بانفرادٍ. وعلى موقع ومنتديات شئون الكفيف العربي. نقدم لك: المستجدات المطروحة لقارئ الشاشة الأول وبدون منازع: jaws2020 public beta

hero alex

Moderator
إنضم
8 أغسطس 2018
المشاركات
430
مستوى التفاعل
456
النقاط
63
الإقامة
alexandria
الجنس
ذكر
نظام التشغيل
Windows7
قارئ الشاشة المستخدم
jaws
لا شك عزيزي المستخدم أننا جميعا نعرف ما هو قارئ الشاشة jaws.
هو القارئ الأول الذي صُمِم من قِبَلِ Freedom Scientificو هي أكبر شركة لتصنيع منتجات التكنولوجيا المساعدة في جميع أنحاء العالم لذوي الإعاقة البصرية أو صعوبات التعلم.
حيث تم إنشاء وتصميم هذا القارئ ليساعد الكفيف وضعيف البصرِ على استخدام الكمبيوتر دون أي قيود وبكل حرية وارتياحية تامة.
jaws هو القارئ الأول كما ذكرنا حيث أنه قارئ محترف يتعامل أكثر مع البرامج الاحترافية على عكس قارئات أخرى لم تكُن محترفةً بهذا الشكل الرهيب.
خصوصاوأن الشركة تقوم بتطوير بعض البرامج الأخرى لتكون بجانب قارئ الشاشة jaws ليصبح الأمر أكثر سهولة واحترافية في نفس الوقت.
قارئ الشاشة jaws.
في كل مرة يتم تحديث إصداراته.
يُطرح له ميزات ومستجدات بل وتغييرات عديدة عِدة.
تلك المرة الميزات والتغيُرات هامة للغاية في إصدارِ jaws2020public beta.
وبالطبع لم تكُن هي الميزات الأساسية لنسخة jaws الجديدة والتي بالتأكيد سيتم طرحها بنهايةِ ديسمبر للعام الحالي.
أما فعن النسخة الأولى فقد تم طرحُها حاليا للتجربة.
ولكن:
لم نستطع أن نُهديك رابط التحميل لأن طبعا جوس ليس مجاني فتحميل النسخة دون تفعيلها لم يُجدِ بشيء.
ولكن:
لأن الكثير من المستخدمين يعشقونَ هذا القارئ الحبيب jaws
فهم يستحقون منا أن نقدم لهم أحدث المستجدات المطروحة لدى نسخةjaws2020public beta
الميزات التالية جديدة على JAWS 2020.

انخفاض التحدث المزدوج من مطالبات التحكم بالنموذج
عند التنقل في النماذج وتعبئتها على الويب ، أصبح من الشائع بشكل متزايد أن يقوم مؤلفو صفحات الويب بتضمين الموجه داخل عنصر التحكم بالإضافة إلى تعيين علامة يمكن الوصول إليها للتحكم. على الرغم من أن المستخدمين الذين لا يستخدمون قارئ الشاشة لا يرون إلا المطالبة الخطية ، فإن أولئك الذين يستخدمون قارئ الشاشة يحصلون على كل من علامة موجه ويمكن الوصول إليها في كل من برايل وكذلك طريقة برايل إذا كانت الشاشة قيد الاستخدام. في كثير من الأحيان ، قام مؤلف صفحة الويب بتعيين النص نفسه لكل منها ، لذلك يبدو أن قارئ الشاشة يتحدث مرتين. في JAWS 2020 ، قللنا إلى حد كبير مقدار التكلم المزدوج لعناصر تحكم النموذج أثناء تنقلك باستخدام الكلام وطريقة برايل من خلال مقارنة علامات التمييز وعلامات التمييز هذه ، وفقط تحدثهما أو تغييرهما إذا كانا مختلفين.

ملاحظة: بالنسبة إلى الإصدار التجريبي العام ، لم يتم إكمال سوى التحدث المزدوج عن المطالبات. سيتم تصحيح تمثيل طريقة برايل لـ Public Beta 2 في أوائل أكتوبر.

تمت إضافة نصوص تكبير الاجتماع للحصول على تجربة محسنة
بفضل Hartgen Consulting ، يتم الآن تضمين البرامج النصية الأساسية لـ Zoom مباشرة في JAWS و Fusion لتحسين التجربة عند حضور اجتماعات Zoom. تُستخدم هذه المنصة في برنامج FS Open Line الفصلي الخاص بنا وكذلك ندوات التدريب المجانية التي نعقدها كل شهر. توفر هذه البرامج النصية تجربة أكثر متعة من خلال منح المزيد من التحكم فيما تسمعه ، دون مقاطعة التدفق أثناء دخول المستخدمين أو مغادرة الغرفة أو إبداء تعليقات. اضغط على INSERT + H لعرض قائمة بمفاتيح ضغط JAWS المتوفرة في Zoom مثل إيقاف التنبيهات وتحدث رسائل الدردشة الحديثة والمزيد. يمكنك أيضًا الضغط على INSERT + W لعرض قائمة مفاتيح التكبير السريع.

