلى Skype 8 ، يرجى التأكد من تنزيل الإصدار المشار إليه باسم "Skype for Windows" والذي يعمل بشكل جيد على Windows 10. لاحظ أن التطبيق العالمي الذي لا نوصي به يُشار إليه بـ "Skype for Windows 10".

بالنسبة لأُولائك الذين يستخدمون Skype الإصدار 8 ، قمنا بإضافة بعض إختصارات المفاتيح الإضافية للمساعدة في التنقل حيث لا يتم تقديم هذه الخيارات في Skype بشكل تلقائي. هذه الأوامر هي:

• الانتقال إلى حقل الإدخال في المحادثة: CTRL + INSERT + E
• الانتقال إلى قائمة محفوظات المحادثات: CTRL + INSERT + Y
• الانتقال إلى قائمة المحادثات: CTRL + INSERT + N


يمكنك أيضًا استخدام أوامر JAWS INSERT + W و INSERT + H مع التركيز على Skype للحصول على قائمة بمعظم أوامر لوحة المفاتيح التي تريد معرفتها عند استخدام Skype. للحصول على قائمة كاملة من Microsoft ، يرجى زيارة صفحة الويب لـ إختصارات لوحة المفاتيح في Skype.

نصيحة: يمكنك تعيين ضغطة مفتاح مثل ALT + CTRL + S إلى إختصار Skype على سطح المكتب لفتح Skype سريعًا للرد على مكالمة واردة. إذا كنت في تطبيق آخر وتلقيت تنبيهًا لمكالمات واردة ، فيمكنك الضغط على مفتاح الاختصار لفتح Skype ، أو اضغط INSERT + UP ARROW أو INSERT + TAB لقراءة معلومات المتصل ، ثم اضغط CTRL + SHIFT + P أو استخدم TAB لاختيار الإجابة أو الرفض.

12. ساعد في تحسين منتجات freedom scientific

يتضمن JAWS 2019 خيارًا جديدًا يسمح لنا بجمع معلومات الاستخدام المجهولة التي يتم إنشاؤها أثناء استخدام البرنامج في المهام اليومية. تساعدنا هذه البيانات في مواصلة إجراء التحسينات بالإضافة إلى تحديد المشكلات ومعالجتها بسهولة أكبر. تتضمن البيانات المجمّعة إصدار JAWS وإصدار نظام التشغيل واللغة والبلد ، بالإضافة إلى معلومات حول إعدادات JAWS المختلفة مثل جهاز المزج الحالي وشاشة برايل وجدول برايل.

إذا اخترت المشاركة ، فلن يتم جمع أي محتوى منطوق أو برايل ولا يتم مشاركة أي بيانات مع أي أطراف خارج Freedom Scientific. تساعدنا البيانات التي نجمعها بشكل صارم على فهم أفضل لكيفية استخدام برنامجنا في هذا المجال حتى نتمكن من إجراء تحسينات سريعة على الميزات التي يتم استخدامها بشكل أكبر من قبل عملائنا. إذا اخترت عدم المشاركة ، فلن يتم جمع بيانات الاستخدام ونقلها.

يمكنك تغيير اختيارك في أي وقت عن طريق القيام بما يلي:


1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأعداد لفتح مركز الإعدادات واضغط CTRL + SHIFT + D لتحميل ملف الإعدادات الافتراضي.
2. انتقل إلى Miscellaneous في عرض الشجرة واضغط سهم لليسار لتوسيع المجموعة.
3. استخدم SPACEBAR لتحديد أو إلغاء تحديد خانة الاختيار "Submit Anonymous Usage Data".
استخدم SPACEBAR لتحديد أو إلغاء تحديد خانة الاختيار "Submit Anonymous Usage Data".
4. اضغط على ENTER لحفظ التغيير وأغلق مركز الإعدادات.

يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد المشاركة في هذا البرنامج من خلال معالج بدء التشغيل الموجود في قائمة تعليمات JAWS.

تقبلو في الختام تحياتي ولا تنسوني من خالص دعائكم
 
كلها مزايا في غاية الروعة أخي ناصر
المشكلة أين الكراك
مفيش
لذا يجب أن ننتظر
تحياتي لك
 
كلها مزايا في غاية الروعة أخي ناصر
المشكلة أين الكراك
مفيش
لذا يجب أن ننتظر
تحياتي لك
مع الأسف الروس لم ينشرو كراكات منذ jaws 15
كان أملنا في الإرانيين ولاكن لحد الآن لم نرى شيء
نأمل أن يتم اصداره قريبا
 
عودة
أعلى