قارئ الشاشة jaws2021 بتحديثات شهر مايو.

hero alex

Moderator
إنضم
8 أغسطس 2018
المشاركات
430
مستوى التفاعل
456
النقاط
63
الإقامة
alexandria
الجنس
ذكر
نظام التشغيل
Windows7
قارئ الشاشة المستخدم
jaws
السلامُ عليكم.
مرحبًا بكم أيُها الأحبابُ في كل مكان.
يسُرنا أن نقدمَ لك الإصدار الفرعي لإصدارات jaws2021 تحديث شهر مايو
والذي يحمل معهُ مستجدات وتغيرات رائعة سيتم سردها في المقالةِ بإذن الله.
jaws
ومَن منا لا يعرفه؟
هذا القارئ العملاق الذي تم إطلاقه منذ عشرات السنين.
ليس فقط مجرد قارئ شاشة يقرأُ لك محتويات شاشة الكمبيوتر
بل أنه قارئ شاشة يتم الاعتماد عليه بشكل كامل في كل شيء.
التصفح عبر الإنترنت بحرية وسلاسة
إنجاز أعمالك ومصالحك من خلاله وبواسطته دون الاعتماد على أي شخص ما مطلقا.
يمكنك أن تعتمد عليه في حياتك اليومية بكل بساطة.
jaws كقارئ شاشة دائما ما يتم التطوير فيه من قِبَل مؤسسة فريدم ساينتفِك الأمريكية
حيثُ أصبحت تعتمد على إدخال تقنيات حديثة لتجعل من جوس قارئ شاشة يتعامل باحترافية مع برامج كثيرة متعددة
مثلا
حزمة الأعمال المكتبية microsoft office
بجميع أنواعها يتم الاعتماد عليها دائما بواسطة قارئ الشاشة جوس أكثر من قارئات أخرى
أيضا تلك التقنيات الحديثة ساهمت في إدخال العديد والعديد من الميزات التي جعلت من جوس قارئ شاشة يحتل المرتبة الأولى ليس في الاستخدام بحسب ولكن في تطويره بشكل عام.
ميزة الصورة الذكية
بمعنى وصف الصور سواء من على جهازك أو الموجودة عبر صفحات الويب المختلفة
رأينا هذه الميزة في جوس 2019 فما فوق.
ميزة المساعد الصوتي والتي تم إدخالها في جوس 2021 الجديد صحيح هي في بداياتها ولكن فأنها تعمل بشكل جيد مع إعدادات جوس وبعض من الأوامر المتعلقة بحزمة الoffice
جوس كقارئ شاشة يتعامل مع البرامج الاحترافية كما ذكرت
ولكن البعض يحب ويفضل استخدام nvda لأنه مستقر أكثر في الحركة ولن يهنج إلا نادرا على عكس جوس خصوصا مع الأجهزة صاحبة الإمكانيات المتوسطة
لذلك أنصحك لو أردت تثبيت جوس يكون جهازك على الأقل به رامة 4 جيجا إنما لو أردت تثبيته على رامات أقل فعليك بتحلي الصبر لِما ستلقاه من تهنجات فظيعة من جوس
الآن سنأتيك بروابط التحميل على النحو والترتيب التالي:
32 bit
64bit
ملف التفعيل
ملحوظة لو قمت بعمل update للإصدارات التالية فسيتم تفعيل البرنامج بفضل ملف التفعيل الذي سأرفقه لك
روابط التحميل بالترتيب كما ذكرت
الآن
مع مستجدات تحديث شهر مايو 2021
التحسينات في JAWS 2021.2105.53 (مايو 2021)
فيما يلي قائمة بالتحسينات التي تم إجراؤها بين إصدار أبريل 2021 وتحديث مايو 2021.
تنقل أسهل عبر خيوط البريد الإلكتروني في Outlook
من الشائع جدًا ، لا سيما في بيئة العمل أو المدرسة ، أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني عدة أشخاص ، مما ينتج عنه سلاسل رسائل مطولة حيث يرد المشاركون ويضيفون إلى المحادثة. عند فتح بريد إلكتروني يحتوي على سلسلة رسائل ، بما في ذلك الردود أو إعادة التوجيه ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لقراءة سلسلة الرسائل باستخدام JAWS أو Fusion باستخدام مفاتيح الأسهم لتحديد ردود معينة حيث تحتاج إلى التنقل عبر جميع معلومات الرأس لـ كل رسالة.