كما تقدم Hartgen Consultancy نصوصًا أكثر تقدمًا لـ Zoom Pro إذا كنت مهتمًا بذلك.

JAWS المحسّن ودعم المؤشر غير المرئي لتطبيقات Windows 10 العالمية
لسنوات ، اعتمد مستخدمو JAWS على مؤشر JAWS ( NUM PAD MINUS ) والمؤشر غير المرئي ( NUM PAD MINUSمرتين بسرعة) لمراجعة والتفاعل مع المناطق في تطبيق حيث لا يمكن أن يذهب مؤشر الكمبيوتر. يتضمن ذلك قراءة المعلومات النصية التي تظهر على الشاشة ولكنها غير قابلة للتركيز ، والتفاعل مع عناصر التحكم التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام الماوس حيث سيتبع مؤشر الماوس مؤشر JAWS وسيؤدي NUM PAD SLASH و NUM PAD STAR نقرة على اليسار واليمين. ومع ذلك ، فإن طراز Off-Screen Model (OSM) الذي تم استخدامه تقليديًا لدعم JAWS والمؤشرات غير المرئية أصبح متاحًا بشكل أقل فأقل كتقنية أحدث مثل UIA ، الموجود في تطبيقات Windows العالمية مثل الحاسبة أو Windows Store ، يتم استخدامه حاليًا للوصول إلى محتوى الشاشة. ينتج عن ذلك أن JAWS والمؤشرات غير المرئية تصبح غير صالحة للاستعمال عند محاولة التنقل في تلك النوافذ. كل ما كنت تسمعه في تلك الحالات كان "

يكتشف JAWS 2020 الآن عندما يكون التركيز في تطبيق لا يتم فيه دعم OSM وسيستخدم مؤشر JAWS Scan الجديد تلقائيًا في هذه الحالات. ستستخدم جميع أوامر التنقل نفسها التي تستخدمها مع مؤشر JAWS التقليدي أو مؤشرات Invisible.

على سبيل المثال ، إذا قمت بفتح "الحاسبة" أو "متجر Windows" في JAWS 2020 واضغطت على NUM PAD MINUS ، فستسمع الآن JAWS تعلن عن "JAWS Scan Cursor" لأن هذه تطبيقات لا تدعم OSM. يمكنك بعد ذلك استخدام مفاتيح الأسهم كما فعلت دائمًا للتنقل حسب الحرف ، والكلمة ، والسطر ، وكذلك INSERT + UP ARROW لقراءة السطر الحالي ، أو PAGE UP و PAGE DOWN و HOME و END . سوف يستمر مؤشر الماوس أيضًا في المتابعة كما هو الحال دائمًا. الفرق الوحيد هو أن المؤشر لا يتحرك من أعلى إلى أسفل أو من اليسار إلى اليمين. بدلاً من ذلك ، فإنه يتحرك حسب العنصر بالطريقة التي يضع بها المطور التطبيق.

بينما يعمل هذا في العديد من الأماكن ، لا تزال هناك بعض المناطق التي تتطلب المزيد من العمل من قبل Freedom Scientific. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Office 365 ، وحاولت قراءة معلومات إصدار حسابك باستخدام أوامر مؤشر JAWS ، فلا يزال من غير الممكن التنقل والقراءة في هذه الأماكن. هذا العمل جار ونحن نخطط للحصول على تحديث لهذه المنطقة في إصدار 2020 قريبًا. ترقب.

مريحة التعرف الضوئي على الحروف تحديث لاستخدام أحدث OmniPage
تم تحديث محرك التعرف المستخدم بواسطة ميزة JAWS Convenient OCR إلى Kofax OmniPage 20 ، المملوكة سابقًا لـ Nuance. يوفر هذا دقة أكبر عند التعرف على النص من الصور التي تظهر على الشاشة وكذلك النص من الصور الملتقطة بكاميرا PEARL أو الماسح الضوئي.

بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى التعرف الضوئي على الحروف باستخدام العبرية أو العربية ، سيتم إدراج هذه اللغات في إصدار بيتا عمومي لاحق أو في الإصدار النهائي على الأكثر. بمجرد أن تعمل هذه اللغات ، سيتم تثبيتها مع أي تنزيل باللغة الإنجليزية أو أوروبا الغربية من JAWS و Fusion.

المؤشر الظاهري تبديل الآن علامة تبويب محددة في جوجل كروم
اليوم ، هناك العديد من تطبيقات الويب حيث استخدام Virtual Cursor ليس الطريقة الأفضل. يمكن رؤية مثال على ذلك إذا كنت تستخدم Gmail في متصفح Chrome. في هذه الحالات ، يكون من المنطقي تبديل المؤشر الظاهري بالضغط على INSERT + Z ثم استخدام هذا التطبيق مع مؤشر الكمبيوتر. يفتح العديد من المستخدمين أيضًا علامات تبويب متعددة ( CTRL + T ) بانتظام حتى يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى مواقع مختلفة مثل GMail بالإضافة إلى صفحة أو صفحتين أخريين من خلال الانتقال بين علامات التبويب المفتوحة باستخدام CTRL + TAB . قد يصبح هذا الأمر محبطًا حيث تحتاج إلى الضغط باستمرار على INSERT + Z للحصول على المؤشر الصحيح أثناء الاستخدام أثناء التبديل بين علامات التبويب.

