إليكم لعبة ماريو.

إنضم
12 أغسطس 2018
المشاركات
21
مستوى التفاعل
32
النقاط
13
الإقامة
iraq/baghdad
الموقع الالكتروني
blindsgames.com
الجنس
ذكر
نظام التشغيل
Windows8.1
قارئ الشاشة المستخدم
nvda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلاً وسهلاً بِكم في هذه المشاركة الجديدة.

بمناسبة السنة الجديدة, نقدم لكم لعبة قديمة, ولاكن يبحث عنها الجميع, وهي من أروع الألعاب القديمة.
أولاً, نحب نقول لكم, سنة سعيدة إنشاء الله على الجميع, ويارب تحقيق الأمن والأمان علينا في هذه السنة وَ اللهم اجعلها سنة خير وبركة على جميع العرب.
والآن, نتعرف على اللعبة والتحميل.
اليوم جئت لكم بلعبة من الالعاب القديمة لاكن هي كانت متوفرة للمبصرين فقط لاكن جاء مطور والحمد لله طورها لتكون متوافقة معانة.
اللعبة هي super mario.
نعم هية super mario.
أنا متأكد 99% منكم لَعَب هذه اللعبة وجَربها عندما كانت على جهاز الأتاري.
فكرة اللعبة.
في أحدِ الأيّام، احتُلّت مملكة الفِطر من قِبَل الملك كوبا.
وهم مجموعةٌ من السلاحِف قادرين على استخدامِ قوى السِحر الأسود. وقد استخدموا سِحرَهم هذا لتحويل شعب المملكة إلى جمادات من صخورٍ وحجارةٍ ونباتات.
مما يؤدّي لسقوطِ المملكة. ابنة ملك الفطر الأميرة تودستول هي الوحيدَة التي تستطيع إبطالَ مفعولِ التعويذَة، ولكنّها أسيرةٌ لدى الملك كوبا نفسَه. هنا يأتي دورُ ماريو الذي يسمَع بهذا الأمر فيُقرّر إنقاذَ الأميرة.
تُقسّم اللُعبَة إلى ثمانية عوالِم، وتندرج تحتَ كُل عالم أربَع مستويات. يستطيع اللاعِب اللَعِب بماريو، كما يستطيع اللَعِب بشقيقِه الأصغر لويجي في حالَة اللَعِب بالدورِ الثاني في أسلوب اللعب المتعدد. يُنهي اللاعِب المستويات وذلك بالقفز فوق العقبات وتجنُّب الأعداء في طريقِه للوصول للعَلَم في نهاية كُلّ مُستوى. يستطيع ماريو الإستفادَة من بيئة المُستوى، فيُحطّم الحجارَة ويقفِز على المِنطّات ويدخُل الأنابيب التي تؤدّي بِه إلى غُرفٍ سريّة وأماكِنَ أُخرى خارِج حدود المستوى ليعودَ بعدها للمستوى إيّاه عبر أنبوبٍ آخر.
إذا انتهى الوقت ولم يُنهي اللاعِب المستوى فإنّه يخسر ويُعاد المستوى من البداية، وينتهي المُستوى بوصول ماريو للعلَم وإنزالُه. والمستوى الرابع من كُل عالم يُلعب داخل قلعة الملك.
كوبا، إلّا أن كوبا يكون موجوداً فقط في القلعة في العالم الثامِن هو والأميرة حيثُ يقضي عليه ماريو وينقذها. ليس هُناك وسيلة للقضاء على كوبا إلّا عبر الكُرات النارية أو تحطيم الجسر ليسقُط في الحمم.
وعلى مدى القِلاع السبعة الأولى يُنقِذ ماريو أشخاصاً من مملكة الفطر، ويُخبِرون ماريو أن الأميرة موجودة في قلعةٍ أُخرى حتّى يصل للقلعة الثامنة وينقذها.
يظهَر العديد من الأعداء عبر المستويات في اللُعبة، وهاؤولاء الأعداء هم: الغومبا وهم مخلوقات اشتُهرت في السلسلة وتُشبِه في شكلها فطراً بُنّي اللون، والسلاحف المعروفة باسم كوبا تروبا، والسلاحِف الطائرة، والسلاحِف ذات المطارِق، والسلاحِف راكبة الغيوم.
والخنافِس، ورصاصات بيل. وكُل أولائك الأعداء إذا قفز ماريو فوقَهم يقضي عليهم عدى المخلوقات البحريّة، كما يستطيع اللاعب عند القفزِ على السلاحف والخنافِس أن يَركُلها ليُدمّر بذلك أعداءً آخرين.
أما السلاحِف الطائرة فهي تفقِد أجنحتها عندما يقفز عليها ماريو للمرة الأولى ثم تُصبِح سُلحفاة عاديّة. بالإضافَة لوجودِ أعداءٍ آخرين لا يستطيع ماريو القضاء عليهم إلا بالكرات النارية أو أن يتجنّبها، وأولائك الأعداء هم: نباتات البيرانا، والسلاحِف الشوكيّة التي تُرسِلها سلاحِف الغيوم، والبيوض الشوكيّة.
هُناك مرحَلتين من بين المراحِل هي مراحِل مائيّة، ويستطيع ماريو السباحَة بحريّة، ويوجَد في البحار نوعين من الأعداء هُم السمك والحبّار، ويستطع ماريو القضاء عليهم فقط بالكُرات الناريّة.
وأخيراً, إليكم رابط تحميل اللعبة.
super mario bros | تحميل"
مع خالص تحياتنا لكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
#HUSSAIN_ALI
 
مش عاااااارف ألعبها, انا بحب اللعبة دي أوي .. بس مش عارف أعدي حتى أول مرحلة .. فيه حاجة بتموتني مش عارفه هي ايه ..
 
أنا أيضا أريد أن ألعبها. وأذكر أنني سبق لي تنزيلها، ولم أعرف كيفية اللعب. هل يوجد من يعطينا نبذة عن كيفية اللعب؟
 
عودة
أعلى