لتسهيل ذلك ، يمكنك الآن استخدام مفاتيح التنقل السريعة N أو SHIFT + N للانتقال بسرعة إلى بداية الرسالة التالية أو السابقة ووضعها في موضع التركيز في سلسلة رسائل بريد إلكتروني مفتوحة ، وتخطي جميع معلومات الرأس. أثناء التنقل باستخدام هذه الأوامر ، يقرأ JAWS و Fusion من الرسالة وتاريخ إرسالها والسطر الأول. إذا حددت أن هذه ليست الرسالة في السلسلة التي كنت تبحث عنها ، فاستمر في استخدام N أو SHIFT + N حتى تصل إلى الرسالة التي تريدها. أثناء قراءة رسالة معينة في السلسلة ، اضغط على ALT + 1 أو ALT + 2تعلن الآن عن مرسل الرسالة أو تاريخها في موقعك الحالي. لمراجعة معلومات المرسل والتاريخ للبريد الإلكتروني بأكمله ، اضغط على CTRL + HOME للرجوع إلى الأعلى قبل الضغط على ALT + 1 أو ALT + 2 .
ملاحظة: لا تتوفر هذه الميزة حاليًا إلا أثناء قراءة بريد إلكتروني وليس عند تحرير رسالة. بالإضافة إلى ذلك ، بينما يقتصر حاليًا على الرسائل التي تحتوي على ردود وإعادة توجيه من Outlook ، سنواصل تحسين هذه الميزة بمرور الوقت لدعم رسائل البريد الإلكتروني من مصادر أخرى مثل Gmail و iOS.
تحسينات المساعد الصوتي
في الإصدار الأولي لعام 2021 ، قدمنا Voice Assistant ، وهي طريقة جديدة للتفاعل مع JAWS في Windows 10. يوفر Voice Assistant خيارًا مناسبًا لأداء أوامر JAWS المختلفة بسرعة باستخدام الكلام الطبيعي بدلاً من حفظ ضغطات مفاتيح معينة. منذ تقديمه ، تلقينا العديد من الطلبات من العملاء الذين يريدون أن يكونوا قادرين على الوصول إلى المزيد من ميزات JAWS عن طريق الصوت من أجل زيادة الإنتاجية.
تتضمن بعض ميزات JAWS التي يمكنك الوصول إليها الآن باستخدام الأوامر الصوتية ما يلي:
• لم يكن تحديد النص ، وخاصة كتل النص ، أسهل من أي وقت مضى. ما عليك سوى تحديد المكان الذي ترغب في بدء التحديد فيه وقل "مرحبًا Sharky ، ابدأ التحديد". ثم انتقل إلى الموقع حيث يجب أن ينتهي التحديد وقل "مرحبًا شاركي ، إنهاء التحديد". أنت فعلت ذلك! في هذه المرحلة ، سيتم تمييز كل النص الموجود بين الموقعين. يمكنك التأكيد باستخدام SHIFT + INSERT + DOWN ARROW Command للتحقق من حصولك على كل شيء. يعمل هذا على صفحات الويب والمستندات وحتى في رسائل البريد الإلكتروني.
• أصبح الآن العمل مع محفوظات كلام JAWS دون تذكر أي ضغطات على المفاتيح أسهل. جرب أيًا مما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، عرض محفوظات الكلام"
◦ "مرحبًا Sharky ، انسخ محفوظات الكلام إلى الحافظة"
◦ "مرحبًا Sharky ، محو سجل الكلام"
• أصبح العمل مع الدعم الفني أسهل. هل طُلب منك يومًا الحصول على معلومات الإصدار لبرنامجك أو نظام التشغيل الخاص بك؟ جرب هذا:
◦ "مرحبًا Sharky ، إنشاء افتراضية لمعلومات الإصدار"
◦ "مرحبًا Sharky ، انسخ معلومات الإصدار إلى الحافظة"
• يمكنك الآن أن تطلب من JAWS المساعدة في جعل عنصر تحكم أو نافذة افتراضية ، أو حتى نسخها مباشرة إلى الحافظة. على سبيل المثال ، انتقل إلى مربع الحوار JAWS About ، وجرب ما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، Virtualize Window"
◦ "مرحبًا Sharky ، نسخ النافذة"
◦ "مرحبًا Sharky ، Virtualize Control"
◦ "مرحبًا Sharky ، التحكم في النسخ"
• عند التنقل في مستندات Word ورسائل Outlook ، يمكنك استخدام Voice Assistant للعمل مع عناصر مختلفة مثل العناوين والجداول والرسومات. حاول القيام بما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، قائمة العناوين"
◦ "مرحبًا شاركي ، الجدول التالي"
◦ "مرحبًا Sharky ، الرسم التالي"
• عند تحرير مستند Word أو رسالة Outlook ، يمكنك استخدام Voice Assistant للانتقال إلى الأخطاء الإملائية أو النحوية. على سبيل المثال ، جرب:
◦ "مرحبًا Sharky ، الخطأ الإملائي التالي"
◦ "مرحبًا Sharky ، الخطأ النحوي التالي"
• أثناء قراءة رسالة في Outlook تحتوي على عدة ردود أو إعادة توجيه ، يمكنك الآن قول "مرحبًا Sharky ، الرسالة التالية" أو "الرسالة السابقة". ستتخطى العناوين وتصل مباشرة إلى الردود المختلفة في هذا البريد الإلكتروني.