بدءًا من الإصدار 2020 ، نوفر لك خيارًا لمساعدة JAWS على تذكر حالة المؤشر الظاهري لكل علامة تبويب بمجرد تعيينها. سيعلن أيضًا ما إذا كان المؤشر الظاهري قيد التشغيل أم لا أثناء التنقل بين علامات التبويب المختلفة. بمجرد إغلاق المتصفح ، أو إعادة تشغيل JAWS ، سيعود إلى سلوكه الافتراضي مرة أخرى ، لذلك ستحتاج إلى ضبط هذا كل يوم كما تستخدمه.

بالنسبة إلى النسخة التجريبية العامة ، لا يتم تشغيل هذه الميزة افتراضيًا. سيتم تمكينه افتراضيًا في عمليات إنشاء Beta اللاحقة. إذا كنت ترغب في تجربتها في النسخة التجريبية الأولى ، فقم بما يلي:

اضغط على INSERT + 6 لفتح مركز الإعدادات.
اضغط CTRL + SHIFT + D لتحميل الملف الافتراضي.
اكتب "علامة تبويب" في حقل البحث.
اضغط على سهم لأسفل حتى تحدد "تشغيل / إيقاف المؤشر الظاهري بناءً على علامات تبويب المتصفح."
اضغط على مفتاح المسافة لتمكين الخيار ، ثم حدد موافق.
ملاحظة: إذا اخترت تمكين هذه الميزة في النسخة التجريبية العامة 1 ، فستسمع إعلان حالة المؤشر الظاهري في بعض المواقف أثناء التنقل. سيتم تصحيح هذا في بنيات اللاحقة.

تحسينات طريقة برايل المدخلة
بالنسبة لمستخدمي ElBraille وكذلك لأولئك الذين يستخدمون بانتظام شاشة عرض برايل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، يوفر JAWS 2020 تحسينات كبيرة عند الكتابة بطريقة برايل المتعاقد عليها. خاصه:

يجب أن تكون الآن قادراً على إدخال النص وتحريره في قوائم ذات تعداد رقمي وتعداد نقطي في Word و WordPad و Outlook و Windows Mail.
يتم الآن دعم إدخال برايل المتعاقد عليه في المزيد من التطبيقات بما في ذلك PowerPoint و TextPad.
تحسين إدخال برايل المتعاقد عليه في برنامج الدفتر ، خاصة عند تحرير قائمة ذات تعداد رقمي أو نقطي تم إنشاؤها في Word وفتحت في برنامج الدفتر. يتضمن ذلك التعامل مع العناصر الملتفة بشكل صحيح والتي سبق أن أظهرت الرقم أو الرمز النقطي على الأسطر الملتفة التالية ، بدلاً من وضع مسافة بادئة للنص.
تحسين إدخال طريقة برايل المتعاقد عليها في Chrome ومحرّر مستندات Google والمحررين الآخرين عبر الإنترنت الذين يمكنهم إنشاء قوائم ذات تعداد رقمي.
الكتابة بسرعة باستخدام طريقة برايل المتعاقد عليها في Microsoft Office بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى ، يجب ألا تؤدي بعد ذلك إلى تدافع النص.
التغييرات العامة في الاستجابة لطلبات العملاء
أثناء تصفح الإنترنت ، لن تعلن JAWS عن "Clickable" افتراضيًا أثناء انتقالك إلى محتوى مختلف.
يجب ألا تسمع الرسالة "اضغط على JAWS Key + ALT + R لتسمع نصًا وصفيًا" أثناء تنقلك في عناصر تحكم النموذج وعناصر أخرى معينة على الويب.
بشكل افتراضي في Word و Outlook ، لن تعلن JAWS "Alt SHIFT F10 لضبط التصحيح التلقائي" عند الانتقال إلى شيء تم تصحيحه تلقائيًا من قبل.
لن تقوم JAWS و Fusion بتجميع عدد من الكائنات والأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية وما إلى ذلك عند فتح مستند في Word. سيمكن هذا المستندات من التحميل بشكل أسرع ، بما في ذلك المستندات الكبيرة جدًا التي تحتوي على الكثير من هذه العناصر. يمكنك دائمًا الضغط على INSERT + F1 للحصول على نظرة عامة حول محتويات المستند.
تحسين الاستجابة عند إغلاق Word بعد حفظ المستند.
يمكن الآن تغيير خيار "التصحيح التلقائي للكشف" ، والذي كان متاحًا مسبقًا فقط في "الإعدادات السريعة لـ Word" ، في "الإعدادات السريعة لبرنامج Outlook" (INSERT + V).
تقبلوا أرق تحياتنا.
jaws.
هو القارئ الأول في العالم.
 
تبدو مزاية رااااائعة جدا
ننتظر أن يتم تتكريك البرنامج ههههه
تحياتي لك صديقي وشكرا على الموضوع المميز
 
عودة
أعلى