ما مقدار الكهرباء التي تستخدمها مصابيح LED؟

دينا عبدالله

New member
المعلنين
المشاركات
1
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
الإقامة
مصر
الجنس
أنثى
مع قيام المزيد من الأشخاص بنقل عملهم إلى منازلهم ، هناك طلب متزايد على إضاءة أكثر كفاءة. تشير الإحصائيات إلى أن الدول النامية تستهلك أكثر من 12٪ من الطاقة الكهربائية للإضاءة. تتمثل إحدى طرق خفض استهلاك الطاقة في استخدام مصابيح أكثر كفاءة. تعد مصابيح LED من أفضل الخيارات لإدارة استهلاكك للكهرباء. اقرأ لتكتشف لماذا.

ما مقدار الطاقة التي يحتاجها مصباح LED؟

تشتهر الثنائيات الباعثة للضوء في العديد من تطبيقات الإضاءة في المباني السكنية. إنها مناسبة بشكل خاص لتوفير الطاقة وإدارة فواتير الطاقة. عندما يتعلق الأمر بالكفاءة ، فإنها تتفوق على المصابيح الفلورية المدمجة (CFLs) والمصابيح المتوهجة.

أفضل طريقة لتحديد استهلاك الطاقة لمصابيح LED هي مقارنة خرج الضوء مع المصابيح الأخرى. من حيث لومن لكل واط ، تتفوق مصابيح LED على معظم المصابيح. يتراوح معدل قوتها بين 30 و 90 لومن لكل واط.

تنتج اللمبة المتوهجة من 10 إلى 20 لومن لكل واط ، بينما تنتج المصابيح الفلورية المتضامة حوالي 60 لومن لكل واط. يمكن للمصباح المتوهج 60 وات أن ينتج 600 لومن. يمكن لمصباح LED إنتاج أكثر من 800 لومن من ناتج الضوء مع استهلاك 10 واط فقط من الطاقة.

مصابيح LED ليست فقط فعالة من حيث التكلفة بسبب استهلاكها ، ولكنها أيضًا تدوم أكثر من معظم خيارات الإضاءة الأخرى. يمكن أن يكون لها عمر افتراضي يزيد عن 50000 ساعة. هذا هو ثمانية أضعاف عمر المصابيح الفلورية المتضامة و 50 ضعف عمر المصابيح المتوهجة.

لماذا LED موفر للطاقة؟

لمعرفة سبب كفاءة المصابيح في استخدام الطاقة ، نحتاج إلى فهم كيفية عملها. الصمام الثنائي الباعث للضوء هو شبه موصل يطلق فوتونات عندما يمر تيار كهربائي عبره. يمكن أن تولد أطوال موجية مختلفة من الضوء ، اعتمادًا على الطاقة وفجوة النطاق لأشباه الموصلات.

تولد عملية تمرير الكهرباء عبر أشباه الموصلات كميات ضئيلة من الحرارة. على الرغم من انخفاض الطاقة الحرارية ، إلا أنها يمكن أن تؤثر على تقاطع أشباه الموصلات. عادة ، يجب أن تظل درجة الحرارة أقل من 850 درجة مئوية (1850 فهرنهايت). لهذا السبب ، تميل مجموعات مصابيح LED إلى ميزات التبريد ، مثل المشتت الحراري أو زعنفة التبريد.

ومع ذلك ، فإن أشباه الموصلات في LED تنتج القليل جدًا من الحرارة مقارنة بخيوط التنجستن. تطلق المصابيح الفتيلية 90٪ من طاقتها على شكل حرارة بدلاً من ضوء. يمكن أن تولد مصابيح الفلوريسنت ما يصل إلى 80٪ من الحرارة من الطاقة الكهربائية التي تستهلكها.

نظرًا لأن مصابيح LED لا تولد الكثير من الحرارة ، فيمكن أن تكون مثالية لتوفير الطاقة المستهلكة في تكييف الهواء . يمكن أن ترفع مصابيح الفلوريسنت والفتيل درجات الحرارة الداخلية مما يزيد من استهلاكك للطاقة. إنها أكثر كفاءة في درجات الحرارة الباردة ، مما يجعلها مناسبة للمجمدات وإعدادات التحكم في درجة الحرارة.

الفوائد الأخرى لتوفير التكاليف لمصابيح LED

ميزة أخرى موفرة للتكلفة لمصباح LED هي متانته. فهي لا تدوم لآلاف الساعات أكثر من البدائل التقليدية فحسب ، بل إن بنائها متين وصعب أيضًا. يمكن لمصابيح LED الحفاظ على كفاءتها حتى تحت تأثير الصدمات والاهتزازات.

تقلل متانة مصابيح LED من عدد المرات التي يتعين عليك فيها تغيير المصابيح. باستخدام ضوء خيطي ، قد تضطر إلى تغيير المصباح كل شهر. هذا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الطاقة التي سيستهلكها المصباح المتوهج في ذلك الوقت القصير.