• عند التركيز على محتوى الرياضيات في Word الذي ترغب في التنقل فيه ، يمكنك الآن قول "مرحبًا Sharky ، عارض الرياضيات". يؤدي ذلك إلى فتح عارض JAWS الرياضي حيث يمكنك استكشاف المعادلة الحالية.
• لتحرير معادلة رياضية باستخدام محرر الرياضيات الجديد بطريقة برايل ، انتقل إلى المعادلة وقل "مرحبًا Sharky ، محرر الرياضيات".
• بدّل بين تشغيل عارض Braille أو Text أو إيقاف تشغيله بقول "Hey Sharky، Braille Viewer" أو "Text Viewer".
• ابدأ أو أوقف جلسة JAWS Tandem بقول "Hey Sharky، Tandem".
• افتح مربع الحوار تحديد ملف تعريف صوتي بقول "مرحبًا شاركي ، ملف تعريف الصوت".
• للوصول إلى شيء ما في علبة النظام ، حاول قول "Hey Sharky ، System Tray".
• انطق أحدث إخطار Windows بقول "Hey Sharky ، Notification."
• إذا كان لديك كمبيوتر محمول وترغب في معرفة مستوى شحن بطاريته ، فقط قل "مرحبًا شاركي ، البطارية".
• على صفحة ويب ، افتح مربع الحوار "تسمية مخصصة" لتسمية عنصر بقول "مرحبًا شاركي ، تسمية مخصصة".
محرر الرياضيات بطريقة برايل
يدعم JAWS و Fusion حاليًا قراءة معادلات الرياضيات على صفحات الويب التي يتم عرضها باستخدام MathML ، أو المعادلات الرياضية في مستندات Microsoft Word التي تم إدراجها باستخدام تنسيق الرياضيات الأصلي لـ Word. يمكنك التنقل بين العناصر الفردية للمعادلة باستخدام عارض الرياضيات ، الذي يتم الوصول إليه عن طريق الضغط على ENTER من صفحة ويب أو INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ EQUALS من مستند Word عند التركيز على المعادلة. إذا تم تعيين ترجمة برايل JAWS على إخراج لغة برايل الإنجليزية الموحدة أو إخراج اللغة الإنجليزية للولايات المتحدة للصف الأول أو الثاني ، فإن التعبيرات الرياضية تظهر أيضًا على شاشة برايل باستخدام تنسيق نيميث برايل.
يتيح محرر الرياضيات برايل الجديد في JAWS الآن لمستخدمي طريقة برايل في Windows 10 إدخال معادلاتهم الخاصة ، وفي Office 365 ، تحرير المعادلات الموجودة في مستندات Word. لفتح محرر الرياضيات ، اضغط على الأمر ذي الطبقات INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ SHIFT + EQUALS (علامة الجمع). يمكن لمستخدمي شاشة برايل المركزة الضغط على DOTS 3-4-6-7 CHORD . على غرار قراءة محتوى الرياضيات ، يجب ضبط مخرجات برايل JAWS على أحد إعدادات ترجمة اللغة الإنجليزية للصف الأول أو الثاني من أجل تشغيل المحرر.
عند فتح محرر الرياضيات ، يتم وضع التركيز في حقل تحرير حيث يمكنك البدء فورًا في كتابة المعادلة بطريقة برايل Nemeth من لوحة مفاتيح شاشة برايل. أثناء الكتابة ، يعرض جزء المعاينة الموجود أسفل حقل التحرير المعادلة بصريًا حتى يتمكن المعلم المبصر أو الوالد من مراجعتها. بمجرد الانتهاء من إدخال المعادلة الرياضية ، اضغط على ENTER أو اختر الزر قبول لإغلاق محرر الرياضيات. إذا كنت في Word ، فسيتم إدراج المعادلة التي أدخلتها تلقائيًا في المستند في موقعك الحالي. يتم أيضًا نسخ المعادلة إلى "الحافظة" حتى تتمكن من لصقها في تطبيقات أخرى.
يؤدي فتح محرر الرياضيات أثناء التركيز على معادلة رياضية في مستند Word إلى عرض المعادلة الحالية في Nemeth Braille ، مما يسمح لك بتحريرها أو استبدالها. بعد إجراء أي تغييرات والضغط على ENTER لإغلاق المحرر ، يتم استبدال المعادلة الحالية في المستند بالمعادلة الجديدة أو المعدلة.
ملاحظة: بعد إدخال أو تعديل معادلة في Word من محرر الرياضيات، ومؤشر وامض (7 و 8 نقاط) على شاشة برايل يبقى دائما في بداية محتوى الرياضيات، حتى قمت بنقل بحرف مع LEFT و سهم لليمين مفاتيح. إذا كنت بحاجة إلى إدراج سطر آخر من محتوى الرياضيات ، فاضغط أولاً على مفتاح END للانتقال إلى نهاية محتوى الرياضيات الحالي ، ثم اضغط على ENTER .
أثناء فتح محرر الرياضيات ، لديك الخيارات الإضافية التالية:
• اضغط على CTRL + N لبدء معادلة جديدة.
• اضغط على CTRL + P لمعاينة المعادلة الحالية في عارض الرياضيات. عند الانتهاء ، اضغط على ESC للعودة إلى محرر الرياضيات.
• اضغط على ALT + E لفتح قائمة التحرير حيث يمكنك نسخ نيميث برايل الخاص بك إلى الحافظة باستخدام تنسيق معين. MathML هو التنسيق الافتراضي عند النسخ ، ومع ذلك ، بناءً على التطبيق الذي تنوي لصق المعادلة فيه ، يمكنك أيضًا اختيار نسخ Nemeth Braille إلى LaTeX أو Braille ASCII. بعد اختيار تنسيق للنسخ إليه ، الصق المعادلة في التطبيق المحدد قبل الضغط على ENTER أو تحديد قبول لإغلاق محرر الرياضيات لأن هذا دائمًا ما يتم نسخه كـ MathML وسيؤدي إلى مسح محتويات الحافظة الحالية.
لمعرفة المزيد حول Nemeth Braille ، راجع هذا البرنامج التعليمي Nemeth الذي يعلم رمز برايل هذا بدءًا من الأساسيات وصولاً إلى الرياضيات المتقدمة.
تغييرات أخرى
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن حالة تنزيل الملفات في Edge Chromium.
• تم حل المشكلة المتمثلة في عدم قراءة نص ارتباط في رسالة بريد GMail إذا امتد إلى سطور متعددة.
• عند تحديد ارتباط أو زر على صفحة الويب التي تفتح مربع حوار شكلي مثل التقويم ، تم حل مشكلة حيث كان JAWS يقرأ محتويات مربع الحوار بالكامل مرة واحدة بمجرد أن يكتسب التركيز.
• يشير JAWS الآن إلى وقت دخولك وخروج النص في محرر مستندات Google الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح.
• تم توسيع الوصف في Commands Search لإعداد علامة مكان مؤقتة ( CTRL + WINDOWS + K ) لوصف كيفية استخدام ضغط المفاتيح هذا كجزء من تحديد النص.
• تمت إضافة نسخ محفوظات الكلام إلى ضغطة مفتاح الحافظة ( INSERT + SPACEBAR و CTRL + H ) إلى بحث الأوامر.
• تم تحديث الوصف في الأوامر البحث عن ضغط مفتاح شريط العناوين للقراءة ( INSERT + A ) بحيث يمكن العثور عليه بالبحث عن "عنوان URL" أو "عنوان".
• إذا تم تشغيل Navigation Quick Key Manager من رسالة Outlook ، فسيتم إدراج مفتاح التنقل السريع N للتنقل عبر الرسائل في سلسلة رسائل ، حتى تتمكن من إعادة تعيينه إذا لزم الأمر. يوجد Navigation Quick Key Manager في مربع الحوار Run JAWS Manager ( INSERT + F2 ).
• تم حل مشكلة توقف عمل "المفاتيح السريعة للتنقل" في رسائل Outlook في بعض الأحيان بشكل غير متوقع حتى نقل التركيز بعيدًا ثم العودة إلى الرسالة.
• عند تحديد نص في رسائل Outlook للنسخ واللصق ، عالج مشكلة حيث لا يعمل التحديد دائمًا كما هو متوقع ، مما تسبب في تحديد النص الخطأ. حدث هذا غالبًا في الرسائل التي تحتوي على قوائم.
• تم تحديث تعليمات INSERT + H لبرنامج Excel لإدراج أحدث مفاتيح التشغيل السريع لـ JAWS.
• تمت إضافة قاعدة قاموس جديدة لـ "FYI" لذلك لم يعد JAWS يقول المزيد من الإسهاب "لمعلوماتك" عند مواجهة هذا الاختصار.
 
جزيت خيرا صديقي هيرو على نشر العملاق jaws
تحياتي لك
 
مشكور لهذ الموضوع الرائع.
عفوًا: أليس مخاطرة بعمل تحديث مباشر لل جاوز المكرك؟
تعودنا على نسخ ملف تنفيذي وبالتالي يلغي عملية التحديث هل هذا تغير في هذه النسخة؟
حقيقة وجدت أكثر من طريقة لتفعيل الجاوز وكل منها لها ملفات مختلفة ولا أعرف سر هذا الاختلاف
فلو يمكن القاء الضوء على الطرق المختلفة وسببها.
اشكركم جميعًا
 
السلامُ عليكم.
مرحبًا بكم أيُها الأحبابُ في كل مكان.
يسُرنا أن نقدمَ لك الإصدار الفرعي لإصدارات jaws2021 تحديث شهر مايو
والذي يحمل معهُ مستجدات وتغيرات رائعة سيتم سردها في المقالةِ بإذن الله.
jaws
ومَن منا لا يعرفه؟
هذا القارئ العملاق الذي تم إطلاقه منذ عشرات السنين.
ليس فقط مجرد قارئ شاشة يقرأُ لك محتويات شاشة الكمبيوتر
بل أنه قارئ شاشة يتم الاعتماد عليه بشكل كامل في كل شيء.
التصفح عبر الإنترنت بحرية وسلاسة
إنجاز أعمالك ومصالحك من خلاله وبواسطته دون الاعتماد على أي شخص ما مطلقا.
يمكنك أن تعتمد عليه في حياتك اليومية بكل بساطة.
jaws كقارئ شاشة دائما ما يتم التطوير فيه من قِبَل مؤسسة فريدم ساينتفِك الأمريكية
حيثُ أصبحت تعتمد على إدخال تقنيات حديثة لتجعل من جوس قارئ شاشة يتعامل باحترافية مع برامج كثيرة متعددة
مثلا
حزمة الأعمال المكتبية microsoft office
بجميع أنواعها يتم الاعتماد عليها دائما بواسطة قارئ الشاشة جوس أكثر من قارئات أخرى
أيضا تلك التقنيات الحديثة ساهمت في إدخال العديد والعديد من الميزات التي جعلت من جوس قارئ شاشة يحتل المرتبة الأولى ليس في الاستخدام بحسب ولكن في تطويره بشكل عام.
ميزة الصورة الذكية
بمعنى وصف الصور سواء من على جهازك أو الموجودة عبر صفحات الويب المختلفة
رأينا هذه الميزة في جوس 2019 فما فوق.
ميزة المساعد الصوتي والتي تم إدخالها في جوس 2021 الجديد صحيح هي في بداياتها ولكن فأنها تعمل بشكل جيد مع إعدادات جوس وبعض من الأوامر المتعلقة بحزمة الoffice
جوس كقارئ شاشة يتعامل مع البرامج الاحترافية كما ذكرت
ولكن البعض يحب ويفضل استخدام nvda لأنه مستقر أكثر في الحركة ولن يهنج إلا نادرا على عكس جوس خصوصا مع الأجهزة صاحبة الإمكانيات المتوسطة
لذلك أنصحك لو أردت تثبيت جوس يكون جهازك على الأقل به رامة 4 جيجا إنما لو أردت تثبيته على رامات أقل فعليك بتحلي الصبر لِما ستلقاه من تهنجات فظيعة من جوس
الآن سنأتيك بروابط التحميل على النحو والترتيب التالي:
32 bit
64bit
ملف التفعيل
ملحوظة لو قمت بعمل update للإصدارات التالية فسيتم تفعيل البرنامج بفضل ملف التفعيل الذي سأرفقه لك
روابط التحميل بالترتيب كما ذكرت
الآن
مع مستجدات تحديث شهر مايو 2021
التحسينات في JAWS 2021.2105.53 (مايو 2021)
فيما يلي قائمة بالتحسينات التي تم إجراؤها بين إصدار أبريل 2021 وتحديث مايو 2021.
تنقل أسهل عبر خيوط البريد الإلكتروني في Outlook
من الشائع جدًا ، لا سيما في بيئة العمل أو المدرسة ، أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني عدة أشخاص ، مما ينتج عنه سلاسل رسائل مطولة حيث يرد المشاركون ويضيفون إلى المحادثة. عند فتح بريد إلكتروني يحتوي على سلسلة رسائل ، بما في ذلك الردود أو إعادة التوجيه ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لقراءة سلسلة الرسائل باستخدام JAWS أو Fusion باستخدام مفاتيح الأسهم لتحديد ردود معينة حيث تحتاج إلى التنقل عبر جميع معلومات الرأس لـ كل رسالة.
لتسهيل ذلك ، يمكنك الآن استخدام مفاتيح التنقل السريعة N أو SHIFT + N للانتقال بسرعة إلى بداية الرسالة التالية أو السابقة ووضعها في موضع التركيز في سلسلة رسائل بريد إلكتروني مفتوحة ، وتخطي جميع معلومات الرأس. أثناء التنقل باستخدام هذه الأوامر ، يقرأ JAWS و Fusion من الرسالة وتاريخ إرسالها والسطر الأول. إذا حددت أن هذه ليست الرسالة في السلسلة التي كنت تبحث عنها ، فاستمر في استخدام N أو SHIFT + N حتى تصل إلى الرسالة التي تريدها. أثناء قراءة رسالة معينة في السلسلة ، اضغط على ALT + 1 أو ALT + 2تعلن الآن عن مرسل الرسالة أو تاريخها في موقعك الحالي. لمراجعة معلومات المرسل والتاريخ للبريد الإلكتروني بأكمله ، اضغط على CTRL + HOME للرجوع إلى الأعلى قبل الضغط على ALT + 1 أو ALT + 2 .
ملاحظة: لا تتوفر هذه الميزة حاليًا إلا أثناء قراءة بريد إلكتروني وليس عند تحرير رسالة. بالإضافة إلى ذلك ، بينما يقتصر حاليًا على الرسائل التي تحتوي على ردود وإعادة توجيه من Outlook ، سنواصل تحسين هذه الميزة بمرور الوقت لدعم رسائل البريد الإلكتروني من مصادر أخرى مثل Gmail و iOS.
تحسينات المساعد الصوتي
في الإصدار الأولي لعام 2021 ، قدمنا Voice Assistant ، وهي طريقة جديدة للتفاعل مع JAWS في Windows 10. يوفر Voice Assistant خيارًا مناسبًا لأداء أوامر JAWS المختلفة بسرعة باستخدام الكلام الطبيعي بدلاً من حفظ ضغطات مفاتيح معينة. منذ تقديمه ، تلقينا العديد من الطلبات من العملاء الذين يريدون أن يكونوا قادرين على الوصول إلى المزيد من ميزات JAWS عن طريق الصوت من أجل زيادة الإنتاجية.
تتضمن بعض ميزات JAWS التي يمكنك الوصول إليها الآن باستخدام الأوامر الصوتية ما يلي:
• لم يكن تحديد النص ، وخاصة كتل النص ، أسهل من أي وقت مضى. ما عليك سوى تحديد المكان الذي ترغب في بدء التحديد فيه وقل "مرحبًا Sharky ، ابدأ التحديد". ثم انتقل إلى الموقع حيث يجب أن ينتهي التحديد وقل "مرحبًا شاركي ، إنهاء التحديد". أنت فعلت ذلك! في هذه المرحلة ، سيتم تمييز كل النص الموجود بين الموقعين. يمكنك التأكيد باستخدام SHIFT + INSERT + DOWN ARROW Command للتحقق من حصولك على كل شيء. يعمل هذا على صفحات الويب والمستندات وحتى في رسائل البريد الإلكتروني.
• أصبح الآن العمل مع محفوظات كلام JAWS دون تذكر أي ضغطات على المفاتيح أسهل. جرب أيًا مما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، عرض محفوظات الكلام"
◦ "مرحبًا Sharky ، انسخ محفوظات الكلام إلى الحافظة"
◦ "مرحبًا Sharky ، محو سجل الكلام"
• أصبح العمل مع الدعم الفني أسهل. هل طُلب منك يومًا الحصول على معلومات الإصدار لبرنامجك أو نظام التشغيل الخاص بك؟ جرب هذا:
◦ "مرحبًا Sharky ، إنشاء افتراضية لمعلومات الإصدار"
◦ "مرحبًا Sharky ، انسخ معلومات الإصدار إلى الحافظة"
• يمكنك الآن أن تطلب من JAWS المساعدة في جعل عنصر تحكم أو نافذة افتراضية ، أو حتى نسخها مباشرة إلى الحافظة. على سبيل المثال ، انتقل إلى مربع الحوار JAWS About ، وجرب ما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، Virtualize Window"
◦ "مرحبًا Sharky ، نسخ النافذة"
◦ "مرحبًا Sharky ، Virtualize Control"
◦ "مرحبًا Sharky ، التحكم في النسخ"
• عند التنقل في مستندات Word ورسائل Outlook ، يمكنك استخدام Voice Assistant للعمل مع عناصر مختلفة مثل العناوين والجداول والرسومات. حاول القيام بما يلي:
◦ "مرحبًا Sharky ، قائمة العناوين"
◦ "مرحبًا شاركي ، الجدول التالي"
◦ "مرحبًا Sharky ، الرسم التالي"
• عند تحرير مستند Word أو رسالة Outlook ، يمكنك استخدام Voice Assistant للانتقال إلى الأخطاء الإملائية أو النحوية. على سبيل المثال ، جرب:
◦ "مرحبًا Sharky ، الخطأ الإملائي التالي"
◦ "مرحبًا Sharky ، الخطأ النحوي التالي"
• أثناء قراءة رسالة في Outlook تحتوي على عدة ردود أو إعادة توجيه ، يمكنك الآن قول "مرحبًا Sharky ، الرسالة التالية" أو "الرسالة السابقة". ستتخطى العناوين وتصل مباشرة إلى الردود المختلفة في هذا البريد الإلكتروني.
• عند التركيز على محتوى الرياضيات في Word الذي ترغب في التنقل فيه ، يمكنك الآن قول "مرحبًا Sharky ، عارض الرياضيات". يؤدي ذلك إلى فتح عارض JAWS الرياضي حيث يمكنك استكشاف المعادلة الحالية.
• لتحرير معادلة رياضية باستخدام محرر الرياضيات الجديد بطريقة برايل ، انتقل إلى المعادلة وقل "مرحبًا Sharky ، محرر الرياضيات".
• بدّل بين تشغيل عارض Braille أو Text أو إيقاف تشغيله بقول "Hey Sharky، Braille Viewer" أو "Text Viewer".
• ابدأ أو أوقف جلسة JAWS Tandem بقول "Hey Sharky، Tandem".
• افتح مربع الحوار تحديد ملف تعريف صوتي بقول "مرحبًا شاركي ، ملف تعريف الصوت".
• للوصول إلى شيء ما في علبة النظام ، حاول قول "Hey Sharky ، System Tray".
• انطق أحدث إخطار Windows بقول "Hey Sharky ، Notification."
• إذا كان لديك كمبيوتر محمول وترغب في معرفة مستوى شحن بطاريته ، فقط قل "مرحبًا شاركي ، البطارية".
• على صفحة ويب ، افتح مربع الحوار "تسمية مخصصة" لتسمية عنصر بقول "مرحبًا شاركي ، تسمية مخصصة".
محرر الرياضيات بطريقة برايل
يدعم JAWS و Fusion حاليًا قراءة معادلات الرياضيات على صفحات الويب التي يتم عرضها باستخدام MathML ، أو المعادلات الرياضية في مستندات Microsoft Word التي تم إدراجها باستخدام تنسيق الرياضيات الأصلي لـ Word. يمكنك التنقل بين العناصر الفردية للمعادلة باستخدام عارض الرياضيات ، الذي يتم الوصول إليه عن طريق الضغط على ENTER من صفحة ويب أو INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ EQUALS من مستند Word عند التركيز على المعادلة. إذا تم تعيين ترجمة برايل JAWS على إخراج لغة برايل الإنجليزية الموحدة أو إخراج اللغة الإنجليزية للولايات المتحدة للصف الأول أو الثاني ، فإن التعبيرات الرياضية تظهر أيضًا على شاشة برايل باستخدام تنسيق نيميث برايل.
يتيح محرر الرياضيات برايل الجديد في JAWS الآن لمستخدمي طريقة برايل في Windows 10 إدخال معادلاتهم الخاصة ، وفي Office 365 ، تحرير المعادلات الموجودة في مستندات Word. لفتح محرر الرياضيات ، اضغط على الأمر ذي الطبقات INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ SHIFT + EQUALS (علامة الجمع). يمكن لمستخدمي شاشة برايل المركزة الضغط على DOTS 3-4-6-7 CHORD . على غرار قراءة محتوى الرياضيات ، يجب ضبط مخرجات برايل JAWS على أحد إعدادات ترجمة اللغة الإنجليزية للصف الأول أو الثاني من أجل تشغيل المحرر.
عند فتح محرر الرياضيات ، يتم وضع التركيز في حقل تحرير حيث يمكنك البدء فورًا في كتابة المعادلة بطريقة برايل Nemeth من لوحة مفاتيح شاشة برايل. أثناء الكتابة ، يعرض جزء المعاينة الموجود أسفل حقل التحرير المعادلة بصريًا حتى يتمكن المعلم المبصر أو الوالد من مراجعتها. بمجرد الانتهاء من إدخال المعادلة الرياضية ، اضغط على ENTER أو اختر الزر قبول لإغلاق محرر الرياضيات. إذا كنت في Word ، فسيتم إدراج المعادلة التي أدخلتها تلقائيًا في المستند في موقعك الحالي. يتم أيضًا نسخ المعادلة إلى "الحافظة" حتى تتمكن من لصقها في تطبيقات أخرى.
يؤدي فتح محرر الرياضيات أثناء التركيز على معادلة رياضية في مستند Word إلى عرض المعادلة الحالية في Nemeth Braille ، مما يسمح لك بتحريرها أو استبدالها. بعد إجراء أي تغييرات والضغط على ENTER لإغلاق المحرر ، يتم استبدال المعادلة الحالية في المستند بالمعادلة الجديدة أو المعدلة.
ملاحظة: بعد إدخال أو تعديل معادلة في Word من محرر الرياضيات، ومؤشر وامض (7 و 8 نقاط) على شاشة برايل يبقى دائما في بداية محتوى الرياضيات، حتى قمت بنقل بحرف مع LEFT و سهم لليمين مفاتيح. إذا كنت بحاجة إلى إدراج سطر آخر من محتوى الرياضيات ، فاضغط أولاً على مفتاح END للانتقال إلى نهاية محتوى الرياضيات الحالي ، ثم اضغط على ENTER .
أثناء فتح محرر الرياضيات ، لديك الخيارات الإضافية التالية:
• اضغط على CTRL + N لبدء معادلة جديدة.
• اضغط على CTRL + P لمعاينة المعادلة الحالية في عارض الرياضيات. عند الانتهاء ، اضغط على ESC للعودة إلى محرر الرياضيات.
• اضغط على ALT + E لفتح قائمة التحرير حيث يمكنك نسخ نيميث برايل الخاص بك إلى الحافظة باستخدام تنسيق معين. MathML هو التنسيق الافتراضي عند النسخ ، ومع ذلك ، بناءً على التطبيق الذي تنوي لصق المعادلة فيه ، يمكنك أيضًا اختيار نسخ Nemeth Braille إلى LaTeX أو Braille ASCII. بعد اختيار تنسيق للنسخ إليه ، الصق المعادلة في التطبيق المحدد قبل الضغط على ENTER أو تحديد قبول لإغلاق محرر الرياضيات لأن هذا دائمًا ما يتم نسخه كـ MathML وسيؤدي إلى مسح محتويات الحافظة الحالية.
لمعرفة المزيد حول Nemeth Braille ، راجع هذا البرنامج التعليمي Nemeth الذي يعلم رمز برايل هذا بدءًا من الأساسيات وصولاً إلى الرياضيات المتقدمة.
تغييرات أخرى
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن حالة تنزيل الملفات في Edge Chromium.
• تم حل المشكلة المتمثلة في عدم قراءة نص ارتباط في رسالة بريد GMail إذا امتد إلى سطور متعددة.
• عند تحديد ارتباط أو زر على صفحة الويب التي تفتح مربع حوار شكلي مثل التقويم ، تم حل مشكلة حيث كان JAWS يقرأ محتويات مربع الحوار بالكامل مرة واحدة بمجرد أن يكتسب التركيز.
• يشير JAWS الآن إلى وقت دخولك وخروج النص في محرر مستندات Google الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح.
• تم توسيع الوصف في Commands Search لإعداد علامة مكان مؤقتة ( CTRL + WINDOWS + K ) لوصف كيفية استخدام ضغط المفاتيح هذا كجزء من تحديد النص.
• تمت إضافة نسخ محفوظات الكلام إلى ضغطة مفتاح الحافظة ( INSERT + SPACEBAR و CTRL + H ) إلى بحث الأوامر.
• تم تحديث الوصف في الأوامر البحث عن ضغط مفتاح شريط العناوين للقراءة ( INSERT + A ) بحيث يمكن العثور عليه بالبحث عن "عنوان URL" أو "عنوان".
• إذا تم تشغيل Navigation Quick Key Manager من رسالة Outlook ، فسيتم إدراج مفتاح التنقل السريع N للتنقل عبر الرسائل في سلسلة رسائل ، حتى تتمكن من إعادة تعيينه إذا لزم الأمر. يوجد Navigation Quick Key Manager في مربع الحوار Run JAWS Manager ( INSERT + F2 ).
• تم حل مشكلة توقف عمل "المفاتيح السريعة للتنقل" في رسائل Outlook في بعض الأحيان بشكل غير متوقع حتى نقل التركيز بعيدًا ثم العودة إلى الرسالة.
• عند تحديد نص في رسائل Outlook للنسخ واللصق ، عالج مشكلة حيث لا يعمل التحديد دائمًا كما هو متوقع ، مما تسبب في تحديد النص الخطأ. حدث هذا غالبًا في الرسائل التي تحتوي على قوائم.
• تم تحديث تعليمات INSERT + H لبرنامج Excel لإدراج أحدث مفاتيح التشغيل السريع لـ JAWS.
• تمت إضافة قاعدة قاموس جديدة لـ "FYI" لذلك لم يعد JAWS يقول المزيد من الإسهاب "لمعلوماتك" عند مواجهة هذا الاختصار.
تسلم ايديك والله، ولكن عايز أعرف طريقة التفعيل، وتحياتي إليك
 
مشكور لهذ الموضوع الرائع.
عفوًا: أليس مخاطرة بعمل تحديث مباشر لل جاوز المكرك؟
تعودنا على نسخ ملف تنفيذي وبالتالي يلغي عملية التحديث هل هذا تغير في هذه النسخة؟
حقيقة وجدت أكثر من طريقة لتفعيل الجاوز وكل منها لها ملفات مختلفة ولا أعرف سر هذا الاختلاف
فلو يمكن القاء الضوء على الطرق المختلفة وسببها.
اشكركم جميعًا
مرحبا
أعلم أن ردي هذا متأخر جدا.
ولكن تفعيلات الجوس فعلا منها المعقدة ومنها السلسة.
إصدارات تفعيلاتها سخيفة
وأخرى تفعيلاتها جميلة
هذا الإصدار توفر له أكثر من كراك
الذي كان بهذا الموضوع يعتبر \أقواهم وأروعهم
أولا:
إحقاقا للحق:
أنا أخذته من مجموعة تقنية
مشهورة لدى الجميع
ومشهورين جدا
وهي تقنيات الكفيف العربي
كان لزم أن أشكر القائمين على وضع هذا الكراك لدى الناس كافة
هذا الكراك بيفعل أي تحديث لجوس 2021
بمعنى أن جوس 2022 وخلافه خلاص ماينفعشي تستخدم له الكراك دا خلاص
هو مصمم ل2021
يارب بقى يشوفوا لنا كراك كده حلو زيه ل22
 
عودة
أعلى