في حين أن لمبة LED باهظة الثمن مقارنة بالمصابيح المتوهجة أو الفلورية ، فلا يزال بإمكانك توفير الطاقة والنفقات. لا تحتوي مصابيح LED على مواد سامة مثل الزئبق ويمكن إعادة تدويرها بالكامل. في الآونة الأخيرة ، انخفضت الأسعار إلى نفس سعر أنابيب الفلورسنت تقريبًا.

كما أن تركيب LED أسهل أيضًا نظرًا لقدرته على إصدار الضوء دون تشتيته. زاوية الضوء تجعلها مناسبة للإضاءة النازلة أو لإضاءة المهام. مع المصابيح التقليدية الأخرى ، قد تضطر إلى تركيب عاكسات لالتقاط الضوء وزيادة الإضاءة.

أضواء LED مضغوطة وتتطلب جهدًا كهربائيًا منخفضًا جدًا لإنتاج الضوء. هذا يجعل من السهل تثبيتها كأضواء شريطية أو للتطبيقات البعيدة. يمكنك التحدث إلى فريق العمل الكهربائي في Black Lion للتدفئة والتكييف من أجل التثبيت الموثوق به لإضاءة المسار والمهمة.

التطبيقات السكنية لمصابيح LED

LED هو بديل إضاءة شائع بشكل متزايد لمجموعة واسعة من التطبيقات السكنية والتجارية. المتانة ، وطول العمر ، وميزات المصباح تجعلها مثالية لإضاءة المطبخ والمناطق الخارجية.

غالبًا ما تكون مصابيح LED هي الخيار الأفضل للأضواء المتينة والفعالة تحت الخزانة. توفر مصابيح المهام هذه الإضاءة في المطبخ ، مما يتيح لك رؤية مساحة العمل وقراءة الوصفات. مصابيح LED مقاومة أيضًا للرطوبة ، مما قد يؤثر على أداء المصابيح الأخرى في المطبخ. يمكنك استخدام 5-10 واط من مصابيح LED منخفضة الطاقة لمسافة واحدة.

سبب آخر لاستخدام إضاءة LED في المطبخ هو تحسين الأجواء. يمكن أن تنتج لمبات LED مجموعة متنوعة من درجات حرارة الألوان لتناسب جماليات المقصورة الداخلية. يمكنك اختيار مصباح في حدود 2500 إلى 3500 ، مما يبرز المفروشات الخشبية في منزلك. درجات الحرارة المرتفعة مثالية للبلاط الزجاجي والفولاذ المقاوم للصدأ.

لا تنتج مصابيح LED كميات كبيرة من الحرارة أو الأشعة فوق البنفسجية. هذا مفيد لتطبيقات الإضاءة في مساحة التخزين حيث توجد سلع حساسة وقابلة للتلف. في البيئات التي يتحكم فيها المناخ ، سيكون للمصابيح تأثير ضئيل على البيئة.

الثنائيات الباعثة للضوء متعددة الاستخدامات ، ويصممها المصنعون في مجموعة واسعة من التصميمات. يمكن أن يكون المصباح على شكل أضواء شريطية لإضاءة العطلات. عادةً ما تكون المصابيح المصغرة في معظم الأجهزة الإلكترونية ، مثل الثلاجة ، هي مصابيح LED.

استبدال المصابيح الحالية بأضواء LED

يمكنك توفير فواتير الكهرباء الخاصة بك عن طريق استبدال المصابيح المتوهجة والفلورية في منزلك. على سبيل المثال ، تعد الأضواء السفلية ميزة شائعة في المطابخ الحديثة وغرف المعيشة وحتى المباني التجارية. في كل عام ، يشتري المستهلكون 20 مليون وحدة إضاءة لإضاءة منازلهم.

نظرًا لأن مصابيح LED متعددة الاستخدامات ، فيمكن تصميمها لتحل محل أنواع مختلفة من التركيبات. يمكن أن يوفر استخدام مصباح LED النازل ما يصل إلى 75٪ من الطاقة الكهربائية التي تستهلكها اللمبة.

إذا كنت تبحث عن تثبيت إضاءة قابلة للتعتيم ، يمكن لمصابيح LED أن توفر تعتيمًا أكثر سلاسة. يمكنك ضبط الضوء من 100٪ إلى 0.5٪. ومع ذلك ، فإنه يتطلب تكوينات قد لا تعمل مع نظام التعتيم الحالي. يمكنك تحديد موعد مع كهربائيين Black Lion للتدفئة والتكييف للحصول على حلول كهربائية يمكن الاعتماد عليها.

في السنوات الأخيرة ، طور المصنعون أيضًا لمبات LED يمكن أن تحل محل المصابيح الفتيلية 40 و 50 و 75 واط. قد يكون للمصباح تصميم يسمح له بتلائم وحدات الإضاءة التقليدية. هناك أيضًا بعض المنتجات التي يمكنك استخدامها بدلاً من أنابيب الفلورسنت.

إلى جانب استخدام المصابيح الموفرة للطاقة ، يمكنك أيضًا توفير الطاقة من خلال تقييم النظام الكهربائي في منزلك. قد تكون الأجهزة القديمة والأضواء المهدرة ومراوح السقف سببًا آخر لارتفاع فواتير الخدمات. النهج الشامل هو أفضل نهج لتقليل استهلاك الطاقة في منزلك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى