حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل

عاشق التقنية

Well-known member
إنضم
22 مارس 2019
المشاركات
4,319
مستوى التفاعل
1,591
النقاط
113
الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
بسم الله الرحمن الرحيم:
وبهِ نستعين
والصلاةُ والسَلامُ على المَبعوثِ رحمةً للعالمين:
سيدنا وحبيبنا محمد: اللهم صَلِّي وسَلِّم وبارِك عليه وعلى آلهِ وصحبهي إلى يوم الدين.
المتابِعونَ والمتابِعات: مُحبي التقنية في كل مكان:
السلامُ عليكم ورحمةُ الّلَهِ وبركاته.
كيف حالكم جميعً؟ أتمنا أن تكونوا بخيرٍ من الله وبركة.
زوار وزائرات:
موقع ومنتديات شئون الكفيف العربي.
جئتُ لكم بموضوعٍ جديدٍ لهذا اليوم: وأتمنا أن تستفيدو منه : فهذه هي غايتنا.
ثُمَّ أما بعد.
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
jaws 2022 مع التفعيل
إخواني الأعزاء
تم إصدار JAWS 2022 مع الكراك.
أولا
الجديد في برنامج قراءة الشاشة JAWS 2022
تصف هذه الصفحة الميزات والتحسينات الجديدة المتوفرة في JAWS 2022.
• أحدث تحسينات JAWS ، للحصول على قائمة كاملة من التحسينات التي تم إجراؤها في هذا الإصدار ، بما في ذلك آخر تحديث.
ميزات JAWS 2022
استيراد الإعدادات التلقائية من الإصدارات السابقة
عند الترقية إلى إصدار جديد من JAWS ، يتم الآن استيراد أي إعدادات مخصصة من إصدار سابق تلقائيًا. يتضمن ذلك ميزات مثل إعدادات عرض الكلام وطريقة برايل والنصوص المخصصة وإدخالات القاموس والرسومات المعنونة وأي إعدادات مخصصة قمت بإنشائها للتطبيقات. على عكس الإصدارات السابقة ، أصبحت عملية الترحيل صامتة الآن (لا تظهر أية رسائل أو مربعات حوار) وتبدأ في المرة الأولى التي تبدأ فيها الإصدار الجديد. لن يتم استيراد الإعدادات المخصصة الأقدم من الإصدارين السابقين. إذا تم الاستيراد بنجاح ، فستتم مطالبتك فقط بتهيئة خيارات بدء تشغيل JAWS.
إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات من إصدار سابق إلى الإصدار الجديد ، عند إجراء تثبيت جديد ، فهناك الآن مربع اختيار على شاشة الإعداد الأولي حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد ترحيل الإعدادات من الإصدار السابق أم لا. . امسح خانة الاختيار هذه إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات.
خيار جديد لاستعادة إعدادات المصنع
استخدم عنصر استعادة إعدادات المصنع ، الموجود في قائمة الخيارات لنافذة تطبيق JAWS الرئيسية ، لمسح جميع الإعدادات المخصصة التي تم استيرادها من إصدار سابق أو تم تكوينها يدويًا. بمجرد إزالة جميع الإعدادات ، تتم إعادة تشغيل JAWS كما لو كان تثبيتًا جديدًا تمامًا.
JAWS و ZoomText و Fusion يوقفان دعم Windows 7 و 8.1
لمواكبة التطورات المستمرة في تقنية Microsoft Windows ، لن يتم تثبيت JAWS و Fusion و ZoomText 2022 وتشغيلها على إصدارات أقدم من Windows 10. كما نواصل تحسين الدعم لنظام التشغيل Windows 11. ستستمر إصدارات برنامجنا لتكون متاحة لمستخدمي إصدارات Windows الأقدم من صفحات الويب للتنزيلات السابقة.
تحسين الأداء في تطبيقات Microsoft Office
يقدم JAWS 2022 عددًا من التحسينات العامة عند العمل في تطبيقات Office 365. على وجه الخصوص ، يجب أن يلاحظ المستخدمون زيادة الاستجابة عند التنقل في قوائم رسائل Outlook والعمل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك عند تحرير مستندات Word.
مقسم الصوت
في وقت سابق في JAWS و Fusion 2021 ، قدمنا طريقة للمستخدمين لخفض مستوى صوت كلام JAWS بشكل مستقل عن صوت النظام للمساعدة في تسهيل سماع الصوت من التطبيقات الأخرى. يأخذ الإصدار 2022 هذه خطوة إلى الأمام من خلال السماح الآن لأولئك الذين يستخدمون سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الاستريو بتوجيه كل JAWS أو الكلام إلى أذن واحدة أثناء توجيه الصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى الأذن الأخرى.يساعد هذا في تسهيل متابعة إنجاز العمل باستخدام JAWS أثناء المتابعة أثناء اجتماع Zoom أو Teams أو مكالمة Skype أو فيديو YouTube.
لتقسيم الصوت:
1. اضغط على INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ V لتنشيط طبقة الصوت.
2. اضغط على B للتوازن ، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
◦ اضغط على السهم الأيسر لتوجيه كلام JAWS إلى اليسار والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليمين.
◦ اضغط على السهم الأيمن لتوجيه كلام JAWS إلى اليمين والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليسار.
◦ اضغط على سهم لأعلى لاستعادة كل من كلام JAWS وصوت التطبيق إلى كلتا القناتين.
ملاحظة: قبل محاولة تقسيم الصوت ، تأكد من توجيه سماعة الرأس أو مكبرات الصوت بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوجيه كلام JAWS إلى اليسار وبدلاً من ذلك تسمعه في أذنك اليمنى ، فمن المرجح أن تكون سماعة الرأس معكوسة.
بمجرد تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق ، يظل ساري المفعول حتى تعيد تشغيل JAWS ، أو تستخدم الأمر لاستعادة توازن الصوت.
يمكنك أيضًا إيقاظ مساعد الصوت وقول "Sound Left" أو "Sound Right" أو "Sound Balance". تأكد من عدم كتم صوت الميكروفون قبل نطق هذه الأوامر. قد لا ترغب أيضًا في استخدام هذه الأوامر في تطبيقات مثل Teams أو Zoom حيث سيسمعك المشاركون الآخرون في الاجتماع.
أسئلة مكررة
س: أستخدم سماعة رأس استريو Bluetooth تتضمن ميكروفونًا للمشاركة في مكالمات Teams و Zoom. هل يمكنني تقسيم الصوت في هذه الحالة؟
الإجابة: لا ، لن يعمل تقسيم الصوت في مكالمة عند استخدام سماعة رأس Bluetooth. هذه ليست مشكلة JAWS. عند الاتصال بمكالمة في Teams أو Zoom ، فإنه يتحول من جهاز سماعة رأس إلى جهاز سماعة رأس. حسب التصميم ، يعمل جهاز سماعة الرأس كجهاز أحادي ، لذلك لا يعمل تقسيم الصوت. إذا كنت ترغب في تقسيم الصوت أثناء المكالمة ، نوصي باستخدام سماعة رأس سلكية.
س: هل يمكنني تقسيم الصوت إذا كنت أستخدم سماعة رأس استريو بلوتوث للاستماع إلى الموسيقى فقط؟
الجواب: نعم. إذا كنت تقوم بتشغيل الصوت من مصدر آخر مثل فيديو YouTube ، فإن موزع الصوت يعمل كما هو متوقع حتى إذا كنت تستخدم سماعة رأس Bluetooth. ستواجه فقط مشكلات في تقسيم الصوت عند الاتصال بمكالمة Teams أو Zoom باستخدام سماعة رأس Bluetooth حيث تتغير من جهاز سماعة رأس استريو إلى جهاز سماعة رأس أحادية.
س: هل يعمل مقسم الصوت مع مكبرات الصوت الخارجية؟
الإجابة: نعم ، سيتم تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق كما هو متوقع إذا كنت تستخدم مكبرات الصوت الداخلية للكمبيوتر الخاص بك ، أو إذا كان لديك مكبرات صوت خارجية متصلة.
س: لدي حاليًا JAWS مهيأ لاستخدام جهاز صوت مختلف بدلاً من بطاقة الصوت الافتراضية لـ Windows. هل سأظل قادرًا على تقسيم الصوت؟
الإجابة: طالما يتم توجيه كل من JAWS والتطبيقات الأخرى التي تقوم بتشغيل الصوت عبر بطاقة الصوت نفسها ، فسيتم تقسيم الصوت كما هو متوقع. إذا كنت تستخدم خيار بطاقات الصوت ضمن قائمة أدوات JAWS لتكوين JAWS لاستخدام بطاقة صوت مختلفة ، فسيظل JAWS موجهًا ، ولكن ستتم استعادة الصوت من التطبيقات الأخرى إلى كلا مكبري الصوت.ضغطات مفاتيح ذات طبقات جديدة لاختيار بطاقة صوت لإخراج الكلام
في بعض الحالات ، قد يتحول Windows إلى جهاز صوت مختلف ، مما يتسبب في فقد الكلام من JAWS أو Fusion. قد يكون هناك مثالان على ذلك عندما تقوم بتوصيل جهاز صوت آخر يصبح الجهاز الافتراضي الجديد أو عندما تستخدم سماعة رأس Bluetooth وتبدأ مكالمة على Teams أو Zoom ، مما يتسبب في قيام Windows بتبديل جهاز الصوت.
في حالة حدوث هذه المواقف ، يمكنك الآن الضغط على INSERT + SPACEBAR ، متبوعًا بـ V ، ثم C للوصول إلى طبقة بطاقات الصوت الجديدة. بمجرد الدخول في هذه الطبقة ، استخدم سهم لأعلى أو لأسفل للتنقل بين جميع بطاقات الصوت المتوفرة على نظامك. يحاول JAWS الإعلان عن كل بطاقة صوت أثناء الانتقال إليها. بمجرد العثور على بطاقة الصوت التي تريد استخدامها للتحدث ، اضغط على ESC للخروج من الطبقة. لاحظ أن قائمة الأجهزة المتاحة تلتف ، لذا فإن الاستمرار في الضغط على السهم لأسفل ، يتنقل بينها جميعًا.
تحسينات المساعد الصوتي
• كلمة التنبيه الافتراضية لـ JAWS هي الآن "Hey Sharky".
• عند تشغيل Fusion ، يمكنك الآن قول إما "Hey Sharky" أو "Hey Zoomy" ويعرف المساعد الصوتي الميزات المخصصة لـ JAWS أو ZoomText وسيقوم بالإجراء المناسب بناءً على ما طلبته. في السابق ، كان بإمكان مستخدمي Fusion فقط الوصول إلى ميزات ZoomText باستخدام المساعد الصوتي.
• بعد تحديد النص باستخدام JAWS أو Fusion ، يمكنك الآن قول "Hey Sharky، Read Selection" لقراءة المحتوى المحدد ، أو "Hey Sharky، Append" لإلحاق النص المحدد بالحافظة.
• تحديد خيار الإعدادات من القائمة الفرعية Voice Assistant في قائمة أدوات JAWS يفتح الآن مربع حوار إعدادات مساعد الصوت المخصص بدلاً من نقلك إلى مركز الإعدادات.
تبديل أسرع للغة برايل للمستخدمين متعددي اللغات
بالنسبة للمستخدمين الذين يتحدثون لغات متعددة وكذلك الطلاب الذين يتعلمون لغة أخرى ، فقد دعم JAWS تبديل اللغة اليدوي والتلقائي لمُركِّب الكلام لسنوات. بالنسبة لمستخدمي أجهزة عرض برايل الذين يحتاجون إلى التبديل بين اللغات بانتظام ، لم تكن العملية مباشرة إلى الأمام. ، كان عليك فتح مركز الإعدادات ، واختيار لغة معينة وخيارات الترجمة في كل مرة تريد قراءة أو إدخال نص باستخدام لغة مختلفة.
للمساعدة في جعل هذا الأمر أسهل لمستخدمي برايل متعددي اللغات ، يقدم JAWS و Fusion 2022 ملفات تعريف برايل. يتكون ملف تعريف برايل من وضع المترجم وجداول برايل المرتبطة للإدخال والإخراج بلغة معينة. يتيح لك هذا الآن تبديل لغة برايل أثناء التنقل من لوحة المفاتيح الرئيسية أو شاشة برايل أو استخدام التبديل التلقائي للغة في المستندات أو صفحات الويب ، كما نفعل مع الكلام. يمكنك أيضًا ربط لغة إدخال برايل بلغة إدخال لوحة المفاتيح ، لذلك عند الضغط على ALT + SHIFT على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتبديل اللغة المستخدمة في الكتابة ، يتم تبديل لغة إدخال برايل معها.
لتكوين خيارات ملف التعريف ، تمت إضافة مربع حوار ملفات تعريف لغة جديد إلى مركز الإعدادات ضمن مجموعة برايل> عام> الترجمة.بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون لغة واحدة فقط ، ليست هناك حاجة لاستخدام مربع الحوار هذا حيث لا يزال بإمكانك تعيين إعدادات ترجمة الإدخال والإخراج كما هو الحال دائمًا في مجموعة الترجمة الرئيسية أو معالج بدء التشغيل.
إعداد ملفات التعريف المفضلة
لاختيار ملفات التعريف المفضلة لديك والتي يمكنك التبديل بينها بسرعة باستخدام ضغط المفاتيح ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. اضغط على مفتاح المسافة في كل ملف تعريف تريد تحديده كملف تعريف مفضل.
6. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
بعد إعداد الملفات الشخصية المفضلة ، يمكنك بعد ذلك استخدام ضغط المفاتيح CTRL + SHIFT + WINDOWS + L ، أو DOTS 2-3-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل للتركيز ، للتبديل بسرعة بين الملفات الشخصية إذا كنت بحاجة إلى القراءة أو الكتابة نص بلغات مختلفة.
يمكنك أيضًا تعيين ملف تعريف اللغة الأساسي الذي يتم استخدامه دائمًا عند بدء JAWS. افتراضيًا ، يطابق ملف التعريف الأساسي دائمًا لغة JAWS. على سبيل المثال ، يتم استخدام اللغة الإنجليزية - الولايات المتحدة دائمًا عند تشغيل النسخة الإنجليزية من JAWS. لتغيير ملف التعريف الأساسي ، افتح مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ، واختر ملف تعريف اللغة الذي تريده من القائمة ، ثم حدد الزر "تعيين الأساسي".
تكوين خيارات الترجمة لملف تعريف معين
لتكوين إعدادات إدخال وإخراج ترجمة برايل لملف تعريف لغة معين ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. حدد ملف التعريف الذي تريد تكوين خيارات الترجمة له ثم اختر الزر "تفاصيل" لفتح مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف". هنا تستطيع:
اختر درجة برايل لاستخدامها عند القراءة والكتابة بطريقة برايل المختصرة. تعتمد الخيارات المتاحة على ملف التعريف المحدد حاليًا. على سبيل المثال ، لغة برايل الإنجليزية الموحدة (UEB) للصف الأول أو الصف الثاني غير متاحة عند تكوين ملف تعريف اللغة الإسبانية.
◦ اختر وضع الترجمة الذي تريد استخدامه. الخيارات المتاحة هي استخدام طريقة برايل الحاسوبية لكل من الإدخال والإخراج ، أو طريقة برايل الحاسوبية للإدخال وطريقة برايل التعاقدية للإخراج ، أو طريقة برايل المتعاقد عليها لكل من الإدخال والإخراج.يمكنك أيضًا التبديل بسرعة بين أوضاع الترجمة للملف الشخصي النشط باستخدام DOTS 1-2-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل Focus.
حدد الجداول المراد استخدامها إذا تم تحديد طريقة برايل للكمبيوتر للإدخال أو الإخراج. يمكّنك هذا من استخدام لغات مختلفة لقراءة النص وكتابته إذا لزم الأمر.
اختر ما إذا كنت تريد عرض علامات الأحرف الكبيرة على شاشة برايل أم لا عند عرض طريقة برايل المتعاقد عليها.
اختر ما إذا كان سيتم استخدام جداول برايل الحاسوبية في Liblouis عند القراءة أو الكتابة بطريقة برايل الحاسوبية.
6. بعد إجراء التغييرات ، حدد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف" واستمر في تحديد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ومركز الإعدادات.
تكوين الاكتشاف التلقائي للغة برايل
إذا كنت تريد أن يتحول JAWS تلقائيًا إلى لغة برايل المناسبة عند قراءة النص أو إدخاله ، فقم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار.
5. حدد خانة الاختيار ربط لغة إدخال برايل بلغة لوحة المفاتيح لجعل JAWS يستخدم لغة إدخال برايل المناسبة التي تطابق لغة لوحة المفاتيح النشطة حاليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بتبديل لغة لوحة المفاتيح إلى الإسبانية (ALT + SHIFT) ، يتحول JAWS تلقائيًا إلى طريقة برايل الإسبانية ، بحيث يمكنك الاستمرار في إدخال النص من شاشتك باللغة الصحيحة.
6. حدد خانة الاختيار الكشف التلقائي عن اللغة لجعل JAWS يستخدم لغة برايل المناسبة التي تطابق اللغة الحالية للنص في مستند أو صفحة ويب. على سبيل المثال ، إذا اكتشف JAWS نصًا في مستند مكتوب باللغة الإسبانية ، فسيقوم JAWS تلقائيًا بالتبديل لعرض النص بلغة برايل الإسبانية باستخدام إعدادات وضع الترجمة التي تم تكوينها في مربع الحوار تفاصيل ملف التعريف لملف التعريف الأسباني.
7. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
تغييرات إضافية
• في JAWS و Fusion ، تمت إضافة خيارات إعدادات سريعة جديدة لـ Outlook 365 والتي تتيح لك إيقاف تشغيل الإعلانات لعدم قراءتها أو الرد عليها أو إعادة توجيهها. أثناء وجودك في Outlook 365 ، اضغط على INSERT + V للإعدادات السريعة ، ثم ابحث عن "Indicate" للعثور على الخيارات الثلاثة.
• عند التركيز في قائمة رسائل Outlook ، مثل صندوق الوارد ، لم يعد خيار تخصيص قائمة رسائل Outlook متاحًا في مربع الحوار Run JAWS Manager (INSERT + F2). هذا حسب التصميم لأن هذه الميزة لم تعد تنطبق على هذه الأنواع من قوائم Outlook 365.
• يتضمن JAWS 2022 نصوصًا محدثة من Corel لـ WordPerfect 2021.
• بالنسبة لأولئك الذين قاموا بإنشاء نصوص JAWS ، أضافوا تعليقات في الجزء العلوي من default.jss ، حتى يعرف المستخدمون كيفية حفظ نسخة معدلة من هذا الملف في مجلد المستخدم الخاص بهم.
• في Braille and Text Viewer ، غيّر حجم الخط الافتراضي إلى 20. كان حجم الخط السابق 40 كبيرًا جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن ضبط حجم الخط على 16 إذا لزم الأمر.
• تمت إضافة خيار جديد لتبديل إعلان النص الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح في محرر مستندات Google. لتغيير ذلك ، افتح "مركز الإعدادات" وحدد خانة الاختيار إعلان نص مقترح.
• عند التنقل في جدول في محرر مستندات Google ، يعلن JAWS الآن عن الصف أو العمود الحالي بعد قراءة محتويات الخلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعلان عن إحداثيات خلايا الجدول في الإعدادات السريعة ، فإن JAWS الآن يقرأ فقط محتويات الخلية كما هو متوقع عند استخدام أوامر قراءة الجدول (ALT + CTRL + ARROW Keys).
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يشير إلى بداية النص المعلق في محرّر مستندات Google عند التنقل بكلمة.
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يقرأ كما هو متوقع أثناء التنقل عبر السطر في محرّر مستندات Google وواجهت ارتباطًا يمتد على عدة أسطر.
• عند الانتقال إلى شريحة جديدة في PowerPoint ، لم يعد JAWS يقول "بلا تحديد" قبل التحدث بمعلومات الشريحة ، وهو كلام غير ضروري. الآن ، يعلن JAWS فقط عن عنوان الشريحة ورقمها.
• تم حل العديد من المشكلات المبلغ عنها المتعلقة بقراءة الرسائل في Outlook 365.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها في Outlook 365 حيث لم يكن JAWS يعلن عن نتائج الإكمال التلقائي عند كتابة الأسماء في حقول العنوان لرسالة جديدة.
• تمت إضافة ضغطات المفاتيح CTRL + U إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) لبرنامج Outlook. يشير هذا الأمر إلى الرسالة الحالية على أنها غير مقروءة.
• إذا تم تمكين "إظهار كمحادثات" في Outlook ، فقد تم معالجة مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث لم يتم عرض الرسالة أو المحادثة الحالية بطريقة برايل أثناء التنقل في القائمة.
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن زر منتقي التاريخ عند إنشاء طلب اجتماع في Outlook.
• تمت إضافة الأمر ALT + Q إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) والتي تفتح ميزة البحث السريع في تطبيقات Microsoft Office.
• يقرأ JAWS الآن عنوان الصفحة الحالية بشكل صحيح في Chrome أو Edge عند استخدام CTRL + TAB للتنقل بين الصفحات المفتوحة.
• تم حل مشكلة حيث كان الضغط على INSERT + SPACEBAR، X لبدء تشغيل معالج الويب المرن لا يعمل كما هو متوقع في Edge Chromium.
• تم حل مشكلة عدم قيام JAWS بقراءة نتائج البحث على شاشة بدء Windows 11.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها من قبل العديد من المستخدمين الدوليين حيث تم عرض مركز الإعدادات والإعدادات السريعة باللغة الإنجليزية بدلاً من لغة المستخدم المحددة.
• حل مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث يصبح مركز الإعدادات غير مستجيب إذا قمت بكتابة علامة اقتباس في مربع تعديل البحث.
• عند استخدام INSERT + WINDOWS + F4 لإغلاق JAWS يدويًا في المواقف التي يتوقف فيها عن العمل بشكل صحيح ، تم حل مشكلة حيث لم يتم إعادة تشغيل JAWS تلقائيًا وإنشاء ملف تفريغ الذاكرة الذي يحتوي على معلومات تشخيصية لـ Freedom Scientific.
• دعم إضافي لـ Azure Virtual Desktop.

ولمعرفة ما هو الجديد ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ثانيا
والآن مع التحميل
لتنزيل ما إذا كان الإصدار عبر الإنترنت أو الإصدار غير المتصل بالإنترنت ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ويمكنكم أيضا تحميل البرنامج من الروابط التالية
تحميل برنامج jaws 2022
قم بتحميل البرنامج من أحد الروابط التالية
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x86)
J2022.2110.36.400-Offline-x86.exe
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x64)
J2022.2110.36.400-Offline-x64.exe
• تحميل ملف التثبيت من على الأنترنت
J2022.2110.36.400-any.exe
والآن مع تحميل كراك التفعيل
تحميل كراك تفعيل برنامج jaws2022
1. تحميل ملف التفعيل من على موقع anonfiles.com
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
2. تحميل ملف التفعيل من على موقع Solidfiles
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحقق من ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
ملاحظة :
الملف المحمل يحتوي على ملفين للتفعيل أحدهما خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها بدون الإتصال بالإنترنت والملف الآخر هو خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت
ملاحظات هامة:
في حالة فشل التفعيل للنسخة التي هي بدون الإتصال بالإنترنت بملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة بدون الإتصال بالإنترنت
فالحل هنا هو في تفعيل البرنامج بملف التفعيل الآخر والذي هو ملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله
ويمكنك أيضا تشغيل الملف الذي بإسم
!activation.cmd
وسيقوم الملف بنسخ ملف التفعيل إلى مسار البرنامج
وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله وهذا حسب تجربتي مع البرنامج
وإليكم إخواني الأعزاء ترجمة ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
أولا
ترجمة ملف ReadMe.txt الخاص بالنسخة Crack for JAWS 2022 32 Bit and 64 Bit والتي هي تثبيت بدون الإتصال بالإنترنت
الترجمة:
كيفية تثبيت:
1. ثبت البرنامج.
2. أعد تشغيل جهازك.
3. استخدم كجن لكسرها.
4. استمتع.
ثانيا
ترجمة ملف How To Install and crack Jaws 2022.txt الخاص بالنسخة Jaws 2022 Online installer والتي هي تثبيت عبر الإنترنت
الترجمة:
Jaws 2022 أحدث إصدار مع برنامج تثبيت الكراك

1. قم بتثبيت ملفات الإعداد التالية:
قم بتثبيت "Jaws 2022 online installer.exe".

ولكن بعد الانتهاء من التثبيت ، لا تضغط على زر الإغلاق ولا تقم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2. انتقل إلى مجلد الكراك ثم انتقل إلى مجلد "استبدال الملفات" وفي مجلد "استبدال الملفات" حدد جميع الملفات وانسخها.
3. الصق جميع الملفات التي تم نسخها في الدليل التالي:
C: \ Program Files \ Freedom Scientific \ JAWS \ 2022.
يمكنك أيضًا لصق المسار المحدد في مربع حوار التشغيل ويمكنك الانتقال إلى هناك.

4. عد إلى مجلد الكراك واضغط على قائمة السياق في Jaws.cir
ثم اضغط على Enter في شهادة التثبيت I.
5. اترك جميع الإعدادات على الوضع الافتراضي ، واضغط على التالي والتالي والانتهاء.
بعد الانتهاء من التثبيت سيظهر "تم تثبيت الشهادة بنجاح".

6. لقد أكملت جميع الخطوات بنجاح. أنت الآن جاهز لاستخدام إصدار Jaws 2022.
لكن يوصى بإعادة تشغيل النظام.
Plese إعادة تشغيل النظام الخاص بك.
دمتم أحبتي بأمان الله وحفظه
محبكم في الله : أخوكم عاشق التقنية
والحمد لله رب العالمين
ختاما تقبلو تحياتي ولا تنسوني من خالص دعائكم
وسَلام الله عليكم ورحمته وبركاته
مع تحيات أخوكم عاشق التقنية.
 
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
بسم الله الرحمن الرحيم:
وبهِ نستعين
والصلاةُ والسَلامُ على المَبعوثِ رحمةً للعالمين:
سيدنا وحبيبنا محمد: اللهم صَلِّي وسَلِّم وبارِك عليه وعلى آلهِ وصحبهي إلى يوم الدين.
المتابِعونَ والمتابِعات: مُحبي التقنية في كل مكان:
السلامُ عليكم ورحمةُ الّلَهِ وبركاته.
كيف حالكم جميعً؟ أتمنا أن تكونوا بخيرٍ من الله وبركة.
زوار وزائرات:
موقع ومنتديات شئون الكفيف العربي.
جئتُ لكم بموضوعٍ جديدٍ لهذا اليوم: وأتمنا أن تستفيدو منه : فهذه هي غايتنا.
ثُمَّ أما بعد.
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
jaws 2022 مع التفعيل
إخواني الأعزاء
تم إصدار JAWS 2022 مع الكراك.
أولا
الجديد في برنامج قراءة الشاشة JAWS 2022
تصف هذه الصفحة الميزات والتحسينات الجديدة المتوفرة في JAWS 2022.
• أحدث تحسينات JAWS ، للحصول على قائمة كاملة من التحسينات التي تم إجراؤها في هذا الإصدار ، بما في ذلك آخر تحديث.
ميزات JAWS 2022
استيراد الإعدادات التلقائية من الإصدارات السابقة
عند الترقية إلى إصدار جديد من JAWS ، يتم الآن استيراد أي إعدادات مخصصة من إصدار سابق تلقائيًا. يتضمن ذلك ميزات مثل إعدادات عرض الكلام وطريقة برايل والنصوص المخصصة وإدخالات القاموس والرسومات المعنونة وأي إعدادات مخصصة قمت بإنشائها للتطبيقات. على عكس الإصدارات السابقة ، أصبحت عملية الترحيل صامتة الآن (لا تظهر أية رسائل أو مربعات حوار) وتبدأ في المرة الأولى التي تبدأ فيها الإصدار الجديد. لن يتم استيراد الإعدادات المخصصة الأقدم من الإصدارين السابقين. إذا تم الاستيراد بنجاح ، فستتم مطالبتك فقط بتهيئة خيارات بدء تشغيل JAWS.
إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات من إصدار سابق إلى الإصدار الجديد ، عند إجراء تثبيت جديد ، فهناك الآن مربع اختيار على شاشة الإعداد الأولي حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد ترحيل الإعدادات من الإصدار السابق أم لا. . امسح خانة الاختيار هذه إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات.
خيار جديد لاستعادة إعدادات المصنع
استخدم عنصر استعادة إعدادات المصنع ، الموجود في قائمة الخيارات لنافذة تطبيق JAWS الرئيسية ، لمسح جميع الإعدادات المخصصة التي تم استيرادها من إصدار سابق أو تم تكوينها يدويًا. بمجرد إزالة جميع الإعدادات ، تتم إعادة تشغيل JAWS كما لو كان تثبيتًا جديدًا تمامًا.
JAWS و ZoomText و Fusion يوقفان دعم Windows 7 و 8.1
لمواكبة التطورات المستمرة في تقنية Microsoft Windows ، لن يتم تثبيت JAWS و Fusion و ZoomText 2022 وتشغيلها على إصدارات أقدم من Windows 10. كما نواصل تحسين الدعم لنظام التشغيل Windows 11. ستستمر إصدارات برنامجنا لتكون متاحة لمستخدمي إصدارات Windows الأقدم من صفحات الويب للتنزيلات السابقة.
تحسين الأداء في تطبيقات Microsoft Office
يقدم JAWS 2022 عددًا من التحسينات العامة عند العمل في تطبيقات Office 365. على وجه الخصوص ، يجب أن يلاحظ المستخدمون زيادة الاستجابة عند التنقل في قوائم رسائل Outlook والعمل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك عند تحرير مستندات Word.
مقسم الصوت
في وقت سابق في JAWS و Fusion 2021 ، قدمنا طريقة للمستخدمين لخفض مستوى صوت كلام JAWS بشكل مستقل عن صوت النظام للمساعدة في تسهيل سماع الصوت من التطبيقات الأخرى. يأخذ الإصدار 2022 هذه خطوة إلى الأمام من خلال السماح الآن لأولئك الذين يستخدمون سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الاستريو بتوجيه كل JAWS أو الكلام إلى أذن واحدة أثناء توجيه الصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى الأذن الأخرى.يساعد هذا في تسهيل متابعة إنجاز العمل باستخدام JAWS أثناء المتابعة أثناء اجتماع Zoom أو Teams أو مكالمة Skype أو فيديو YouTube.
لتقسيم الصوت:
1. اضغط على INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ V لتنشيط طبقة الصوت.
2. اضغط على B للتوازن ، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
◦ اضغط على السهم الأيسر لتوجيه كلام JAWS إلى اليسار والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليمين.
◦ اضغط على السهم الأيمن لتوجيه كلام JAWS إلى اليمين والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليسار.
◦ اضغط على سهم لأعلى لاستعادة كل من كلام JAWS وصوت التطبيق إلى كلتا القناتين.
ملاحظة: قبل محاولة تقسيم الصوت ، تأكد من توجيه سماعة الرأس أو مكبرات الصوت بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوجيه كلام JAWS إلى اليسار وبدلاً من ذلك تسمعه في أذنك اليمنى ، فمن المرجح أن تكون سماعة الرأس معكوسة.
بمجرد تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق ، يظل ساري المفعول حتى تعيد تشغيل JAWS ، أو تستخدم الأمر لاستعادة توازن الصوت.
يمكنك أيضًا إيقاظ مساعد الصوت وقول "Sound Left" أو "Sound Right" أو "Sound Balance". تأكد من عدم كتم صوت الميكروفون قبل نطق هذه الأوامر. قد لا ترغب أيضًا في استخدام هذه الأوامر في تطبيقات مثل Teams أو Zoom حيث سيسمعك المشاركون الآخرون في الاجتماع.
أسئلة مكررة
س: أستخدم سماعة رأس استريو Bluetooth تتضمن ميكروفونًا للمشاركة في مكالمات Teams و Zoom. هل يمكنني تقسيم الصوت في هذه الحالة؟
الإجابة: لا ، لن يعمل تقسيم الصوت في مكالمة عند استخدام سماعة رأس Bluetooth. هذه ليست مشكلة JAWS. عند الاتصال بمكالمة في Teams أو Zoom ، فإنه يتحول من جهاز سماعة رأس إلى جهاز سماعة رأس. حسب التصميم ، يعمل جهاز سماعة الرأس كجهاز أحادي ، لذلك لا يعمل تقسيم الصوت. إذا كنت ترغب في تقسيم الصوت أثناء المكالمة ، نوصي باستخدام سماعة رأس سلكية.
س: هل يمكنني تقسيم الصوت إذا كنت أستخدم سماعة رأس استريو بلوتوث للاستماع إلى الموسيقى فقط؟
الجواب: نعم. إذا كنت تقوم بتشغيل الصوت من مصدر آخر مثل فيديو YouTube ، فإن موزع الصوت يعمل كما هو متوقع حتى إذا كنت تستخدم سماعة رأس Bluetooth. ستواجه فقط مشكلات في تقسيم الصوت عند الاتصال بمكالمة Teams أو Zoom باستخدام سماعة رأس Bluetooth حيث تتغير من جهاز سماعة رأس استريو إلى جهاز سماعة رأس أحادية.
س: هل يعمل مقسم الصوت مع مكبرات الصوت الخارجية؟
الإجابة: نعم ، سيتم تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق كما هو متوقع إذا كنت تستخدم مكبرات الصوت الداخلية للكمبيوتر الخاص بك ، أو إذا كان لديك مكبرات صوت خارجية متصلة.
س: لدي حاليًا JAWS مهيأ لاستخدام جهاز صوت مختلف بدلاً من بطاقة الصوت الافتراضية لـ Windows. هل سأظل قادرًا على تقسيم الصوت؟
الإجابة: طالما يتم توجيه كل من JAWS والتطبيقات الأخرى التي تقوم بتشغيل الصوت عبر بطاقة الصوت نفسها ، فسيتم تقسيم الصوت كما هو متوقع. إذا كنت تستخدم خيار بطاقات الصوت ضمن قائمة أدوات JAWS لتكوين JAWS لاستخدام بطاقة صوت مختلفة ، فسيظل JAWS موجهًا ، ولكن ستتم استعادة الصوت من التطبيقات الأخرى إلى كلا مكبري الصوت.ضغطات مفاتيح ذات طبقات جديدة لاختيار بطاقة صوت لإخراج الكلام
في بعض الحالات ، قد يتحول Windows إلى جهاز صوت مختلف ، مما يتسبب في فقد الكلام من JAWS أو Fusion. قد يكون هناك مثالان على ذلك عندما تقوم بتوصيل جهاز صوت آخر يصبح الجهاز الافتراضي الجديد أو عندما تستخدم سماعة رأس Bluetooth وتبدأ مكالمة على Teams أو Zoom ، مما يتسبب في قيام Windows بتبديل جهاز الصوت.
في حالة حدوث هذه المواقف ، يمكنك الآن الضغط على INSERT + SPACEBAR ، متبوعًا بـ V ، ثم C للوصول إلى طبقة بطاقات الصوت الجديدة. بمجرد الدخول في هذه الطبقة ، استخدم سهم لأعلى أو لأسفل للتنقل بين جميع بطاقات الصوت المتوفرة على نظامك. يحاول JAWS الإعلان عن كل بطاقة صوت أثناء الانتقال إليها. بمجرد العثور على بطاقة الصوت التي تريد استخدامها للتحدث ، اضغط على ESC للخروج من الطبقة. لاحظ أن قائمة الأجهزة المتاحة تلتف ، لذا فإن الاستمرار في الضغط على السهم لأسفل ، يتنقل بينها جميعًا.
تحسينات المساعد الصوتي
• كلمة التنبيه الافتراضية لـ JAWS هي الآن "Hey Sharky".
• عند تشغيل Fusion ، يمكنك الآن قول إما "Hey Sharky" أو "Hey Zoomy" ويعرف المساعد الصوتي الميزات المخصصة لـ JAWS أو ZoomText وسيقوم بالإجراء المناسب بناءً على ما طلبته. في السابق ، كان بإمكان مستخدمي Fusion فقط الوصول إلى ميزات ZoomText باستخدام المساعد الصوتي.
• بعد تحديد النص باستخدام JAWS أو Fusion ، يمكنك الآن قول "Hey Sharky، Read Selection" لقراءة المحتوى المحدد ، أو "Hey Sharky، Append" لإلحاق النص المحدد بالحافظة.
• تحديد خيار الإعدادات من القائمة الفرعية Voice Assistant في قائمة أدوات JAWS يفتح الآن مربع حوار إعدادات مساعد الصوت المخصص بدلاً من نقلك إلى مركز الإعدادات.
تبديل أسرع للغة برايل للمستخدمين متعددي اللغات
بالنسبة للمستخدمين الذين يتحدثون لغات متعددة وكذلك الطلاب الذين يتعلمون لغة أخرى ، فقد دعم JAWS تبديل اللغة اليدوي والتلقائي لمُركِّب الكلام لسنوات. بالنسبة لمستخدمي أجهزة عرض برايل الذين يحتاجون إلى التبديل بين اللغات بانتظام ، لم تكن العملية مباشرة إلى الأمام. ، كان عليك فتح مركز الإعدادات ، واختيار لغة معينة وخيارات الترجمة في كل مرة تريد قراءة أو إدخال نص باستخدام لغة مختلفة.
للمساعدة في جعل هذا الأمر أسهل لمستخدمي برايل متعددي اللغات ، يقدم JAWS و Fusion 2022 ملفات تعريف برايل. يتكون ملف تعريف برايل من وضع المترجم وجداول برايل المرتبطة للإدخال والإخراج بلغة معينة. يتيح لك هذا الآن تبديل لغة برايل أثناء التنقل من لوحة المفاتيح الرئيسية أو شاشة برايل أو استخدام التبديل التلقائي للغة في المستندات أو صفحات الويب ، كما نفعل مع الكلام. يمكنك أيضًا ربط لغة إدخال برايل بلغة إدخال لوحة المفاتيح ، لذلك عند الضغط على ALT + SHIFT على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتبديل اللغة المستخدمة في الكتابة ، يتم تبديل لغة إدخال برايل معها.
لتكوين خيارات ملف التعريف ، تمت إضافة مربع حوار ملفات تعريف لغة جديد إلى مركز الإعدادات ضمن مجموعة برايل> عام> الترجمة.بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون لغة واحدة فقط ، ليست هناك حاجة لاستخدام مربع الحوار هذا حيث لا يزال بإمكانك تعيين إعدادات ترجمة الإدخال والإخراج كما هو الحال دائمًا في مجموعة الترجمة الرئيسية أو معالج بدء التشغيل.
إعداد ملفات التعريف المفضلة
لاختيار ملفات التعريف المفضلة لديك والتي يمكنك التبديل بينها بسرعة باستخدام ضغط المفاتيح ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. اضغط على مفتاح المسافة في كل ملف تعريف تريد تحديده كملف تعريف مفضل.
6. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
بعد إعداد الملفات الشخصية المفضلة ، يمكنك بعد ذلك استخدام ضغط المفاتيح CTRL + SHIFT + WINDOWS + L ، أو DOTS 2-3-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل للتركيز ، للتبديل بسرعة بين الملفات الشخصية إذا كنت بحاجة إلى القراءة أو الكتابة نص بلغات مختلفة.
يمكنك أيضًا تعيين ملف تعريف اللغة الأساسي الذي يتم استخدامه دائمًا عند بدء JAWS. افتراضيًا ، يطابق ملف التعريف الأساسي دائمًا لغة JAWS. على سبيل المثال ، يتم استخدام اللغة الإنجليزية - الولايات المتحدة دائمًا عند تشغيل النسخة الإنجليزية من JAWS. لتغيير ملف التعريف الأساسي ، افتح مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ، واختر ملف تعريف اللغة الذي تريده من القائمة ، ثم حدد الزر "تعيين الأساسي".
تكوين خيارات الترجمة لملف تعريف معين
لتكوين إعدادات إدخال وإخراج ترجمة برايل لملف تعريف لغة معين ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. حدد ملف التعريف الذي تريد تكوين خيارات الترجمة له ثم اختر الزر "تفاصيل" لفتح مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف". هنا تستطيع:
اختر درجة برايل لاستخدامها عند القراءة والكتابة بطريقة برايل المختصرة. تعتمد الخيارات المتاحة على ملف التعريف المحدد حاليًا. على سبيل المثال ، لغة برايل الإنجليزية الموحدة (UEB) للصف الأول أو الصف الثاني غير متاحة عند تكوين ملف تعريف اللغة الإسبانية.
◦ اختر وضع الترجمة الذي تريد استخدامه. الخيارات المتاحة هي استخدام طريقة برايل الحاسوبية لكل من الإدخال والإخراج ، أو طريقة برايل الحاسوبية للإدخال وطريقة برايل التعاقدية للإخراج ، أو طريقة برايل المتعاقد عليها لكل من الإدخال والإخراج.يمكنك أيضًا التبديل بسرعة بين أوضاع الترجمة للملف الشخصي النشط باستخدام DOTS 1-2-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل Focus.
حدد الجداول المراد استخدامها إذا تم تحديد طريقة برايل للكمبيوتر للإدخال أو الإخراج. يمكّنك هذا من استخدام لغات مختلفة لقراءة النص وكتابته إذا لزم الأمر.
اختر ما إذا كنت تريد عرض علامات الأحرف الكبيرة على شاشة برايل أم لا عند عرض طريقة برايل المتعاقد عليها.
اختر ما إذا كان سيتم استخدام جداول برايل الحاسوبية في Liblouis عند القراءة أو الكتابة بطريقة برايل الحاسوبية.
6. بعد إجراء التغييرات ، حدد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف" واستمر في تحديد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ومركز الإعدادات.
تكوين الاكتشاف التلقائي للغة برايل
إذا كنت تريد أن يتحول JAWS تلقائيًا إلى لغة برايل المناسبة عند قراءة النص أو إدخاله ، فقم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار.
5. حدد خانة الاختيار ربط لغة إدخال برايل بلغة لوحة المفاتيح لجعل JAWS يستخدم لغة إدخال برايل المناسبة التي تطابق لغة لوحة المفاتيح النشطة حاليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بتبديل لغة لوحة المفاتيح إلى الإسبانية (ALT + SHIFT) ، يتحول JAWS تلقائيًا إلى طريقة برايل الإسبانية ، بحيث يمكنك الاستمرار في إدخال النص من شاشتك باللغة الصحيحة.
6. حدد خانة الاختيار الكشف التلقائي عن اللغة لجعل JAWS يستخدم لغة برايل المناسبة التي تطابق اللغة الحالية للنص في مستند أو صفحة ويب. على سبيل المثال ، إذا اكتشف JAWS نصًا في مستند مكتوب باللغة الإسبانية ، فسيقوم JAWS تلقائيًا بالتبديل لعرض النص بلغة برايل الإسبانية باستخدام إعدادات وضع الترجمة التي تم تكوينها في مربع الحوار تفاصيل ملف التعريف لملف التعريف الأسباني.
7. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
تغييرات إضافية
• في JAWS و Fusion ، تمت إضافة خيارات إعدادات سريعة جديدة لـ Outlook 365 والتي تتيح لك إيقاف تشغيل الإعلانات لعدم قراءتها أو الرد عليها أو إعادة توجيهها. أثناء وجودك في Outlook 365 ، اضغط على INSERT + V للإعدادات السريعة ، ثم ابحث عن "Indicate" للعثور على الخيارات الثلاثة.
• عند التركيز في قائمة رسائل Outlook ، مثل صندوق الوارد ، لم يعد خيار تخصيص قائمة رسائل Outlook متاحًا في مربع الحوار Run JAWS Manager (INSERT + F2). هذا حسب التصميم لأن هذه الميزة لم تعد تنطبق على هذه الأنواع من قوائم Outlook 365.
• يتضمن JAWS 2022 نصوصًا محدثة من Corel لـ WordPerfect 2021.
• بالنسبة لأولئك الذين قاموا بإنشاء نصوص JAWS ، أضافوا تعليقات في الجزء العلوي من default.jss ، حتى يعرف المستخدمون كيفية حفظ نسخة معدلة من هذا الملف في مجلد المستخدم الخاص بهم.
• في Braille and Text Viewer ، غيّر حجم الخط الافتراضي إلى 20. كان حجم الخط السابق 40 كبيرًا جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن ضبط حجم الخط على 16 إذا لزم الأمر.
• تمت إضافة خيار جديد لتبديل إعلان النص الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح في محرر مستندات Google. لتغيير ذلك ، افتح "مركز الإعدادات" وحدد خانة الاختيار إعلان نص مقترح.
• عند التنقل في جدول في محرر مستندات Google ، يعلن JAWS الآن عن الصف أو العمود الحالي بعد قراءة محتويات الخلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعلان عن إحداثيات خلايا الجدول في الإعدادات السريعة ، فإن JAWS الآن يقرأ فقط محتويات الخلية كما هو متوقع عند استخدام أوامر قراءة الجدول (ALT + CTRL + ARROW Keys).
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يشير إلى بداية النص المعلق في محرّر مستندات Google عند التنقل بكلمة.
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يقرأ كما هو متوقع أثناء التنقل عبر السطر في محرّر مستندات Google وواجهت ارتباطًا يمتد على عدة أسطر.
• عند الانتقال إلى شريحة جديدة في PowerPoint ، لم يعد JAWS يقول "بلا تحديد" قبل التحدث بمعلومات الشريحة ، وهو كلام غير ضروري. الآن ، يعلن JAWS فقط عن عنوان الشريحة ورقمها.
• تم حل العديد من المشكلات المبلغ عنها المتعلقة بقراءة الرسائل في Outlook 365.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها في Outlook 365 حيث لم يكن JAWS يعلن عن نتائج الإكمال التلقائي عند كتابة الأسماء في حقول العنوان لرسالة جديدة.
• تمت إضافة ضغطات المفاتيح CTRL + U إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) لبرنامج Outlook. يشير هذا الأمر إلى الرسالة الحالية على أنها غير مقروءة.
• إذا تم تمكين "إظهار كمحادثات" في Outlook ، فقد تم معالجة مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث لم يتم عرض الرسالة أو المحادثة الحالية بطريقة برايل أثناء التنقل في القائمة.
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن زر منتقي التاريخ عند إنشاء طلب اجتماع في Outlook.
• تمت إضافة الأمر ALT + Q إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) والتي تفتح ميزة البحث السريع في تطبيقات Microsoft Office.
• يقرأ JAWS الآن عنوان الصفحة الحالية بشكل صحيح في Chrome أو Edge عند استخدام CTRL + TAB للتنقل بين الصفحات المفتوحة.
• تم حل مشكلة حيث كان الضغط على INSERT + SPACEBAR، X لبدء تشغيل معالج الويب المرن لا يعمل كما هو متوقع في Edge Chromium.
• تم حل مشكلة عدم قيام JAWS بقراءة نتائج البحث على شاشة بدء Windows 11.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها من قبل العديد من المستخدمين الدوليين حيث تم عرض مركز الإعدادات والإعدادات السريعة باللغة الإنجليزية بدلاً من لغة المستخدم المحددة.
• حل مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث يصبح مركز الإعدادات غير مستجيب إذا قمت بكتابة علامة اقتباس في مربع تعديل البحث.
• عند استخدام INSERT + WINDOWS + F4 لإغلاق JAWS يدويًا في المواقف التي يتوقف فيها عن العمل بشكل صحيح ، تم حل مشكلة حيث لم يتم إعادة تشغيل JAWS تلقائيًا وإنشاء ملف تفريغ الذاكرة الذي يحتوي على معلومات تشخيصية لـ Freedom Scientific.
• دعم إضافي لـ Azure Virtual Desktop.

ولمعرفة ما هو الجديد ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ثانيا
والآن مع التحميل
لتنزيل ما إذا كان الإصدار عبر الإنترنت أو الإصدار غير المتصل بالإنترنت ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ويمكنكم أيضا تحميل البرنامج من الروابط التالية
تحميل برنامج jaws 2022
قم بتحميل البرنامج من أحد الروابط التالية
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x86)
J2022.2110.36.400-Offline-x86.exe
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x64)
J2022.2110.36.400-Offline-x64.exe
• تحميل ملف التثبيت من على الأنترنت
J2022.2110.36.400-any.exe
والآن مع تحميل كراك التفعيل
تحميل كراك تفعيل برنامج jaws2022
1. تحميل ملف التفعيل من على موقع anonfiles.com
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
2. تحميل ملف التفعيل من على موقع Solidfiles
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحقق من ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
ملاحظة :
الملف المحمل يحتوي على ملفين للتفعيل أحدهما خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها بدون الإتصال بالإنترنت والملف الآخر هو خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت
ملاحظات هامة:
في حالة فشل التفعيل للنسخة التي هي بدون الإتصال بالإنترنت بملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة بدون الإتصال بالإنترنت
فالحل هنا هو في تفعيل البرنامج بملف التفعيل الآخر والذي هو ملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله
ويمكنك أيضا تشغيل الملف الذي بإسم
!activation.cmd
وسيقوم الملف بنسخ ملف التفعيل إلى مسار البرنامج
وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله وهذا حسب تجربتي مع البرنامج
وإليكم إخواني الأعزاء ترجمة ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
أولا
ترجمة ملف ReadMe.txt الخاص بالنسخة Crack for JAWS 2022 32 Bit and 64 Bit والتي هي تثبيت بدون الإتصال بالإنترنت
الترجمة:
كيفية تثبيت:
1. ثبت البرنامج.
2. أعد تشغيل جهازك.
3. استخدم كجن لكسرها.
4. استمتع.
ثانيا
ترجمة ملف How To Install and crack Jaws 2022.txt الخاص بالنسخة Jaws 2022 Online installer والتي هي تثبيت عبر الإنترنت
الترجمة:
Jaws 2022 أحدث إصدار مع برنامج تثبيت الكراك

1. قم بتثبيت ملفات الإعداد التالية:
قم بتثبيت "Jaws 2022 online installer.exe".

ولكن بعد الانتهاء من التثبيت ، لا تضغط على زر الإغلاق ولا تقم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2. انتقل إلى مجلد الكراك ثم انتقل إلى مجلد "استبدال الملفات" وفي مجلد "استبدال الملفات" حدد جميع الملفات وانسخها.
3. الصق جميع الملفات التي تم نسخها في الدليل التالي:
C: \ Program Files \ Freedom Scientific \ JAWS \ 2022.
يمكنك أيضًا لصق المسار المحدد في مربع حوار التشغيل ويمكنك الانتقال إلى هناك.

4. عد إلى مجلد الكراك واضغط على قائمة السياق في Jaws.cir
ثم اضغط على Enter في شهادة التثبيت I.
5. اترك جميع الإعدادات على الوضع الافتراضي ، واضغط على التالي والتالي والانتهاء.
رvvبعد الانتهاء من التثبيت سيظهر "تم تثبيت الشهادة بنجاح".

6. لvقد أكملت جميع الخطوات بنجاح. أنت الآن جاهز لاستخدام إصدار Jaws 2022.
لكن يوصى بإعادة تشغيل النظام.
Plese إعادة تشغيل النظام الخاص بك.
دمتم أحبتي بأمان الله وحفظه
محبكم في الله : أخوكم عاشق التقنية
والحمد لله رب العالمين
ختاما تقبلو تحياتي ولا تنسوني من خالص دعائكم
وسَلام الله عليكم ورحمته وبركاته
مع تحيات أخوكم عاشق التقنية.
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع القيم. ولاكن المواقع التي توجد بها ملفات التفعيل لا تعمل. وشكرا وفقك الله
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
بسم الله الرحمن الرحيم:
وبهِ نستعين
والصلاةُ والسَلامُ على المَبعوثِ رحمةً للعالمين:
سيدنا وحبيبنا محمد: اللهم صَلِّي وسَلِّم وبارِك عليه وعلى آلهِ وصحبهي إلى يوم الدين.
المتابِعونَ والمتابِعات: مُحبي التقنية في كل مكان:
السلامُ عليكم ورحمةُ الّلَهِ وبركاته.
كيف حالكم جميعً؟ أتمنا أن تكونوا بخيرٍ من الله وبركة.
زوار وزائرات:
موقع ومنتديات شئون الكفيف العربي.
جئتُ لكم بموضوعٍ جديدٍ لهذا اليوم: وأتمنا أن تستفيدو منه : فهذه هي غايتنا.
ثُمَّ أما بعد.
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
jaws 2022 مع التفعيل
إخواني الأعزاء
تم إصدار JAWS 2022 مع الكراك.
أولا
الجديد في برنامج قراءة الشاشة JAWS 2022
تصف هذه الصفحة الميزات والتحسينات الجديدة المتوفرة في JAWS 2022.
• أحدث تحسينات JAWS ، للحصول على قائمة كاملة من التحسينات التي تم إجراؤها في هذا الإصدار ، بما في ذلك آخر تحديث.
ميزات JAWS 2022
استيراد الإعدادات التلقائية من الإصدارات السابقة
عند الترقية إلى إصدار جديد من JAWS ، يتم الآن استيراد أي إعدادات مخصصة من إصدار سابق تلقائيًا. يتضمن ذلك ميزات مثل إعدادات عرض الكلام وطريقة برايل والنصوص المخصصة وإدخالات القاموس والرسومات المعنونة وأي إعدادات مخصصة قمت بإنشائها للتطبيقات. على عكس الإصدارات السابقة ، أصبحت عملية الترحيل صامتة الآن (لا تظهر أية رسائل أو مربعات حوار) وتبدأ في المرة الأولى التي تبدأ فيها الإصدار الجديد. لن يتم استيراد الإعدادات المخصصة الأقدم من الإصدارين السابقين. إذا تم الاستيراد بنجاح ، فستتم مطالبتك فقط بتهيئة خيارات بدء تشغيل JAWS.
إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات من إصدار سابق إلى الإصدار الجديد ، عند إجراء تثبيت جديد ، فهناك الآن مربع اختيار على شاشة الإعداد الأولي حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد ترحيل الإعدادات من الإصدار السابق أم لا. . امسح خانة الاختيار هذه إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات.
خيار جديد لاستعادة إعدادات المصنع
استخدم عنصر استعادة إعدادات المصنع ، الموجود في قائمة الخيارات لنافذة تطبيق JAWS الرئيسية ، لمسح جميع الإعدادات المخصصة التي تم استيرادها من إصدار سابق أو تم تكوينها يدويًا. بمجرد إزالة جميع الإعدادات ، تتم إعادة تشغيل JAWS كما لو كان تثبيتًا جديدًا تمامًا.
JAWS و ZoomText و Fusion يوقفان دعم Windows 7 و 8.1
لمواكبة التطورات المستمرة في تقنية Microsoft Windows ، لن يتم تثبيت JAWS و Fusion و ZoomText 2022 وتشغيلها على إصدارات أقدم من Windows 10. كما نواصل تحسين الدعم لنظام التشغيل Windows 11. ستستمر إصدارات برنامجنا لتكون متاحة لمستخدمي إصدارات Windows الأقدم من صفحات الويب للتنزيلات السابقة.
تحسين الأداء في تطبيقات Microsoft Office
يقدم JAWS 2022 عددًا من التحسينات العامة عند العمل في تطبيقات Office 365. على وجه الخصوص ، يجب أن يلاحظ المستخدمون زيادة الاستجابة عند التنقل في قوائم رسائل Outlook والعمل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك عند تحرير مستندات Word.
مقسم الصوت
في وقت سابق في JAWS و Fusion 2021 ، قدمنا طريقة للمستخدمين لخفض مستوى صوت كلام JAWS بشكل مستقل عن صوت النظام للمساعدة في تسهيل سماع الصوت من التطبيقات الأخرى. يأخذ الإصدار 2022 هذه خطوة إلى الأمام من خلال السماح الآن لأولئك الذين يستخدمون سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الاستريو بتوجيه كل JAWS أو الكلام إلى أذن واحدة أثناء توجيه الصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى الأذن الأخرى.يساعد هذا في تسهيل متابعة إنجاز العمل باستخدام JAWS أثناء المتابعة أثناء اجتماع Zoom أو Teams أو مكالمة Skype أو فيديو YouTube.
لتقسيم الصوت:
1. اضغط على INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ V لتنشيط طبقة الصوت.
2. اضغط على B للتوازن ، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
◦ اضغط على السهم الأيسر لتوجيه كلام JAWS إلى اليسار والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليمين.
◦ اضغط على السهم الأيمن لتوجيه كلام JAWS إلى اليمين والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليسار.
◦ اضغط على سهم لأعلى لاستعادة كل من كلام JAWS وصوت التطبيق إلى كلتا القناتين.
ملاحظة: قبل محاولة تقسيم الصوت ، تأكد من توجيه سماعة الرأس أو مكبرات الصوت بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوجيه كلام JAWS إلى اليسار وبدلاً من ذلك تسمعه في أذنك اليمنى ، فمن المرجح أن تكون سماعة الرأس معكوسة.
بمجرد تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق ، يظل ساري المفعول حتى تعيد تشغيل JAWS ، أو تستخدم الأمر لاستعادة توازن الصوت.
يمكنك أيضًا إيقاظ مساعد الصوت وقول "Sound Left" أو "Sound Right" أو "Sound Balance". تأكد من عدم كتم صوت الميكروفون قبل نطق هذه الأوامر. قد لا ترغب أيضًا في استخدام هذه الأوامر في تطبيقات مثل Teams أو Zoom حيث سيسمعك المشاركون الآخرون في الاجتماع.
أسئلة مكررة
س: أستخدم سماعة رأس استريو Bluetooth تتضمن ميكروفونًا للمشاركة في مكالمات Teams و Zoom. هل يمكنني تقسيم الصوت في هذه الحالة؟
الإجابة: لا ، لن يعمل تقسيم الصوت في مكالمة عند استخدام سماعة رأس Bluetooth. هذه ليست مشكلة JAWS. عند الاتصال بمكالمة في Teams أو Zoom ، فإنه يتحول من جهاز سماعة رأس إلى جهاز سماعة رأس. حسب التصميم ، يعمل جهاز سماعة الرأس كجهاز أحادي ، لذلك لا يعمل تقسيم الصوت. إذا كنت ترغب في تقسيم الصوت أثناء المكالمة ، نوصي باستخدام سماعة رأس سلكية.
س: هل يمكنني تقسيم الصوت إذا كنت أستخدم سماعة رأس استريو بلوتوث للاستماع إلى الموسيقى فقط؟
الجواب: نعم. إذا كنت تقوم بتشغيل الصوت من مصدر آخر مثل فيديو YouTube ، فإن موزع الصوت يعمل كما هو متوقع حتى إذا كنت تستخدم سماعة رأس Bluetooth. ستواجه فقط مشكلات في تقسيم الصوت عند الاتصال بمكالمة Teams أو Zoom باستخدام سماعة رأس Bluetooth حيث تتغير من جهاز سماعة رأس استريو إلى جهاز سماعة رأس أحادية.
س: هل يعمل مقسم الصوت مع مكبرات الصوت الخارجية؟
الإجابة: نعم ، سيتم تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق كما هو متوقع إذا كنت تستخدم مكبرات الصوت الداخلية للكمبيوتر الخاص بك ، أو إذا كان لديك مكبرات صوت خارجية متصلة.
س: لدي حاليًا JAWS مهيأ لاستخدام جهاز صوت مختلف بدلاً من بطاقة الصوت الافتراضية لـ Windows. هل سأظل قادرًا على تقسيم الصوت؟
الإجابة: طالما يتم توجيه كل من JAWS والتطبيقات الأخرى التي تقوم بتشغيل الصوت عبر بطاقة الصوت نفسها ، فسيتم تقسيم الصوت كما هو متوقع. إذا كنت تستخدم خيار بطاقات الصوت ضمن قائمة أدوات JAWS لتكوين JAWS لاستخدام بطاقة صوت مختلفة ، فسيظل JAWS موجهًا ، ولكن ستتم استعادة الصوت من التطبيقات الأخرى إلى كلا مكبري الصوت.ضغطات مفاتيح ذات طبقات جديدة لاختيار بطاقة صوت لإخراج الكلام
في بعض الحالات ، قد يتحول Windows إلى جهاز صوت مختلف ، مما يتسبب في فقد الكلام من JAWS أو Fusion. قد يكون هناك مثالان على ذلك عندما تقوم بتوصيل جهاز صوت آخر يصبح الجهاز الافتراضي الجديد أو عندما تستخدم سماعة رأس Bluetooth وتبدأ مكالمة على Teams أو Zoom ، مما يتسبب في قيام Windows بتبديل جهاز الصوت.
في حالة حدوث هذه المواقف ، يمكنك الآن الضغط على INSERT + SPACEBAR ، متبوعًا بـ V ، ثم C للوصول إلى طبقة بطاقات الصوت الجديدة. بمجرد الدخول في هذه الطبقة ، استخدم سهم لأعلى أو لأسفل للتنقل بين جميع بطاقات الصوت المتوفرة على نظامك. يحاول JAWS الإعلان عن كل بطاقة صوت أثناء الانتقال إليها. بمجرد العثور على بطاقة الصوت التي تريد استخدامها للتحدث ، اضغط على ESC للخروج من الطبقة. لاحظ أن قائمة الأجهزة المتاحة تلتف ، لذا فإن الاستمرار في الضغط على السهم لأسفل ، يتنقل بينها جميعًا.
تحسينات المساعد الصوتي
• كلمة التنبيه الافتراضية لـ JAWS هي الآن "Hey Sharky".
• عند تشغيل Fusion ، يمكنك الآن قول إما "Hey Sharky" أو "Hey Zoomy" ويعرف المساعد الصوتي الميزات المخصصة لـ JAWS أو ZoomText وسيقوم بالإجراء المناسب بناءً على ما طلبته. في السابق ، كان بإمكان مستخدمي Fusion فقط الوصول إلى ميزات ZoomText باستخدام المساعد الصوتي.
• بعد تحديد النص باستخدام JAWS أو Fusion ، يمكنك الآن قول "Hey Sharky، Read Selection" لقراءة المحتوى المحدد ، أو "Hey Sharky، Append" لإلحاق النص المحدد بالحافظة.
• تحديد خيار الإعدادات من القائمة الفرعية Voice Assistant في قائمة أدوات JAWS يفتح الآن مربع حوار إعدادات مساعد الصوت المخصص بدلاً من نقلك إلى مركز الإعدادات.
تبديل أسرع للغة برايل للمستخدمين متعددي اللغات
بالنسبة للمستخدمين الذين يتحدثون لغات متعددة وكذلك الطلاب الذين يتعلمون لغة أخرى ، فقد دعم JAWS تبديل اللغة اليدوي والتلقائي لمُركِّب الكلام لسنوات. بالنسبة لمستخدمي أجهزة عرض برايل الذين يحتاجون إلى التبديل بين اللغات بانتظام ، لم تكن العملية مباشرة إلى الأمام. ، كان عليك فتح مركز الإعدادات ، واختيار لغة معينة وخيارات الترجمة في كل مرة تريد قراءة أو إدخال نص باستخدام لغة مختلفة.
للمساعدة في جعل هذا الأمر أسهل لمستخدمي برايل متعددي اللغات ، يقدم JAWS و Fusion 2022 ملفات تعريف برايل. يتكون ملف تعريف برايل من وضع المترجم وجداول برايل المرتبطة للإدخال والإخراج بلغة معينة. يتيح لك هذا الآن تبديل لغة برايل أثناء التنقل من لوحة المفاتيح الرئيسية أو شاشة برايل أو استخدام التبديل التلقائي للغة في المستندات أو صفحات الويب ، كما نفعل مع الكلام. يمكنك أيضًا ربط لغة إدخال برايل بلغة إدخال لوحة المفاتيح ، لذلك عند الضغط على ALT + SHIFT على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتبديل اللغة المستخدمة في الكتابة ، يتم تبديل لغة إدخال برايل معها.
لتكوين خيارات ملف التعريف ، تمت إضافة مربع حوار ملفات تعريف لغة جديد إلى مركز الإعدادات ضمن مجموعة برايل> عام> الترجمة.بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون لغة واحدة فقط ، ليست هناك حاجة لاستخدام مربع الحوار هذا حيث لا يزال بإمكانك تعيين إعدادات ترجمة الإدخال والإخراج كما هو الحال دائمًا في مجموعة الترجمة الرئيسية أو معالج بدء التشغيل.
إعداد ملفات التعريف المفضلة
لاختيار ملفات التعريف المفضلة لديك والتي يمكنك التبديل بينها بسرعة باستخدام ضغط المفاتيح ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. اضغط على مفتاح المسافة في كل ملف تعريف تريد تحديده كملف تعريف مفضل.
6. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
بعد إعداد الملفات الشخصية المفضلة ، يمكنك بعد ذلك استخدام ضغط المفاتيح CTRL + SHIFT + WINDOWS + L ، أو DOTS 2-3-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل للتركيز ، للتبديل بسرعة بين الملفات الشخصية إذا كنت بحاجة إلى القراءة أو الكتابة نص بلغات مختلفة.
يمكنك أيضًا تعيين ملف تعريف اللغة الأساسي الذي يتم استخدامه دائمًا عند بدء JAWS. افتراضيًا ، يطابق ملف التعريف الأساسي دائمًا لغة JAWS. على سبيل المثال ، يتم استخدام اللغة الإنجليزية - الولايات المتحدة دائمًا عند تشغيل النسخة الإنجليزية من JAWS. لتغيير ملف التعريف الأساسي ، افتح مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ، واختر ملف تعريف اللغة الذي تريده من القائمة ، ثم حدد الزر "تعيين الأساسي".
تكوين خيارات الترجمة لملف تعريف معين
لتكوين إعدادات إدخال وإخراج ترجمة برايل لملف تعريف لغة معين ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. حدد ملف التعريف الذي تريد تكوين خيارات الترجمة له ثم اختر الزر "تفاصيل" لفتح مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف". هنا تستطيع:
اختر درجة برايل لاستخدامها عند القراءة والكتابة بطريقة برايل المختصرة. تعتمد الخيارات المتاحة على ملف التعريف المحدد حاليًا. على سبيل المثال ، لغة برايل الإنجليزية الموحدة (UEB) للصف الأول أو الصف الثاني غير متاحة عند تكوين ملف تعريف اللغة الإسبانية.
◦ اختر وضع الترجمة الذي تريد استخدامه. الخيارات المتاحة هي استخدام طريقة برايل الحاسوبية لكل من الإدخال والإخراج ، أو طريقة برايل الحاسوبية للإدخال وطريقة برايل التعاقدية للإخراج ، أو طريقة برايل المتعاقد عليها لكل من الإدخال والإخراج.يمكنك أيضًا التبديل بسرعة بين أوضاع الترجمة للملف الشخصي النشط باستخدام DOTS 1-2-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل Focus.
حدد الجداول المراد استخدامها إذا تم تحديد طريقة برايل للكمبيوتر للإدخال أو الإخراج. يمكّنك هذا من استخدام لغات مختلفة لقراءة النص وكتابته إذا لزم الأمر.
اختر ما إذا كنت تريد عرض علامات الأحرف الكبيرة على شاشة برايل أم لا عند عرض طريقة برايل المتعاقد عليها.
اختر ما إذا كان سيتم استخدام جداول برايل الحاسوبية في Liblouis عند القراءة أو الكتابة بطريقة برايل الحاسوبية.
6. بعد إجراء التغييرات ، حدد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف" واستمر في تحديد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ومركز الإعدادات.
تكوين الاكتشاف التلقائي للغة برايل
إذا كنت تريد أن يتحول JAWS تلقائيًا إلى لغة برايل المناسبة عند قراءة النص أو إدخاله ، فقم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار.
5. حدد خانة الاختيار ربط لغة إدخال برايل بلغة لوحة المفاتيح لجعل JAWS يستخدم لغة إدخال برايل المناسبة التي تطابق لغة لوحة المفاتيح النشطة حاليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بتبديل لغة لوحة المفاتيح إلى الإسبانية (ALT + SHIFT) ، يتحول JAWS تلقائيًا إلى طريقة برايل الإسبانية ، بحيث يمكنك الاستمرار في إدخال النص من شاشتك باللغة الصحيحة.
6. حدد خانة الاختيار الكشف التلقائي عن اللغة لجعل JAWS يستخدم لغة برايل المناسبة التي تطابق اللغة الحالية للنص في مستند أو صفحة ويب. على سبيل المثال ، إذا اكتشف JAWS نصًا في مستند مكتوب باللغة الإسبانية ، فسيقوم JAWS تلقائيًا بالتبديل لعرض النص بلغة برايل الإسبانية باستخدام إعدادات وضع الترجمة التي تم تكوينها في مربع الحوار تفاصيل ملف التعريف لملف التعريف الأسباني.
7. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
تغييرات إضافية
• في JAWS و Fusion ، تمت إضافة خيارات إعدادات سريعة جديدة لـ Outlook 365 والتي تتيح لك إيقاف تشغيل الإعلانات لعدم قراءتها أو الرد عليها أو إعادة توجيهها. أثناء وجودك في Outlook 365 ، اضغط على INSERT + V للإعدادات السريعة ، ثم ابحث عن "Indicate" للعثور على الخيارات الثلاثة.
• عند التركيز في قائمة رسائل Outlook ، مثل صندوق الوارد ، لم يعد خيار تخصيص قائمة رسائل Outlook متاحًا في مربع الحوار Run JAWS Manager (INSERT + F2). هذا حسب التصميم لأن هذه الميزة لم تعد تنطبق على هذه الأنواع من قوائم Outlook 365.
• يتضمن JAWS 2022 نصوصًا محدثة من Corel لـ WordPerfect 2021.
• بالنسبة لأولئك الذين قاموا بإنشاء نصوص JAWS ، أضافوا تعليقات في الجزء العلوي من default.jss ، حتى يعرف المستخدمون كيفية حفظ نسخة معدلة من هذا الملف في مجلد المستخدم الخاص بهم.
• في Braille and Text Viewer ، غيّر حجم الخط الافتراضي إلى 20. كان حجم الخط السابق 40 كبيرًا جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن ضبط حجم الخط على 16 إذا لزم الأمر.
• تمت إضافة خيار جديد لتبديل إعلان النص الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح في محرر مستندات Google. لتغيير ذلك ، افتح "مركز الإعدادات" وحدد خانة الاختيار إعلان نص مقترح.
• عند التنقل في جدول في محرر مستندات Google ، يعلن JAWS الآن عن الصف أو العمود الحالي بعد قراءة محتويات الخلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعلان عن إحداثيات خلايا الجدول في الإعدادات السريعة ، فإن JAWS الآن يقرأ فقط محتويات الخلية كما هو متوقع عند استخدام أوامر قراءة الجدول (ALT + CTRL + ARROW Keys).
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يشير إلى بداية النص المعلق في محرّر مستندات Google عند التنقل بكلمة.
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يقرأ كما هو متوقع أثناء التنقل عبر السطر في محرّر مستندات Google وواجهت ارتباطًا يمتد على عدة أسطر.
• عند الانتقال إلى شريحة جديدة في PowerPoint ، لم يعد JAWS يقول "بلا تحديد" قبل التحدث بمعلومات الشريحة ، وهو كلام غير ضروري. الآن ، يعلن JAWS فقط عن عنوان الشريحة ورقمها.
• تم حل العديد من المشكلات المبلغ عنها المتعلقة بقراءة الرسائل في Outlook 365.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها في Outlook 365 حيث لم يكن JAWS يعلن عن نتائج الإكمال التلقائي عند كتابة الأسماء في حقول العنوان لرسالة جديدة.
• تمت إضافة ضغطات المفاتيح CTRL + U إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) لبرنامج Outlook. يشير هذا الأمر إلى الرسالة الحالية على أنها غير مقروءة.
• إذا تم تمكين "إظهار كمحادثات" في Outlook ، فقد تم معالجة مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث لم يتم عرض الرسالة أو المحادثة الحالية بطريقة برايل أثناء التنقل في القائمة.
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن زر منتقي التاريخ عند إنشاء طلب اجتماع في Outlook.
• تمت إضافة الأمر ALT + Q إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) والتي تفتح ميزة البحث السريع في تطبيقات Microsoft Office.
• يقرأ JAWS الآن عنوان الصفحة الحالية بشكل صحيح في Chrome أو Edge عند استخدام CTRL + TAB للتنقل بين الصفحات المفتوحة.
• تم حل مشكلة حيث كان الضغط على INSERT + SPACEBAR، X لبدء تشغيل معالج الويب المرن لا يعمل كما هو متوقع في Edge Chromium.
• تم حل مشكلة عدم قيام JAWS بقراءة نتائج البحث على شاشة بدء Windows 11.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها من قبل العديد من المستخدمين الدوليين حيث تم عرض مركز الإعدادات والإعدادات السريعة باللغة الإنجليزية بدلاً من لغة المستخدم المحددة.
• حل مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث يصبح مركز الإعدادات غير مستجيب إذا قمت بكتابة علامة اقتباس في مربع تعديل البحث.
• عند استخدام INSERT + WINDOWS + F4 لإغلاق JAWS يدويًا في المواقف التي يتوقف فيها عن العمل بشكل صحيح ، تم حل مشكلة حيث لم يتم إعادة تشغيل JAWS تلقائيًا وإنشاء ملف تفريغ الذاكرة الذي يحتوي على معلومات تشخيصية لـ Freedom Scientific.
• دعم إضافي لـ Azure Virtual Desktop.

ولمعرفة ما هو الجديد ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ثانيا
والآن مع التحميل
لتنزيل ما إذا كان الإصدار عبر الإنترنت أو الإصدار غير المتصل بالإنترنت ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ويمكنكم أيضا تحميل البرنامج من الروابط التالية
تحميل برنامج jaws 2022
قم بتحميل البرنامج من أحد الروابط التالية
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x86)
J2022.2110.36.400-Offline-x86.exe
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x64)
J2022.2110.36.400-Offline-x64.exe
• تحميل ملف التثبيت من على الأنترنت
J2022.2110.36.400-any.exe
والآن مع تحميل كراك التفعيل
تحميل كراك تفعيل برنامج jaws2022
1. تحميل ملف التفعيل من على موقع anonfiles.com
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
2. تحميل ملف التفعيل من على موقع Solidfiles
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحقق من ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
ملاحظة :
الملف المحمل يحتوي على ملفين للتفعيل أحدهما خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها بدون الإتصال بالإنترنت والملف الآخر هو خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت
ملاحظات هامة:
في حالة فشل التفعيل للنسخة التي هي بدون الإتصال بالإنترنت بملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة بدون الإتصال بالإنترنت
فالحل هنا هو في تفعيل البرنامج بملف التفعيل الآخر والذي هو ملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله
ويمكنك أيضا تشغيل الملف الذي بإسم
!activation.cmd
وسيقوم الملف بنسخ ملف التفعيل إلى مسار البرنامج
وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله وهذا حسب تجربتي مع البرنامج
وإليكم إخواني الأعزاء ترجمة ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
أولا
ترجمة ملف ReadMe.txt الخاص بالنسخة Crack for JAWS 2022 32 Bit and 64 Bit والتي هي تثبيت بدون الإتصال بالإنترنت
الترجمة:
كيفية تثبيت:
1. ثبت البرنامج.
2. أعد تشغيل جهازك.
3. استخدم كجن لكسرها.
4. استمتع.
ثانيا
ترجمة ملف How To Install and crack Jaws 2022.txt الخاص بالنسخة Jaws 2022 Online installer والتي هي تثبيت عبر الإنترنت
الترجمة:
Jaws 2022 أحدث إصدار مع برنامج تثبيت الكراك

1. قم بتثبيت ملفات الإعداد التالية:
قم بتثبيت "Jaws 2022 online installer.exe".

ولكن بعد الانتهاء من التثبيت ، لا تضغط على زر الإغلاق ولا تقم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2. انتقل إلى مجلد الكراك ثم انتقل إلى مجلد "استبدال الملفات" وفي مجلد "استبدال الملفات" حدد جميع الملفات وانسخها.
3. الصق جميع الملفات التي تم نسخها في الدليل التالي:
C: \ Program Files \ Freedom Scientific \ JAWS \ 2022.
يمكنك أيضًا لصق المسار المحدد في مربع حوار التشغيل ويمكنك الانتقال إلى هناك.

4. عد إلى مجلد الكراك واضغط على قائمة السياق في Jaws.cir
ثم اضغط على Enter في شهادة التثبيت I.
5. اترك جميع الإعدادات على الوضع الافتراضي ، واضغط على التالي والتالي والانتهاء.
بعد الانتهاء من التثبيت سيظهر "تم تثبيت الشهادة بنجاح".

6. لقد أكملت جميع الخطوات بنجاح. أنت الآن جاهز لاستخدام إصدار Jaws 2022.
لكن يوصى بإعادة تشغيل النظام.
Plese إعادة تشغيل النظام الخاص بك.
دمتم أحبتي بأمان الله وحفظه
محبكم في الله : أخوكم عاشق التقنية
والحمد لله رب العالمين
ختاما تقبلو تحياتي ولا تنسوني من خالص دعائكم
وسَلام الله عليكم ورحمته وبركاته
مع تحيات أخوكم عاشق التقنية.
السلام عليكم. شكرا اخي العزيز على تلك المشاركة الكبيرة. ولاكن اخي مواقع التفعيل لا تعمل. وشكرا
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
بسم الله الرحمن الرحيم:
وبهِ نستعين
والصلاةُ والسَلامُ على المَبعوثِ رحمةً للعالمين:
سيدنا وحبيبنا محمد: اللهم صَلِّي وسَلِّم وبارِك عليه وعلى آلهِ وصحبهي إلى يوم الدين.
المتابِعونَ والمتابِعات: مُحبي التقنية في كل مكان:
السلامُ عليكم ورحمةُ الّلَهِ وبركاته.
كيف حالكم جميعً؟ أتمنا أن تكونوا بخيرٍ من الله وبركة.
زوار وزائرات:
موقع ومنتديات شئون الكفيف العربي.
جئتُ لكم بموضوعٍ جديدٍ لهذا اليوم: وأتمنا أن تستفيدو منه : فهذه هي غايتنا.
ثُمَّ أما بعد.
حصريا: تم إصدار قَارِأ الشاشة العالمي JAWS 2022 مع التفعيل
jaws 2022 مع التفعيل
إخواني الأعزاء
تم إصدار JAWS 2022 مع الكراك.
أولا
الجديد في برنامج قراءة الشاشة JAWS 2022
تصف هذه الصفحة الميزات والتحسينات الجديدة المتوفرة في JAWS 2022.
• أحدث تحسينات JAWS ، للحصول على قائمة كاملة من التحسينات التي تم إجراؤها في هذا الإصدار ، بما في ذلك آخر تحديث.
ميزات JAWS 2022
استيراد الإعدادات التلقائية من الإصدارات السابقة
عند الترقية إلى إصدار جديد من JAWS ، يتم الآن استيراد أي إعدادات مخصصة من إصدار سابق تلقائيًا. يتضمن ذلك ميزات مثل إعدادات عرض الكلام وطريقة برايل والنصوص المخصصة وإدخالات القاموس والرسومات المعنونة وأي إعدادات مخصصة قمت بإنشائها للتطبيقات. على عكس الإصدارات السابقة ، أصبحت عملية الترحيل صامتة الآن (لا تظهر أية رسائل أو مربعات حوار) وتبدأ في المرة الأولى التي تبدأ فيها الإصدار الجديد. لن يتم استيراد الإعدادات المخصصة الأقدم من الإصدارين السابقين. إذا تم الاستيراد بنجاح ، فستتم مطالبتك فقط بتهيئة خيارات بدء تشغيل JAWS.
إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات من إصدار سابق إلى الإصدار الجديد ، عند إجراء تثبيت جديد ، فهناك الآن مربع اختيار على شاشة الإعداد الأولي حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد ترحيل الإعدادات من الإصدار السابق أم لا. . امسح خانة الاختيار هذه إذا كنت لا تريد ترحيل الإعدادات.
خيار جديد لاستعادة إعدادات المصنع
استخدم عنصر استعادة إعدادات المصنع ، الموجود في قائمة الخيارات لنافذة تطبيق JAWS الرئيسية ، لمسح جميع الإعدادات المخصصة التي تم استيرادها من إصدار سابق أو تم تكوينها يدويًا. بمجرد إزالة جميع الإعدادات ، تتم إعادة تشغيل JAWS كما لو كان تثبيتًا جديدًا تمامًا.
JAWS و ZoomText و Fusion يوقفان دعم Windows 7 و 8.1
لمواكبة التطورات المستمرة في تقنية Microsoft Windows ، لن يتم تثبيت JAWS و Fusion و ZoomText 2022 وتشغيلها على إصدارات أقدم من Windows 10. كما نواصل تحسين الدعم لنظام التشغيل Windows 11. ستستمر إصدارات برنامجنا لتكون متاحة لمستخدمي إصدارات Windows الأقدم من صفحات الويب للتنزيلات السابقة.
تحسين الأداء في تطبيقات Microsoft Office
يقدم JAWS 2022 عددًا من التحسينات العامة عند العمل في تطبيقات Office 365. على وجه الخصوص ، يجب أن يلاحظ المستخدمون زيادة الاستجابة عند التنقل في قوائم رسائل Outlook والعمل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك عند تحرير مستندات Word.
مقسم الصوت
في وقت سابق في JAWS و Fusion 2021 ، قدمنا طريقة للمستخدمين لخفض مستوى صوت كلام JAWS بشكل مستقل عن صوت النظام للمساعدة في تسهيل سماع الصوت من التطبيقات الأخرى. يأخذ الإصدار 2022 هذه خطوة إلى الأمام من خلال السماح الآن لأولئك الذين يستخدمون سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الاستريو بتوجيه كل JAWS أو الكلام إلى أذن واحدة أثناء توجيه الصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى الأذن الأخرى.يساعد هذا في تسهيل متابعة إنجاز العمل باستخدام JAWS أثناء المتابعة أثناء اجتماع Zoom أو Teams أو مكالمة Skype أو فيديو YouTube.
لتقسيم الصوت:
1. اضغط على INSERT + SPACEBAR متبوعًا بـ V لتنشيط طبقة الصوت.
2. اضغط على B للتوازن ، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
◦ اضغط على السهم الأيسر لتوجيه كلام JAWS إلى اليسار والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليمين.
◦ اضغط على السهم الأيمن لتوجيه كلام JAWS إلى اليمين والصوت من جميع التطبيقات الأخرى إلى اليسار.
◦ اضغط على سهم لأعلى لاستعادة كل من كلام JAWS وصوت التطبيق إلى كلتا القناتين.
ملاحظة: قبل محاولة تقسيم الصوت ، تأكد من توجيه سماعة الرأس أو مكبرات الصوت بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوجيه كلام JAWS إلى اليسار وبدلاً من ذلك تسمعه في أذنك اليمنى ، فمن المرجح أن تكون سماعة الرأس معكوسة.
بمجرد تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق ، يظل ساري المفعول حتى تعيد تشغيل JAWS ، أو تستخدم الأمر لاستعادة توازن الصوت.
يمكنك أيضًا إيقاظ مساعد الصوت وقول "Sound Left" أو "Sound Right" أو "Sound Balance". تأكد من عدم كتم صوت الميكروفون قبل نطق هذه الأوامر. قد لا ترغب أيضًا في استخدام هذه الأوامر في تطبيقات مثل Teams أو Zoom حيث سيسمعك المشاركون الآخرون في الاجتماع.
أسئلة مكررة
س: أستخدم سماعة رأس استريو Bluetooth تتضمن ميكروفونًا للمشاركة في مكالمات Teams و Zoom. هل يمكنني تقسيم الصوت في هذه الحالة؟
الإجابة: لا ، لن يعمل تقسيم الصوت في مكالمة عند استخدام سماعة رأس Bluetooth. هذه ليست مشكلة JAWS. عند الاتصال بمكالمة في Teams أو Zoom ، فإنه يتحول من جهاز سماعة رأس إلى جهاز سماعة رأس. حسب التصميم ، يعمل جهاز سماعة الرأس كجهاز أحادي ، لذلك لا يعمل تقسيم الصوت. إذا كنت ترغب في تقسيم الصوت أثناء المكالمة ، نوصي باستخدام سماعة رأس سلكية.
س: هل يمكنني تقسيم الصوت إذا كنت أستخدم سماعة رأس استريو بلوتوث للاستماع إلى الموسيقى فقط؟
الجواب: نعم. إذا كنت تقوم بتشغيل الصوت من مصدر آخر مثل فيديو YouTube ، فإن موزع الصوت يعمل كما هو متوقع حتى إذا كنت تستخدم سماعة رأس Bluetooth. ستواجه فقط مشكلات في تقسيم الصوت عند الاتصال بمكالمة Teams أو Zoom باستخدام سماعة رأس Bluetooth حيث تتغير من جهاز سماعة رأس استريو إلى جهاز سماعة رأس أحادية.
س: هل يعمل مقسم الصوت مع مكبرات الصوت الخارجية؟
الإجابة: نعم ، سيتم تقسيم كلام JAWS وصوت التطبيق كما هو متوقع إذا كنت تستخدم مكبرات الصوت الداخلية للكمبيوتر الخاص بك ، أو إذا كان لديك مكبرات صوت خارجية متصلة.
س: لدي حاليًا JAWS مهيأ لاستخدام جهاز صوت مختلف بدلاً من بطاقة الصوت الافتراضية لـ Windows. هل سأظل قادرًا على تقسيم الصوت؟
الإجابة: طالما يتم توجيه كل من JAWS والتطبيقات الأخرى التي تقوم بتشغيل الصوت عبر بطاقة الصوت نفسها ، فسيتم تقسيم الصوت كما هو متوقع. إذا كنت تستخدم خيار بطاقات الصوت ضمن قائمة أدوات JAWS لتكوين JAWS لاستخدام بطاقة صوت مختلفة ، فسيظل JAWS موجهًا ، ولكن ستتم استعادة الصوت من التطبيقات الأخرى إلى كلا مكبري الصوت.ضغطات مفاتيح ذات طبقات جديدة لاختيار بطاقة صوت لإخراج الكلام
في بعض الحالات ، قد يتحول Windows إلى جهاز صوت مختلف ، مما يتسبب في فقد الكلام من JAWS أو Fusion. قد يكون هناك مثالان على ذلك عندما تقوم بتوصيل جهاز صوت آخر يصبح الجهاز الافتراضي الجديد أو عندما تستخدم سماعة رأس Bluetooth وتبدأ مكالمة على Teams أو Zoom ، مما يتسبب في قيام Windows بتبديل جهاز الصوت.
في حالة حدوث هذه المواقف ، يمكنك الآن الضغط على INSERT + SPACEBAR ، متبوعًا بـ V ، ثم C للوصول إلى طبقة بطاقات الصوت الجديدة. بمجرد الدخول في هذه الطبقة ، استخدم سهم لأعلى أو لأسفل للتنقل بين جميع بطاقات الصوت المتوفرة على نظامك. يحاول JAWS الإعلان عن كل بطاقة صوت أثناء الانتقال إليها. بمجرد العثور على بطاقة الصوت التي تريد استخدامها للتحدث ، اضغط على ESC للخروج من الطبقة. لاحظ أن قائمة الأجهزة المتاحة تلتف ، لذا فإن الاستمرار في الضغط على السهم لأسفل ، يتنقل بينها جميعًا.
تحسينات المساعد الصوتي
• كلمة التنبيه الافتراضية لـ JAWS هي الآن "Hey Sharky".
• عند تشغيل Fusion ، يمكنك الآن قول إما "Hey Sharky" أو "Hey Zoomy" ويعرف المساعد الصوتي الميزات المخصصة لـ JAWS أو ZoomText وسيقوم بالإجراء المناسب بناءً على ما طلبته. في السابق ، كان بإمكان مستخدمي Fusion فقط الوصول إلى ميزات ZoomText باستخدام المساعد الصوتي.
• بعد تحديد النص باستخدام JAWS أو Fusion ، يمكنك الآن قول "Hey Sharky، Read Selection" لقراءة المحتوى المحدد ، أو "Hey Sharky، Append" لإلحاق النص المحدد بالحافظة.
• تحديد خيار الإعدادات من القائمة الفرعية Voice Assistant في قائمة أدوات JAWS يفتح الآن مربع حوار إعدادات مساعد الصوت المخصص بدلاً من نقلك إلى مركز الإعدادات.
تبديل أسرع للغة برايل للمستخدمين متعددي اللغات
بالنسبة للمستخدمين الذين يتحدثون لغات متعددة وكذلك الطلاب الذين يتعلمون لغة أخرى ، فقد دعم JAWS تبديل اللغة اليدوي والتلقائي لمُركِّب الكلام لسنوات. بالنسبة لمستخدمي أجهزة عرض برايل الذين يحتاجون إلى التبديل بين اللغات بانتظام ، لم تكن العملية مباشرة إلى الأمام. ، كان عليك فتح مركز الإعدادات ، واختيار لغة معينة وخيارات الترجمة في كل مرة تريد قراءة أو إدخال نص باستخدام لغة مختلفة.
للمساعدة في جعل هذا الأمر أسهل لمستخدمي برايل متعددي اللغات ، يقدم JAWS و Fusion 2022 ملفات تعريف برايل. يتكون ملف تعريف برايل من وضع المترجم وجداول برايل المرتبطة للإدخال والإخراج بلغة معينة. يتيح لك هذا الآن تبديل لغة برايل أثناء التنقل من لوحة المفاتيح الرئيسية أو شاشة برايل أو استخدام التبديل التلقائي للغة في المستندات أو صفحات الويب ، كما نفعل مع الكلام. يمكنك أيضًا ربط لغة إدخال برايل بلغة إدخال لوحة المفاتيح ، لذلك عند الضغط على ALT + SHIFT على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتبديل اللغة المستخدمة في الكتابة ، يتم تبديل لغة إدخال برايل معها.
لتكوين خيارات ملف التعريف ، تمت إضافة مربع حوار ملفات تعريف لغة جديد إلى مركز الإعدادات ضمن مجموعة برايل> عام> الترجمة.بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون لغة واحدة فقط ، ليست هناك حاجة لاستخدام مربع الحوار هذا حيث لا يزال بإمكانك تعيين إعدادات ترجمة الإدخال والإخراج كما هو الحال دائمًا في مجموعة الترجمة الرئيسية أو معالج بدء التشغيل.
إعداد ملفات التعريف المفضلة
لاختيار ملفات التعريف المفضلة لديك والتي يمكنك التبديل بينها بسرعة باستخدام ضغط المفاتيح ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. اضغط على مفتاح المسافة في كل ملف تعريف تريد تحديده كملف تعريف مفضل.
6. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
بعد إعداد الملفات الشخصية المفضلة ، يمكنك بعد ذلك استخدام ضغط المفاتيح CTRL + SHIFT + WINDOWS + L ، أو DOTS 2-3-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل للتركيز ، للتبديل بسرعة بين الملفات الشخصية إذا كنت بحاجة إلى القراءة أو الكتابة نص بلغات مختلفة.
يمكنك أيضًا تعيين ملف تعريف اللغة الأساسي الذي يتم استخدامه دائمًا عند بدء JAWS. افتراضيًا ، يطابق ملف التعريف الأساسي دائمًا لغة JAWS. على سبيل المثال ، يتم استخدام اللغة الإنجليزية - الولايات المتحدة دائمًا عند تشغيل النسخة الإنجليزية من JAWS. لتغيير ملف التعريف الأساسي ، افتح مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ، واختر ملف تعريف اللغة الذي تريده من القائمة ، ثم حدد الزر "تعيين الأساسي".
تكوين خيارات الترجمة لملف تعريف معين
لتكوين إعدادات إدخال وإخراج ترجمة برايل لملف تعريف لغة معين ، قم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار. يتم وضعك في قائمة ملفات التعريف التي تتوافق مع جميع لغات برايل المثبتة مع JAWS.
5. حدد ملف التعريف الذي تريد تكوين خيارات الترجمة له ثم اختر الزر "تفاصيل" لفتح مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف". هنا تستطيع:
اختر درجة برايل لاستخدامها عند القراءة والكتابة بطريقة برايل المختصرة. تعتمد الخيارات المتاحة على ملف التعريف المحدد حاليًا. على سبيل المثال ، لغة برايل الإنجليزية الموحدة (UEB) للصف الأول أو الصف الثاني غير متاحة عند تكوين ملف تعريف اللغة الإسبانية.
◦ اختر وضع الترجمة الذي تريد استخدامه. الخيارات المتاحة هي استخدام طريقة برايل الحاسوبية لكل من الإدخال والإخراج ، أو طريقة برايل الحاسوبية للإدخال وطريقة برايل التعاقدية للإخراج ، أو طريقة برايل المتعاقد عليها لكل من الإدخال والإخراج.يمكنك أيضًا التبديل بسرعة بين أوضاع الترجمة للملف الشخصي النشط باستخدام DOTS 1-2-4-5-7 CHORD على شاشة عرض برايل Focus.
حدد الجداول المراد استخدامها إذا تم تحديد طريقة برايل للكمبيوتر للإدخال أو الإخراج. يمكّنك هذا من استخدام لغات مختلفة لقراءة النص وكتابته إذا لزم الأمر.
اختر ما إذا كنت تريد عرض علامات الأحرف الكبيرة على شاشة برايل أم لا عند عرض طريقة برايل المتعاقد عليها.
اختر ما إذا كان سيتم استخدام جداول برايل الحاسوبية في Liblouis عند القراءة أو الكتابة بطريقة برايل الحاسوبية.
6. بعد إجراء التغييرات ، حدد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "تفاصيل ملف التعريف" واستمر في تحديد "موافق" لإغلاق مربع الحوار "ملفات تعريف اللغة" ومركز الإعدادات.
تكوين الاكتشاف التلقائي للغة برايل
إذا كنت تريد أن يتحول JAWS تلقائيًا إلى لغة برايل المناسبة عند قراءة النص أو إدخاله ، فقم بما يلي:
1. اضغط على INSERT + 6 في صف الأرقام لفتح مركز الإعدادات.
2. لتطبيق التغييرات على جميع التطبيقات ، اضغط على CTRL + SHIFT + D لتحميل إعدادات JAWS الافتراضية.
3. اكتب "ملفات التعريف" بدون علامات الاقتباس في حقل تحرير البحث.
4. اضغط على السهم لأسفل للانتقال إلى ملفات تعريف اللغة في نتائج البحث في عرض الشجرة واضغط على مفتاح المسافة لفتح مربع الحوار.
5. حدد خانة الاختيار ربط لغة إدخال برايل بلغة لوحة المفاتيح لجعل JAWS يستخدم لغة إدخال برايل المناسبة التي تطابق لغة لوحة المفاتيح النشطة حاليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بتبديل لغة لوحة المفاتيح إلى الإسبانية (ALT + SHIFT) ، يتحول JAWS تلقائيًا إلى طريقة برايل الإسبانية ، بحيث يمكنك الاستمرار في إدخال النص من شاشتك باللغة الصحيحة.
6. حدد خانة الاختيار الكشف التلقائي عن اللغة لجعل JAWS يستخدم لغة برايل المناسبة التي تطابق اللغة الحالية للنص في مستند أو صفحة ويب. على سبيل المثال ، إذا اكتشف JAWS نصًا في مستند مكتوب باللغة الإسبانية ، فسيقوم JAWS تلقائيًا بالتبديل لعرض النص بلغة برايل الإسبانية باستخدام إعدادات وضع الترجمة التي تم تكوينها في مربع الحوار تفاصيل ملف التعريف لملف التعريف الأسباني.
7. حدد موافق لإغلاق مربع الحوار ومرة أخرى لإغلاق مركز الإعدادات.
تغييرات إضافية
• في JAWS و Fusion ، تمت إضافة خيارات إعدادات سريعة جديدة لـ Outlook 365 والتي تتيح لك إيقاف تشغيل الإعلانات لعدم قراءتها أو الرد عليها أو إعادة توجيهها. أثناء وجودك في Outlook 365 ، اضغط على INSERT + V للإعدادات السريعة ، ثم ابحث عن "Indicate" للعثور على الخيارات الثلاثة.
• عند التركيز في قائمة رسائل Outlook ، مثل صندوق الوارد ، لم يعد خيار تخصيص قائمة رسائل Outlook متاحًا في مربع الحوار Run JAWS Manager (INSERT + F2). هذا حسب التصميم لأن هذه الميزة لم تعد تنطبق على هذه الأنواع من قوائم Outlook 365.
• يتضمن JAWS 2022 نصوصًا محدثة من Corel لـ WordPerfect 2021.
• بالنسبة لأولئك الذين قاموا بإنشاء نصوص JAWS ، أضافوا تعليقات في الجزء العلوي من default.jss ، حتى يعرف المستخدمون كيفية حفظ نسخة معدلة من هذا الملف في مجلد المستخدم الخاص بهم.
• في Braille and Text Viewer ، غيّر حجم الخط الافتراضي إلى 20. كان حجم الخط السابق 40 كبيرًا جدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن ضبط حجم الخط على 16 إذا لزم الأمر.
• تمت إضافة خيار جديد لتبديل إعلان النص الذي تم وضع علامة عليه كاقتراح في محرر مستندات Google. لتغيير ذلك ، افتح "مركز الإعدادات" وحدد خانة الاختيار إعلان نص مقترح.
• عند التنقل في جدول في محرر مستندات Google ، يعلن JAWS الآن عن الصف أو العمود الحالي بعد قراءة محتويات الخلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعلان عن إحداثيات خلايا الجدول في الإعدادات السريعة ، فإن JAWS الآن يقرأ فقط محتويات الخلية كما هو متوقع عند استخدام أوامر قراءة الجدول (ALT + CTRL + ARROW Keys).
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يشير إلى بداية النص المعلق في محرّر مستندات Google عند التنقل بكلمة.
• تم حل المشكلة حيث لم يكن JAWS يقرأ كما هو متوقع أثناء التنقل عبر السطر في محرّر مستندات Google وواجهت ارتباطًا يمتد على عدة أسطر.
• عند الانتقال إلى شريحة جديدة في PowerPoint ، لم يعد JAWS يقول "بلا تحديد" قبل التحدث بمعلومات الشريحة ، وهو كلام غير ضروري. الآن ، يعلن JAWS فقط عن عنوان الشريحة ورقمها.
• تم حل العديد من المشكلات المبلغ عنها المتعلقة بقراءة الرسائل في Outlook 365.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها في Outlook 365 حيث لم يكن JAWS يعلن عن نتائج الإكمال التلقائي عند كتابة الأسماء في حقول العنوان لرسالة جديدة.
• تمت إضافة ضغطات المفاتيح CTRL + U إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) لبرنامج Outlook. يشير هذا الأمر إلى الرسالة الحالية على أنها غير مقروءة.
• إذا تم تمكين "إظهار كمحادثات" في Outlook ، فقد تم معالجة مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث لم يتم عرض الرسالة أو المحادثة الحالية بطريقة برايل أثناء التنقل في القائمة.
• تم حل مشكلة عدم إعلان JAWS عن زر منتقي التاريخ عند إنشاء طلب اجتماع في Outlook.
• تمت إضافة الأمر ALT + Q إلى تعليمات Windows Keys (INSERT + W) والتي تفتح ميزة البحث السريع في تطبيقات Microsoft Office.
• يقرأ JAWS الآن عنوان الصفحة الحالية بشكل صحيح في Chrome أو Edge عند استخدام CTRL + TAB للتنقل بين الصفحات المفتوحة.
• تم حل مشكلة حيث كان الضغط على INSERT + SPACEBAR، X لبدء تشغيل معالج الويب المرن لا يعمل كما هو متوقع في Edge Chromium.
• تم حل مشكلة عدم قيام JAWS بقراءة نتائج البحث على شاشة بدء Windows 11.
• تم حل مشكلة تم الإبلاغ عنها من قبل العديد من المستخدمين الدوليين حيث تم عرض مركز الإعدادات والإعدادات السريعة باللغة الإنجليزية بدلاً من لغة المستخدم المحددة.
• حل مشكلة تم الإبلاغ عنها حيث يصبح مركز الإعدادات غير مستجيب إذا قمت بكتابة علامة اقتباس في مربع تعديل البحث.
• عند استخدام INSERT + WINDOWS + F4 لإغلاق JAWS يدويًا في المواقف التي يتوقف فيها عن العمل بشكل صحيح ، تم حل مشكلة حيث لم يتم إعادة تشغيل JAWS تلقائيًا وإنشاء ملف تفريغ الذاكرة الذي يحتوي على معلومات تشخيصية لـ Freedom Scientific.
• دعم إضافي لـ Azure Virtual Desktop.

ولمعرفة ما هو الجديد ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ثانيا
والآن مع التحميل
لتنزيل ما إذا كان الإصدار عبر الإنترنت أو الإصدار غير المتصل بالإنترنت ، تفضل بزيارة هذه الصفحة
ويمكنكم أيضا تحميل البرنامج من الروابط التالية
تحميل برنامج jaws 2022
قم بتحميل البرنامج من أحد الروابط التالية
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x86)
J2022.2110.36.400-Offline-x86.exe
• تحميل النسخة الخاصة بنظام (x64)
J2022.2110.36.400-Offline-x64.exe
• تحميل ملف التثبيت من على الأنترنت
J2022.2110.36.400-any.exe
والآن مع تحميل كراك التفعيل
تحميل كراك تفعيل برنامج jaws2022
1. تحميل ملف التفعيل من على موقع anonfiles.com
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
2. تحميل ملف التفعيل من على موقع Solidfiles
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحقق من ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
ملاحظة :
الملف المحمل يحتوي على ملفين للتفعيل أحدهما خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها بدون الإتصال بالإنترنت والملف الآخر هو خاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت
ملاحظات هامة:
في حالة فشل التفعيل للنسخة التي هي بدون الإتصال بالإنترنت بملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة بدون الإتصال بالإنترنت
فالحل هنا هو في تفعيل البرنامج بملف التفعيل الآخر والذي هو ملف التفعيل الخاص بتفعيل النسخة التي يتم تثبيتها عبر الإنترنت وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله
ويمكنك أيضا تشغيل الملف الذي بإسم
!activation.cmd
وسيقوم الملف بنسخ ملف التفعيل إلى مسار البرنامج
وسيتم التفعيل بنجاح إن شاء الله وهذا حسب تجربتي مع البرنامج
وإليكم إخواني الأعزاء ترجمة ملف ReadMe لاستخدام الكراك بشكل صحيح
أولا
ترجمة ملف ReadMe.txt الخاص بالنسخة Crack for JAWS 2022 32 Bit and 64 Bit والتي هي تثبيت بدون الإتصال بالإنترنت
الترجمة:
كيفية تثبيت:
1. ثبت البرنامج.
2. أعد تشغيل جهازك.
3. استخدم كجن لكسرها.
4. استمتع.
ثانيا
ترجمة ملف How To Install and crack Jaws 2022.txt الخاص بالنسخة Jaws 2022 Online installer والتي هي تثبيت عبر الإنترنت
الترجمة:
Jaws 2022 أحدث إصدار مع برنامج تثبيت الكراك

1. قم بتثبيت ملفات الإعداد التالية:
قم بتثبيت "Jaws 2022 online installer.exe".

ولكن بعد الانتهاء من التثبيت ، لا تضغط على زر الإغلاق ولا تقم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2. انتقل إلى مجلد الكراك ثم انتقل إلى مجلد "استبدال الملفات" وفي مجلد "استبدال الملفات" حدد جميع الملفات وانسخها.
3. الصق جميع الملفات التي تم نسخها في الدليل التالي:
C: \ Program Files \ Freedom Scientific \ JAWS \ 2022.
يمكنك أيضًا لصق المسار المحدد في مربع حوار التشغيل ويمكنك الانتقال إلى هناك.

4. عد إلى مجلد الكراك واضغط على قائمة السياق في Jaws.cir
ثم اضغط على Enter في شهادة التثبيت I.
5. اترك جميع الإعدادات على الوضع الافتراضي ، واضغط على التالي والتالي والانتهاء.
بعد الانتهاء من التثبيت سيظهر "تم تثبيت الشهادة بنجاح".

6. لقد أكملت جميع الخطوات بنجاح. أنت الآن جاهز لاستخدام إصدار Jaws 2022.
لكن يوصى بإعادة تشغيل النظام.
Plese إعادة تشغيل النظام الخاص بك.
دمتم أحبتي بأمان الله وحفظه
محبكم في الله : أخوكم عاشق التقنية
والحمد لله رب العالمين
ختاما تقبلو تحياتي ولا تنسوني من خالص دعائكم
وسَلام الله عليكم ورحمته وبركاته
مع تحيات أخوكم عاشق التقنية.
السلام عليكم. شكرا أخي على الموضوع الهام لمحبي jaws, وجزاك الله خير. اخي عاشق الطقنية مواقع ملفات التعريف لا تعمل. ولك الشكر
 
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع القيم. ولاكن المواقع التي توجد بها ملفات التفعيل لا تعمل. وشكرا وفقك الله

السلام عليكم. شكرا اخي العزيز على تلك المشاركة الكبيرة. ولاكن اخي مواقع التفعيل لا تعمل. وشكرا

السلام عليكم. شكرا أخي على الموضوع الهام لمحبي jaws, وجزاك الله خير. اخي عاشق الطقنية مواقع ملفات التعريف لا تعمل. ولك الشكر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشكر موصول لك على المرور الرائع أخي الكريم
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
تفضل أخي العزيز هذا هو رابط آخر لتحميل تفعيل برنامج Jaws2022
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
ملحوظة هامة:
طريقة التحميل من على موقع krakenfiles.com هي
طريقة التحميل هي بعد الضغط على الرابط وبعد فتح صفحة التحميل تحرك بحرف h ا حتى تقف على إسم الملف ثم بعد ذلك إضغط على زر بإسم Download now فقم بالضغط عليهِ وسيبدأ في التحميل إن شاء الله
ملحوظة هامة إن لم تتمكن من تحميل الملف بعد الضغط على زر Download now
فالحل هو أن تقوم بالموافقة على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الإرتباط لموقع التحميل حتى تتمكن من تحميل الملف
ويمكنك التحرك بالتاب للوصول إلى Accept وبعد الضغط عليه قم بالضغط على زر Download now وسيبدأ في التحميل إن شاء الله.
تحميل موفق
تحياتي.
 
السلام عليكم لدي استفسار أنا مسطب برنامج jaws18 الصامط إعداد أ. مصطفى البحيري ونزلت jaws 22 وقمت بتفعيله لكنني لم أستطع إضافة اللغة العربية أو إنفو فوكس فكيف يمكنني إضافة الصوت ال
عربي ل jaws 22
 
السلام عليكم لدي استفسار أنا مسطب برنامج jaws18 الصامط إعداد أ. مصطفى البحيري ونزلت jaws 22 وقمت بتفعيله لكنني لم أستطع إضافة اللغة العربية أو إنفو فوكس فكيف يمكنني إضافة الصوت ال
عربي ل jaws 22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أخي الكريم بارك الله فيك
عزيزي بالنسبة لتشغيل الصوت العربي في JAWS 2022
فيمكنك إستخدام هذه الطريقة
فإن الطريقة هي
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
فقم بالضغط على العنصر الذي بإسم
تعديل الصوت
فلو قمتَ بالضغط على العنصر الذي بإسم تعديل الصوت فيفتح لك قائمة آلات النطق عندك تتحرك عليها بالسهم الأعلى والسهم الأسفل فقم بالوقوف بالسهم فقط على محرك آلة النطق الذي يكون بإسم
اسم الملف الصوتي SAPI 5X مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد جميع الإعدادات الخاصة بآلة النطق وضبط الصوت وإختيار الصوت
فلو تحركت بالتاب فستجد هذه العناصر التالية
حذف الملف الصوتي
ثم تحرك بالتاب وستجد
تمكين ملفات تعريف صوت إضافية لأصوات Vocalizer Expressive 2 المثبتة محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
لغة آلة الخطاب العربية - المملكة العربية السعودية (أساسي) مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
نموذج الكلام
ثم تحرك بالتاب وستجد
ضبط جميع السياقات مطويّ
بعدها لو تحركت بالتاب فستجد صندوق الخيارات الذي تختار منهُ الصوت مثل ليلا وسلمى ومهدي ونزار
فقم بإختيار ما تريد
وهذا الصندوق للخيارات تتحرك عليه بالسهم الأعلى و الأسفل
ثم قم بالوقوف بالسهم فقط على الصوت الذي تريدهُ
ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد العناصر التالية
السرعة ويكون مضبوطا إفتراضيا على 20 100 ويمكنك التغيير بالزيادة أو النقصان بالأسهم أو السهمين الأعلى والأسفل
ثم تحرك بالتاب وستجد
الترقيم: بعض مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
حجم الصوت أو مستوى الصوت ويكون مضبوطا إفتراضيا على 100 100
ثم تحرك بالتاب وستجد
معدل التهجئة: 0 محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
تغيير درجة نغم الأحرف الاستهلاليّة: 0 محدد
ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد زر موافق إضغط عليهِ
وستظهر لك رسالة حفظ ملف الصوت ليصبح هو الإفتراضي فقم بالضغط على موافق
وبهذا تكون قمتَ بتغيير الصوت الذي تريده وتكون قمتَ بضبط إعدادات الصوت كما تريد.
ملحوظة هامة يا عزيزي عند فتح قائمة تعديل الصوت
فلو قمتَ بالضغط على العنصر الذي بإسم تعديل الصوت فيفتح لك قائمة آلات النطق عندك تتحرك عليها بالسهم الأعلى والسهم الأسفل وهذه هي المحركات التي ستجدها داخل هذه القائمة
Eloquence -(المصدر)
و
Microsoft Mobile -(المصدر)
و
SAPI 5X
و
SAPI 5X 64
و
Vocalizer Expressive
ملحوظة هامة
أخي العزيز إذا كنتَ تريد تشغيل اللغة العربية وبأصوات أكبلا فقم بالوقوف بالسهم فقط على محرك
SAPI 5X
أو
SAPI 5X 64
ثم تحرك بالتاب وقم بضبط خيارات الصوت كما تريد ثم إضغط على موافق وستظهر لك رسالة حفظ الملف الإفتراضي فإضغط على موافق وبهذا تكون قمتَ بضبط الأصوات واللغة العربية
ملحوظة هامة:
أخي العزيز في حالة لو كنتَ تريد جعل شكل قائمة الإعدادات الخاصة ببرنامج Jaws على الشكل القديم وبدون الحاجة للضغط على مفتاح القوائم الت فإليك الطريقة
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws بالضغط على مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم قم بالضغط على مفتاح القوائم الت
فيكون واقفا على قائمة
خيارات قائمة فرعية
فقم بالدخول إليها ثم منها قم بالدخول إلى قائمة
إعدادات أساسيّة...
ثم تحرك بالتاب إلى العنصر الذي بإسم
تشغيل جوز من درج النظام غير محدد
فقم بتحديده بالمسافة حتى يصبح هاكذا
تشغيل جوز من درج النظام محدد
ثم تحرك إلى موافق فقم بالضغط عليهِ ثم قم بإغلاق برنامج Jaws ثم قم بتشغيلهِ مرةً أخرى وعند فتح إعدادات البرنامج بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت فستجد أن قوائم البرنامج أصبحت على الشكل الذي كانت عليهِ في الإصدارات السابقة تتحرك عليها بالسهم الأعلى والسهم الأسفل وبدون الحاجة للضغط على مفتاح القوائم الت
ملحوظة هامة:
أخي العزيز في حالة تطبيق جميع الحلول السابقة ولم تستطيع تشغيل اللغة العربية فأخبرني وسوف أضع لحضرتك ملف خاص بإصلاح اللغة العربية إن شاء الله
وتمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي.
 
حقاً أشكرك ععزيزي لكن المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي تداخل صوت سابي 5 مع أي صوت أخاره من أصوات أكابيلا وأنا أريد صوت أكابيلا فقط هل هذا ممكن والاستفسار الثاني كيف أجعل إختصارات jaws كما كانت مثال الوقوف على بداية المقال من زر ض أو q والذي ادة ما يقول block quote... تقبل وافر احترامي وتقديري
 
حقاً أشكرك ععزيزي لكن المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي تداخل صوت سابي 5 مع أي صوت أخاره من أصوات أكابيلا وأنا أريد صوت أكابيلا فقط هل هذا ممكن والاستفسار الثاني كيف أجعل إختصارات jaws كما كانت مثال الوقوف على بداية المقال من زر ض أو q والذي ادة ما يقول block quote... تقبل وافر احترامي وتقديري
عفوا أخي العزيز هذا واجبي وأنا في الخدمة
أولا
بالنسبة لمشكلة تداخل صوت سابي 5 مع أي صوت أخاره من أصوات أكابيلا
فأقترح عليكَ أخي تثبيت آلة النطق infovox3 وإن شاء الله بتثبيتها سيتم حل المشكلة
ثم بعد ذلك من محاورة إختيار الصوت قم بإختيار
SAPI 5X
وإن شاء الله سيتحسن الأمر
ثانيا
عزيزي إذا كنتَ تسأل عن التنقل بين الإقتباسات بإستخدام برنامج Jaws ففي هذه الحالة الأمر يختلف لأن هذه الإختصارات تختلف في برنامج Jaws ويجب تخصيصها بنفسك
وهذه هي بعض الإختصارات التي يمكنك إستخدامها مع البرنامج ومنها

مفتاح حرف v حرف الرَّاء وَحْدَهُ:
يَتَنَقَّلُ بَيْنَ الروابطِ التي تَمَّتْ زيارَتُهَا سابقًا.
مفتاح حرف b أي حرف اللَّام أَلِف:
يَتَنَقَّلُ بَيْنَ الأزرارِ الموجودةِ في الصفحة.
مفتاح حرف العَيْن u:
يَتَنَقَّلُ بَيْنَ الروابِطِ التي لم تَقُمْ بِزِيَارَتِهَا سابقًا فقط، بمعنى أَنَّهُ لا يَتَحَرَّكُ إلا بَيْنَ الروابِطِ التي لم تَدْخُلْ إليها، بينما يَقُومُ بإهمالِ الرَّوَابِطِ التي تَمَّتْ زِيَارَتُهَا سابقًا.
مفتاح إنزيرت مع المفتاح الوظيفي السابع f 7:
يَجْمَعُ لكَ الرَّوَابِطَ فقط، فحينما تُرِيدُ تَصَفُّحَ مَوْقِعٍ ما، وَتَقُومُ بالضَّغْطِ على هذا الاختصار: فَإِنَّهُ يَجْمَعُ لكَ الروابطَ فقط، بحيثُ تَتَنَقَّلُ بَيْنَ الروابطِ الموجودةِ في الصفحة، ولا تستطيعُ مشاهَدَةَ باقِي عناصِرِ الصفحةِ مِنَ الأزرارِ والعناصرِ إلا بإلغاءِ هذا الاختصارِ بالضَّغْطِ على مفتاحِ الهروب.
الأرقام من واحد إلى ثلاثة كُلُّ رَقْمٍ على حِدَة:
يَتَنَقَّلُ بِكَ بَيْنَ رؤوسِ الموضوعاتِ في مُسْتَوَى الرَّقْمِ المضغوط، فعندَ الضَّغْطِ على رَقْمِ وَاحِدٍ مَثَلًا: فَإِنَّهُ يَتَنَقَّلُ بِكَ بَيْنَ رؤوسِ الموضوعاتِ الموجودةِ في المستوى الأَوَّلِ إِنْ وُجِدَتْ، وَعِنْدَ الضَّغْطِ على رَقْمِ اثْنَيْن: يَنْقُلُكَ إلى الرؤوسِ الموجودةِ في المستوى الثاني إِنْ وُجِدَتْ، وهكذا حتى رقم 6 فيما أَذْكُر، وَإِنْ لم توجد رؤوسُ مَوْضُوعَاتٍ في مُسْتَوًى مُعَيَّنٍ فسيخبركَ بِعَدَمِ وُجُودِهَا.
ملحوظة يمكنك إستخدام طريقة التنقل بين رؤوس الموضوعات هذه في التنقل على الإقتباسات بالضغط على رقم 4 أو رقم 5 ثم تقوم بالنزول بالسهم الأسفل لقراءة التعليقات
ثالثا
هام جدا
عزيزي إن الإختصار الخاص بالتنقل بين الإقتباسات في هذه النسخة هو مفتاح حرف n ى
نعم إن مفتاح حرف n ى هو الإختصار الخاص بالتنقل بين الإقتباسات حتى تستطيع قراءة التعليقات
أما الإختصار الخاص بالتنقل على الروابط بالضغط على حرف k ن
فهو غير مفعل إفتراضيا لأن حرف k ن محجوز لتنفيذ إختصار آخر ليقوم بتنفيز وظيفة أخرى
رابعا
عزيزي إذا كنتَ تريد تخصيص مفتاح q ض حتى تتنقل بهِ على الإقتباسات ولو كنتَ تريد تخصيص حرف k ن للتنقل على الروابط كما هو الحال مع برنامج Nvda فإليك الطريقة
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف J ت
ثم قم بالضغط على مفتاح القوائم الت ثم تحرك بالسهم الأيمن مرةً واحدة حتى تقف على قائمة
برنامج الخدمات قائمة فرعية
ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل حتى تصل إلى عنصر بإسم
مفاتيح التصفُح السريع قائمة فرعية
فقم بالدخول إليها بالضغط على مفتاح الإدخال فيفتح لك قائمة بها ثلاث عناصر فقم بالدخول إلى العنصر الأول الذي بإسم
html/pdf...
فقم بالضغط عليهِ بمفتاح الإدخال وسيفتح لك قائمة بجميع الإختصارات السريعة الخاصة بالإنتقال والتصفح فقم بالنزول بالسهم الأسفل إلى عنصر بإسم
Non Link Text; n 23 من 39
وهذا هو العنصر الخاص بالتنقل على الإقتباسات وهو محدد لهُ مفتاح حرف n ى للتنقل على الإقتباسات
وحتى تقوم بتغيير هذا الإختصار ليصبح التنقل على الإقتباسات بحرف q ض
فقم بالوقوف بالسهم فقط على العنصر الذي بإسم
Non Link Text; n 23 من 39
ثم تحرك بالتاب مرةً واحدة فتسمع عبارة
تحرير المفتاح المخصص...
فقم بالضغط عليها بالمسافة ثم قم بحذف الإختصار الموجود ثم قم بكتابة بدلا منهُ حرف q
ثم تحرك بالتاب إلى موافق فقم بالضغط عليها ثم تحرك أيضا إلى موافق فقم أيضا بالضغط عليها وبذلك تكون قمتَ بتحديد حرف q للتنقل على الإقتباسات وستجد العنصر أصبح هاكذا
Non Link Text; q 23 من 39
خامسا
عزيزي إذا كنتَ تريد أيضا تغيير الإختصار الخاص بالتنقل على الروابط ليصبح التنقل على الروابط بحرف k ن
فإليك الطريقة
هام جدا
يجب عليك أولا حذف الإختصار المحجوز لحرف k وذلك حتى تستطيع تخصيص حرف k للتنقل على الروابط والطريقة هي
عزيزي من نفس الصفحة الخاصة بالإختصارات السريعة للتصف قم بالوصول إلى عنصر بإسم
Place Marker; k 27 من 39
فقم بالوقوف عليه بالسهم فقط ثم تحرك بالتاب مرتين إلى عنصر بإسم
حذف المفتاح المخصص...
فقم بالضغط عليه بالمسافة ثم تحرك بالتاب إلى موافق فقم بالضغط عليها ثم تحرك أيضا إلى موافق فقم بالضغط عليها ثم بعد ذلك قم بفتح قائمة الإختصارات مرةً أخرى بنفس الطريقة التي سبق شرحها ثم قم بالنزول إلى العنصر الذي بإسم
Place Marker; غير مخصص 28 من 40
وتأكد أن هذا العنصر أصبح غير مخصص والآن يمكنك تحديد حرف k للتنقل على الروابط
فقم بالنزول بالسهم الأسفل إلى عنصر بإسم
Any Link; غير مخصص 39 من 40
فقم بالوقوف عليه بالسهم فقط
ثم تحرك بالتاب مرةً واحدة فتسمع عبارة
تحرير المفتاح المخصص...
فقم بالضغط عليها بالمسافة ثم قم بحذف الإختصار الموجود ثم قم بكتابة بدلا منهُ حرف k
ثم تحرك بالتاب إلى موافق فقم بالضغط عليها ثم تحرك أيضا إلى موافق فقم أيضا بالضغط عليها وبذلك تكون قمتَ بتحديد حرف k للتنقل على الروابط وستجد العنصر أصبح هاكذا
Any Link; k 39 من 40
وتمنياتي لك بالتوفيق
تقبل تحياتي وإحترامي وتقديري.
 
جميل جداً أشكرك لكنن أين رابط التحميل من فضلك وللعلم رابط تحميل إنفو بوكس لا يعمل
 
جميل جداً أشكرك لكنن أين رابط التحميل من فضلك وللعلم رابط تحميل إنفو بوكس لا يعمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفضل أخي الكريم ما طلبتَ
هذه هي آلة النطق infovox3
أولا
infovox3 by mr.mostafa_elbheri بكل الأصوات العربية وبصوت Ryan وا heather من الأصوات الإنجليزية
للتحميل إضغط على الرابط التالي.

ملحوظة هامة:
طريقة التحميل هي بعد الضغط على الرابط وبعد فتح صفحة التحميل قم بالنزول بالسهم الأسفل حتى تسمع عبارة
Direct download
فقم بالضغط عليها وسيبدء في التحميل إن شاء الله وسيقول لك معلومات ملف التحميل.

ثانيا
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
نعم حقا هي آلة النطق الشهيرة INFOVOX3
وبتثبيت صامت
كما تحتوي على كل من
صوت ليلة العربي
وصوت heather الانجليزي
حيث يتم تثبيتها بمجرد الضغط عليها
معلومات عن الملف
الاسم
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
الحجم
222 MB
ملاحظات هامة
1- الآلة متوافقة مع جميع أنظمت الوندوز بما فيها نظام 32 بيت ونظام 64 بيت
2- لم يتم إضافة أي برنامج ناطق للآلة حتى يتمكن المستخدم من أستخدامها مع أي برنامج كل حسب رغبته
والآن جاء دور التحميل
يمكنكم التحميل من هذا الرابط وهو مباشر من على الارشيف
للتحميل برابط مباشر من على الأرشيف إضغط على الرابط التالي.
تحميل موفق
تحياتي.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تفضل أخي الكريم ما طلبتَ
هذه هي آلة النطق infovox3
أولا
infovox3 by mr.mostafa_elbheri بكل الأصوات العربية وبصوت Ryan وا heather من الأصوات الإنجليزية
للتحميل إضغط على الرابط التالي.

ملحوظة هامة:
طريقة التحميل هي بعد الضغط على الرابط وبعد فتح صفحة التحميل قم بالنزول بالسهم الأسفل حتى تسمع عبارة
Direct download
فقم بالضغط عليها وسيبدء في التحميل إن شاء الله وسيقول لك معلومات ملف التحميل.

ثانيا
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
نعم حقا هي آلة النطق الشهيرة INFOVOX3
وبتثبيت صامت
كما تحتوي على كل من
صوت ليلة العربي
وصوت heather الانجليزي
حيث يتم تثبيتها بمجرد الضغط عليها
معلومات عن الملف
الاسم
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
الحجم
222 MB
ملاحظات هامة
1- الآلة متوافقة مع جميع أنظمت الوندوز بما فيها نظام 32 بيت ونظام 64 بيت
2- لم يتم إضافة أي برنامج ناطق للآلة حتى يتمكن المستخدم من أستخدامها مع أي برنامج كل حسب رغبته
والآن جاء دور التحميل
يمكنكم التحميل من هذا الرابط وهو مباشر من على الارشيف
للتحميل برابط مباشر من على الأرشيف إضغط على الرابط التالي.
تحميل موفق
تحياتي.
أشكرك عزيزي على المجهود الأكثر من رائع تقبل تحياتي
 
لكن عزيزي من أين أأتي ببقية الأصوات وكيفية تثبيتها
 
أشكرك عزيزي على المجهود الأكثر من رائع تقبل تحياتي
عفوا أخي العزيز هذا واجبي وأنا في الخدمة
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
تحياتي لك.
 
لكن عزيزي من أين أأتي ببقية الأصوات وكيفية تثبيتها
أخي العزيز بالنسبة لآلة النطق الأولى التي وضعتها لحضرتك وهي
آلة النطق infovox3 by mr.mostafa_elbheri
فهي تحتوي على كل الأصوات العربية ليلى وسلمى ومهدي ونزار وبصوت Ryan وا heather من الأصوات الإنجليزية
فإذا قمتَ حضرتك بتحميلها وتثبيتها فيمكنك تشغيل جميع الأصوات العربية ليلى وسلمى ومهدي ونزار وأيضا يمكنك تشغيل صوت هيزر وريان في اللغة الإنجليزية
وكل هذا على حسب ما تقوم بضبطهِ حسب ما تريد حضرتك
فيمكنك بعد تحميل هذا الملف وتثبيته تشغيله بالطريقة التالية
بالنسبة لطريقة تغيير الصوت وخاصةً التغيير إلى أي صوت مثل بدلا من صوت Leila
فإن الطريقة هي
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
فقم بالضغط على العنصر الذي بإسم
تعديل الصوت
فلو قمتَ بالضغط على العنصر الذي بإسم تعديل الصوت فيفتح لك قائمة آلات النطق عندك تتحرك عليها بالسهم الأعلى والسهم الأسفل فقم بالوقوف بالسهم فقط على محرك آلة النطق الذي يكون بإسم
اسم الملف الصوتي SAPI 5X مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد جميع الإعدادات الخاصة بآلة النطق وضبط الصوت وإختيار الصوت
فلو تحركت بالتاب فستجد هذه العناصر التالية
حذف الملف الصوتي
ثم تحرك بالتاب وستجد
تمكين ملفات تعريف صوت إضافية لأصوات Vocalizer Expressive 2 المثبتة محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
لغة آلة الخطاب العربية - المملكة العربية السعودية (أساسي) مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
نموذج الكلام
ثم تحرك بالتاب وستجد
ضبط جميع السياقات مطويّ
بعدها لو تحركت بالتاب فستجد الإختيار الذي يهمنا وهو حتى تقوم بتغيير الصوت وحتى تختار صوت ليلى
وستجد هذا العنصر مضبوطا على
Leila22k_HQ - المملكة العربية السعودية
وهنا يمكنك التحرك بالسهم الأعلى والسهم الأسفل لإختيار الصوت الذي تريده
فقم بالوقوف عليهِ بالسهم فقط ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد العناصر التالية
السرعة ويكون مضبوطا إفتراضيا على 20 100 ويمكنك التغيير بالزيادة أو النقصان بالأسهم أو السهمين الأعلى والأسفل
ثم تحرك بالتاب وستجد
الترقيم: بعض مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
حجم الصوت أو مستوى الصوت ويكون مضبوطا إفتراضيا على 100 100
ثم تحرك بالتاب وستجد
معدل التهجئة: 0 محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
تغيير درجة نغم الأحرف الاستهلاليّة: 0 محدد
ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد زر موافق إضغط عليهِ وبهذا تكون قمتَ بتغيير الصوت الذي تريده وتكون قمتَ بضبط إعدادات الصوت كما تريد.
ملحوظة هامة:
أخي العزيز في حالة لو قمتَ حضرتك بتحميل الملف الثاني الذي وضعتهُ لحضرتك والذي هو
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
فهذا الملف يحتوي على صوتين وهما صوت ليلى العربي وصوت heather الانجليزي
وفي حالة لو قمتَ بتحميل وتثبيت هذا الملف وفي حالة لو كنتَ تريد تشغيل أصوات أخرى غير التي توجد في هذا الملف مثل لو كنتَ تريد تشغيل صوت سلمى أو صوت مهدي أو صوت نزار في اللغة العربية
ففي هذه الحالة يمكنك إضافة الأصوات التي تريدها ولصقها في مسار تثبيت الآلة
وفي كانت الأصوات التي تريد إضافتها لآلة النطق موجودة عند حضرتك فيمكنك نسخها ولصقها في مجلد اللغة الخاص بهِ في مسار تثبيت الآلة
ملحوظة هامة:
أخي العزيز من باب التسهيل على حضرتك إذا كان عند حضرتك أصوات اكبلا في إضافة اكبلا لبرنامج nvda فيمكنك نسخ هذه الأصوات من داخل الإضافة من مجلد الأصوات
فيمكنك الدخول إلى النسخة المحمولة عندك لبرنامج nvda ثم قم بالدخول لمجلد ملفات برنامج nvda ثم قم بالدخول إلى مجلد userConfig
ثم قم بالدخول إلى مجلد
addons
ثم قم بالدخول إلى مجلد إضافة
Acapela TTS Voices for NVDA
ثم قم بالدخول إلى مجلد
synthDrivers
ثم قم بالدخول إلى مجلد
tts
ثم قم بالدخول إلى مجلد
Voices
ولو كنتَ تريد نسخ الأصوات العربية فقم بالدخول إلى مجلد
Arabic
ثم قم بنسخ الأصوات التي تريدها مثل
Mehdi22k_HQ
و
Nizar22k_HQ
و
salma22k_HQ
ثم قم بنسخ الأصوات العربية التي تريدها ثم قم بلصقها داخل مجلد Arabic الموجود في المسار التالي وذلك لو كان الويندوز عندك x64
C:\Program Files (x86)\infovox3 by mr.hassanallam\text to speech\Arabic
أما لو كان الويندوز عندك x32
فقم بلصقها داخل المسار التالي.
C:\Program Files\infovox3 by mr.hassanallam\text to speech\Arabic
ثم بعد ذلك قم بفتح إعدادات برنامج Jaws ثم بعد ذلك من محاورة إختيار الصوت قم بإختيار
SAPI 5X
ثم تحرك بالتاب 6 مرات تقريبا إلى محاورة إختيار الصوت فقم بإختيار الصوت الذي تريدهُ ثم تحرك إلى موافق فقم بالضغط عليها وهذا كما سبق شرحهُ سابقا
وإن شاء الله سيتحسن الأمر
ملاحظات هامة:
أخي العزيز في حالة لو قمتَ بتحميل المزيد من أصوات acapela
فإليكَ كيفية التثبيت لهذه الأصوات
تنبيه:
بالنسبة لآلة النطق والتي هي
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
فيتم وضع الصوت داخل المجلد الخاص بلغة هذا الصوت كما تم توضيحه فمثلا يتم وضع الصوت العربي في المجلد الخاص باللغة العربية وذلك في المسار الذي تم توضيحهِ سابقا
وبشكلٍ عام فإن طريقة التثبيت نسبية: فهي تختلف حسب مكان وضع الأصوات والمجلد الخاص بها حسب كل آلة نطق.
ولكن: باختصار: لو كنا نريد تحميل صوت من الأصوات وإضافته إلى الأصوات الموجودة لدينا مسبقا في أي آالة نطق سواء مثبتة أو محمولة فالطريقة نفسها: وهي تحميل ملف الصوت مثلا Salma22k_HQ.zip.
نقوم بتحميله: ومن ثم نفك الضغط عنه بأي برنامج ضغط لدينا: وبعد ذلك نقوم بنسخ المجلد الناتج إلى مكانه الخاص به داخل الآلة. فمثلا صوت سلمى صوت عربي يجب وضعه في المجلد العربي داخل آلة النطق.
طبعا ذكرنا أن مسار المجلد يختلف من مكان إلى مكان.
ولكن: المعروف والشائع بين آلات النطق: أنه بعد أن نَصِل لمجلد الآلة سواء نسخة مثبتة أو نسخة محمولة: ندخل إليها ونبْحث عن مجلد باسم:
text to speech.
ندخل إليه نجد المجلدات التالية.
Arabic.
وهنا لوضع الأصوات العربية كما سوف نضع سلمى بداخله الآن
نجد أيضا بجانب مجلد Arabic مجلدات اللغات المضافة للآالة.
فمثلا: عندي نجد بجانب مجلد Arabic المجلدات التالية.
USEnglish.
وهو لوضع الأصوات الأنجليزية الأمريكية: كصوت heather.
ملحوظة:
يجب أن نعرف الفرق بين الأصوات الأنجليزية الأمريكية والأصوات الأنجليزية البريطانية. فعلى سبيل المثال لو أضفنا الصوت البريطاني Lucy إلى مجلد USEnglish فلن يعمل أبداً فَيَجِب التفريق بين الأصوات البريطانية والأصوات الأمريكية.
نكمل.
نجد أيضا عندي مجلد باسم
French
وهو لوضع الأصوات الفرنسية كصوت Julie.
وَ نجد أيضا مجلد باسم
British.
وهو لوضع الأصوات الأنجليزية البريطانية كصوت Lucy.
المهم: نضع كل صوت حسب لغته في مُجَلَّدِه الخاص به.
طيب: هناك سؤال : ماذا أفعل لو لم يكن عندي المجلدات في الآلة الخاصة بي وأريد إضافة الأصوات؟
الأمر بسيط.
كل ما علينا: هو تحميل المجلد المفرغ الذي لا يحتوي سوى على القاموس: ووضعه داخل مجلد text to speech ووضع الأصوات داخله.
نعطي مثال كي تكون الأمور واضحة تماما.
أنا الآلة الخاصة بي لا تحتوي على الأصوات الفرنسية: وأريد إضافتها: ماذا أفعل؟
كل ما عَلَيَّ هو تحميل المجلد المفرغ باسم French.zip ونقله إلى مجلد text to speech داخل الآلة الخاصة بي: وبعد ذلك أقُومُ بتحميل الأصوات مثلا صوت Julie وأضعه داخل مجلد French وَ هاكذا مع جميع الآلات والأصوات.
أخي العزيز إذا كنتَ تريد تحميل المزيد من أصوات acapela
فتفضل بزيارة الموضوع التالي لتحميل المزيد من أصوات acapela عربي إنجليزي فرنساوي
وتمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي.
لكن عزيزي من أين أأتي ببقية الأصوات وكيفية تثبيتها
 
أخي العزيز بالنسبة لآلة النطق الأولى التي وضعتها لحضرتك وهي
آلة النطق infovox3 by mr.mostafa_elbheri
فهي تحتوي على كل الأصوات العربية ليلى وسلمى ومهدي ونزار وبصوت Ryan وا heather من الأصوات الإنجليزية
فإذا قمتَ حضرتك بتحميلها وتثبيتها فيمكنك تشغيل جميع الأصوات العربية ليلى وسلمى ومهدي ونزار وأيضا يمكنك تشغيل صوت هيزر وريان في اللغة الإنجليزية
وكل هذا على حسب ما تقوم بضبطهِ حسب ما تريد حضرتك
فيمكنك بعد تحميل هذا الملف وتثبيته تشغيله بالطريقة التالية
بالنسبة لطريقة تغيير الصوت وخاصةً التغيير إلى أي صوت مثل بدلا من صوت Leila
فإن الطريقة هي
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
فقم بالضغط على العنصر الذي بإسم
تعديل الصوت
فلو قمتَ بالضغط على العنصر الذي بإسم تعديل الصوت فيفتح لك قائمة آلات النطق عندك تتحرك عليها بالسهم الأعلى والسهم الأسفل فقم بالوقوف بالسهم فقط على محرك آلة النطق الذي يكون بإسم
اسم الملف الصوتي SAPI 5X مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد جميع الإعدادات الخاصة بآلة النطق وضبط الصوت وإختيار الصوت
فلو تحركت بالتاب فستجد هذه العناصر التالية
حذف الملف الصوتي
ثم تحرك بالتاب وستجد
تمكين ملفات تعريف صوت إضافية لأصوات Vocalizer Expressive 2 المثبتة محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
لغة آلة الخطاب العربية - المملكة العربية السعودية (أساسي) مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
نموذج الكلام
ثم تحرك بالتاب وستجد
ضبط جميع السياقات مطويّ
بعدها لو تحركت بالتاب فستجد الإختيار الذي يهمنا وهو حتى تقوم بتغيير الصوت وحتى تختار صوت ليلى
وستجد هذا العنصر مضبوطا على
Leila22k_HQ - المملكة العربية السعودية
وهنا يمكنك التحرك بالسهم الأعلى والسهم الأسفل لإختيار الصوت الذي تريده
فقم بالوقوف عليهِ بالسهم فقط ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد العناصر التالية
السرعة ويكون مضبوطا إفتراضيا على 20 100 ويمكنك التغيير بالزيادة أو النقصان بالأسهم أو السهمين الأعلى والأسفل
ثم تحرك بالتاب وستجد
الترقيم: بعض مطويّ
ثم تحرك بالتاب وستجد
حجم الصوت أو مستوى الصوت ويكون مضبوطا إفتراضيا على 100 100
ثم تحرك بالتاب وستجد
معدل التهجئة: 0 محدد
ثم تحرك بالتاب وستجد
تغيير درجة نغم الأحرف الاستهلاليّة: 0 محدد
ثم بعد ذلك تحرك بالتاب وستجد زر موافق إضغط عليهِ وبهذا تكون قمتَ بتغيير الصوت الذي تريده وتكون قمتَ بضبط إعدادات الصوت كما تريد.
ملحوظة هامة:
أخي العزيز في حالة لو قمتَ حضرتك بتحميل الملف الثاني الذي وضعتهُ لحضرتك والذي هو
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
فهذا الملف يحتوي على صوتين وهما صوت ليلى العربي وصوت heather الانجليزي
وفي حالة لو قمتَ بتحميل وتثبيت هذا الملف وفي حالة لو كنتَ تريد تشغيل أصوات أخرى غير التي توجد في هذا الملف مثل لو كنتَ تريد تشغيل صوت سلمى أو صوت مهدي أو صوت نزار في اللغة العربية
ففي هذه الحالة يمكنك إضافة الأصوات التي تريدها ولصقها في مسار تثبيت الآلة
وفي كانت الأصوات التي تريد إضافتها لآلة النطق موجودة عند حضرتك فيمكنك نسخها ولصقها في مجلد اللغة الخاص بهِ في مسار تثبيت الآلة
ملحوظة هامة:
أخي العزيز من باب التسهيل على حضرتك إذا كان عند حضرتك أصوات اكبلا في إضافة اكبلا لبرنامج nvda فيمكنك نسخ هذه الأصوات من داخل الإضافة من مجلد الأصوات
فيمكنك الدخول إلى النسخة المحمولة عندك لبرنامج nvda ثم قم بالدخول لمجلد ملفات برنامج nvda ثم قم بالدخول إلى مجلد userConfig
ثم قم بالدخول إلى مجلد
addons
ثم قم بالدخول إلى مجلد إضافة
Acapela TTS Voices for NVDA
ثم قم بالدخول إلى مجلد
synthDrivers
ثم قم بالدخول إلى مجلد
tts
ثم قم بالدخول إلى مجلد
Voices
ولو كنتَ تريد نسخ الأصوات العربية فقم بالدخول إلى مجلد
Arabic
ثم قم بنسخ الأصوات التي تريدها مثل
Mehdi22k_HQ
و
Nizar22k_HQ
و
salma22k_HQ
ثم قم بنسخ الأصوات العربية التي تريدها ثم قم بلصقها داخل مجلد Arabic الموجود في المسار التالي وذلك لو كان الويندوز عندك x64
C:\Program Files (x86)\infovox3 by mr.hassanallam\text to speech\Arabic
أما لو كان الويندوز عندك x32
فقم بلصقها داخل المسار التالي.
C:\Program Files\infovox3 by mr.hassanallam\text to speech\Arabic
ثم بعد ذلك قم بفتح إعدادات برنامج Jaws ثم بعد ذلك من محاورة إختيار الصوت قم بإختيار
SAPI 5X
ثم تحرك بالتاب 6 مرات تقريبا إلى محاورة إختيار الصوت فقم بإختيار الصوت الذي تريدهُ ثم تحرك إلى موافق فقم بالضغط عليها وهذا كما سبق شرحهُ سابقا
وإن شاء الله سيتحسن الأمر
ملاحظات هامة:
أخي العزيز في حالة لو قمتَ بتحميل المزيد من أصوات acapela
فإليكَ كيفية التثبيت لهذه الأصوات
تنبيه:
بالنسبة لآلة النطق والتي هي
silent-INFOVOX3-By-mr.hassanallam
فيتم وضع الصوت داخل المجلد الخاص بلغة هذا الصوت كما تم توضيحه فمثلا يتم وضع الصوت العربي في المجلد الخاص باللغة العربية وذلك في المسار الذي تم توضيحهِ سابقا
وبشكلٍ عام فإن طريقة التثبيت نسبية: فهي تختلف حسب مكان وضع الأصوات والمجلد الخاص بها حسب كل آلة نطق.
ولكن: باختصار: لو كنا نريد تحميل صوت من الأصوات وإضافته إلى الأصوات الموجودة لدينا مسبقا في أي آالة نطق سواء مثبتة أو محمولة فالطريقة نفسها: وهي تحميل ملف الصوت مثلا Salma22k_HQ.zip.
نقوم بتحميله: ومن ثم نفك الضغط عنه بأي برنامج ضغط لدينا: وبعد ذلك نقوم بنسخ المجلد الناتج إلى مكانه الخاص به داخل الآلة. فمثلا صوت سلمى صوت عربي يجب وضعه في المجلد العربي داخل آلة النطق.
طبعا ذكرنا أن مسار المجلد يختلف من مكان إلى مكان.
ولكن: المعروف والشائع بين آلات النطق: أنه بعد أن نَصِل لمجلد الآلة سواء نسخة مثبتة أو نسخة محمولة: ندخل إليها ونبْحث عن مجلد باسم:
text to speech.
ندخل إليه نجد المجلدات التالية.
Arabic.
وهنا لوضع الأصوات العربية كما سوف نضع سلمى بداخله الآن
نجد أيضا بجانب مجلد Arabic مجلدات اللغات المضافة للآالة.
فمثلا: عندي نجد بجانب مجلد Arabic المجلدات التالية.
USEnglish.
وهو لوضع الأصوات الأنجليزية الأمريكية: كصوت heather.
ملحوظة:
يجب أن نعرف الفرق بين الأصوات الأنجليزية الأمريكية والأصوات الأنجليزية البريطانية. فعلى سبيل المثال لو أضفنا الصوت البريطاني Lucy إلى مجلد USEnglish فلن يعمل أبداً فَيَجِب التفريق بين الأصوات البريطانية والأصوات الأمريكية.
نكمل.
نجد أيضا عندي مجلد باسم
French
وهو لوضع الأصوات الفرنسية كصوت Julie.
وَ نجد أيضا مجلد باسم
British.
وهو لوضع الأصوات الأنجليزية البريطانية كصوت Lucy.
المهم: نضع كل صوت حسب لغته في مُجَلَّدِه الخاص به.
طيب: هناك سؤال : ماذا أفعل لو لم يكن عندي المجلدات في الآلة الخاصة بي وأريد إضافة الأصوات؟
الأمر بسيط.
كل ما علينا: هو تحميل المجلد المفرغ الذي لا يحتوي سوى على القاموس: ووضعه داخل مجلد text to speech ووضع الأصوات داخله.
نعطي مثال كي تكون الأمور واضحة تماما.
أنا الآلة الخاصة بي لا تحتوي على الأصوات الفرنسية: وأريد إضافتها: ماذا أفعل؟
كل ما عَلَيَّ هو تحميل المجلد المفرغ باسم French.zip ونقله إلى مجلد text to speech داخل الآلة الخاصة بي: وبعد ذلك أقُومُ بتحميل الأصوات مثلا صوت Julie وأضعه داخل مجلد French وَ هاكذا مع جميع الآلات والأصوات.
أخي العزيز إذا كنتَ تريد تحميل المزيد من أصوات acapela
فتفضل بزيارة الموضوع التالي لتحميل المزيد من أصوات acapela عربي إنجليزي فرنساوي
وتمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي.
حقاً أشكرك عزيزي سأجرب وسأوافيك بالنتيجة تقبل تحياتي
 
حقاً أشكرك عزيزي سأجرب وسأوافيك بالنتيجة تقبل تحياتي
عفوا أخي العزيز بارك الله فيك ..
وأتمنى لحضرتك تجربة موفقة إن شاء الله
تحياتي لك..
 
عفوا أخي العزيز بارك الله فيك ..
وأتمنى لحضرتك تجربة موفقة إن شاء الله
تحياتي لك..
أشكرك ععزيزي بععد التجربة ما تزال المشكلة موجودة وهي أن صوت سابي 5 هو الذي يقرأ لي اللغة الإنجليزية وأنا لا أحبذ ذلك لأنه في بعض البرامج مثل واتس WhatsApp لا يقرأ أي اسم من أسماء المحادثات على الرغم من أنه حينما أستخدم jaws 18 إععداد أ. مصطفى البحيري لا أجد أي تداخل بين الأصوات... لا أععرف السبب الرجاء محاولة المساعدة. تقبل وافر احترامي ... وأعتذر لكثرة الإسئلة
 
أشكرك ععزيزي بععد التجربة ما تزال المشكلة موجودة وهي أن صوت سابي 5 هو الذي يقرأ لي اللغة الإنجليزية وأنا لا أحبذ ذلك لأنه في بعض البرامج مثل واتس WhatsApp لا يقرأ أي اسم من أسماء المحادثات على الرغم من أنه حينما أستخدم jaws 18 إععداد أ. مصطفى البحيري لا أجد أي تداخل بين الأصوات... لا أععرف السبب الرجاء محاولة المساعدة. تقبل وافر احترامي ... وأعتذر لكثرة الإسئلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عفوا عزيزي بارك الله فيك
أخي العزيز هناك إختلاف كبير بين برنامج Jaws 2021 و Jaws2022 وبين برنامج jaws 18
وهذا الإختلاف في الإمكانيات الكبيرة بين برنامج Jaws2021 و Jaws2022 وبين برنامج jaws 18
والسبب يا عزيزي في أنهُ لا يوجد تداخل في اللغة في نسخة jaws 18 إععداد أ. مصطفى البحيري
السبب في هذا يا أخي هو أن هذه النسخة صامتة التثبيت ومدمج بها إسكربتات تقوم بضبت اللغة وآلة النطق والإعدادات والتفعيل التلقائي وغير ذلك أثناء التثبيت الصامت للبرنامج وكل ذلك بدون التدخل منكَ
أما النسخة الخاصة ببرنامج Jaws2022 الموجودة في هذا الموضوع هي نسخة غير معدل عليها وهي أيضا نسخة أصلية ويتم تحميلها من الموقع الرسمي
وبعد التحميل والتثبيت تقوم حضرتك بتفعيلها وضبط إعدادتها بنفسك حسب رغبتك
ملحوظة هامة:
أخي العزيز أنا أستخدم برنامج Jaws2022 بالنسخة الموجودة في هذا الموضوع
ولقد قمتُ بضبط البرنامج بالطريقة التي أوضحتها لحضرتك والبرنامج يعمل معي بشكلٍ جيد وبدون أي مشاكل
وأيضا يا عزيزي ليس لدي أي مشكلة في تداخل اللغات
وأيضا يا عزيزي التحويل التلقائي بين اللغات يعمل عندي بشكلٍ جيد وبدون أي مشاكل
ملاحظات هامة:
إليك أخي الكريم بعض النصائح لعلها قد تساعدكَ في حل مشكلة تداخل اللغات
أولا
يجب إختيار محرك SAPI 5X من قائمة
تعديل الصوت
وأيضا يجب إختيار نفس المحرك SAPI 5X من قائمة
اختيار ملف صوت...
والطريقة هي
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
فقم بالضغط أولا على العنصر الذي بإسم
اختيار ملف صوت...
وبعد فتح قائمة المحركات
ثم قم بالوقوف بالسهم على العنصر الذي بإسم
SAPI 5X
ثم قم بالضغط عليهِ بمفتاح الإدخال لإختيارهِ ولو ظهرت لك رسالة حفظ ملف الصوت كإفتراضي فقم بالضغط على موافق
بعد ذلك يا عزيزي إنتظر قليلا ثم قم بإغلاق برنامج Jaws ثم قم بإعادة فتحهُ مرةً أخرى
وبعد فتح البرنامج
ثم قم بعد ذلك بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
وهنا يا عزيزي قم بالضغط على العنصر الذي بإسم
تعديل الصوت
وبعد فتح قائمة المحركات
ثم قم بالوقوف بالسهم على العنصر الذي بإسم
SAPI 5X
قف عليهِ بالسهم فقط ثم تحرك بالتاب حوالي 6 مرات حتى تصل إلى عنصر إختيار الصوت
وهنا تحرك بالسهم الأعلى أو السهم الأسفل لإختيار الصوت الذي تريدهُ
وهنا تختار الصوت العربي أكبلا الذي يقرأ معهُ صوت إنجليزي أكبلا في التحويل التلقائي مثل صوت
Leila22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Salma22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Mehdi22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Nizar22k_HQ - المملكة العربية السعودية
ثم قف بالسهم على الصوت الذي تريدهُ ثم تحرك بالتاب إلى موافق فقم بالضغط عليهِ وستظهر لك رسالة حفظ ملف الصوت إفتراضي فقم بالضغط على موافق
وإن شاء الله سيتحسن الأمر معكَ وسيتم حل مشكلة تداخل الأصوات
ثانيا
يمكنك أيضا أخي العزيز إستخدام إسكربت إعدادات مخصص لحل هذه المشكلة وهو ملف الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال
ملحوظة هذا الملف مضبوط على صوت سلمى أكبلا في اللغة العربية وصوت هيزر يقرأ معهُ في التحويل التلقائي في اللغة الإنجليزية
ملحوظة هذا الملف تم عملهُ لبرنامج Jaws2021 ولاكنني قمتُ بتجربتهِ لبرنامج Jaws2022 ولقد نجح الأمر معي والحمد لله
والمهم هو يا عزيزي هو أن تقوم بوضع هذا الملف في مسار برنامج Jaws2022 الذي سأضعهُ لحضرتك في هذا التعليق
ملحوظة يجب إظهار الملفات المخفية للويندوز أولا حتى تستطيع الوصول للمسار المطلوب
ملاحظة: إذا استخدمت ملف الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال يكفي نقل المجلد الذي سأتركه لك وهو باسم Settings في المسار:
"C:\Users\#UserName#\AppData\Roaming\Freedom Scientific\JAWS\2022"
* استبدل #UserName# باسم حساب المستخدم لديك، قم بلسق المجلد هنا داخل مجلد 2022 ووافق على الاستبدال، واستمتع بإعدادات تشبه إعدادات NVDA.
التحميل.
مجلد الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال
المجلد باسم My Personalize Settings قم بفك الضغط عنه وفتح الملف الذي تم فك ضغطه ستجد بداخله مجلد Settings الذي سينقل للمسار الذي تحدثنا عنه بالأعلى:
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحميل موفق
تحياتي.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عفوا عزيزي بارك الله فيك
أخي العزيز هناك إختلاف كبير بين برنامج Jaws 2021 و Jaws2022 وبين برنامج jaws 18
وهذا الإختلاف في الإمكانيات الكبيرة بين برنامج Jaws2021 و Jaws2022 وبين برنامج jaws 18
والسبب يا عزيزي في أنهُ لا يوجد تداخل في اللغة في نسخة jaws 18 إععداد أ. مصطفى البحيري
السبب في هذا يا أخي هو أن هذه النسخة صامتة التثبيت ومدمج بها إسكربتات تقوم بضبت اللغة وآلة النطق والإعدادات والتفعيل التلقائي وغير ذلك أثناء التثبيت الصامت للبرنامج وكل ذلك بدون التدخل منكَ
أما النسخة الخاصة ببرنامج Jaws2022 الموجودة في هذا الموضوع هي نسخة غير معدل عليها وهي أيضا نسخة أصلية ويتم تحميلها من الموقع الرسمي
وبعد التحميل والتثبيت تقوم حضرتك بتفعيلها وضبط إعدادتها بنفسك حسب رغبتك
ملحوظة هامة:
أخي العزيز أنا أستخدم برنامج Jaws2022 بالنسخة الموجودة في هذا الموضوع
ولقد قمتُ بضبط البرنامج بالطريقة التي أوضحتها لحضرتك والبرنامج يعمل معي بشكلٍ جيد وبدون أي مشاكل
وأيضا يا عزيزي ليس لدي أي مشكلة في تداخل اللغات
وأيضا يا عزيزي التحويل التلقائي بين اللغات يعمل عندي بشكلٍ جيد وبدون أي مشاكل
ملاحظات هامة:
إليك أخي الكريم بعض النصائح لعلها قد تساعدكَ في حل مشكلة تداخل اللغات
أولا
يجب إختيار محرك SAPI 5X من قائمة
تعديل الصوت
وأيضا يجب إختيار نفس المحرك SAPI 5X من قائمة
اختيار ملف صوت...
والطريقة هي
قم بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
فقم بالضغط أولا على العنصر الذي بإسم
اختيار ملف صوت...
وبعد فتح قائمة المحركات
ثم قم بالوقوف بالسهم على العنصر الذي بإسم
SAPI 5X
ثم قم بالضغط عليهِ بمفتاح الإدخال لإختيارهِ ولو ظهرت لك رسالة حفظ ملف الصوت كإفتراضي فقم بالضغط على موافق
بعد ذلك يا عزيزي إنتظر قليلا ثم قم بإغلاق برنامج Jaws ثم قم بإعادة فتحهُ مرةً أخرى
وبعد فتح البرنامج
ثم قم بعد ذلك بفتح إعدادات برنامج Jaws وذلك بالضغط على الإختصار مفتاح إنسرت مع حرف j ت
ثم بعد فتح قائمة الإعدادات قم بالضغط على مفتاح القوائم الت حتى تتحرك على قوائم البرنامج
وتكون واقفا مباشرةً على قائمة
خيارات
فقم بالنزول بالسهم الأسفل مرتين حتى تصل إلى قائمة
أصوات قائمة فرعية
فقم بالضغط عليها بمفتاح الإدخال لفتحها ثم قم بالنزول بالسهم الأسفل وستجد بها
تعديل الصوت
و
اختيار ملف صوت...
و
إضافة / إزالة أصوات...
وهنا يا عزيزي قم بالضغط على العنصر الذي بإسم
تعديل الصوت
وبعد فتح قائمة المحركات
ثم قم بالوقوف بالسهم على العنصر الذي بإسم
SAPI 5X
قف عليهِ بالسهم فقط ثم تحرك بالتاب حوالي 6 مرات حتى تصل إلى عنصر إختيار الصوت
وهنا تحرك بالسهم الأعلى أو السهم الأسفل لإختيار الصوت الذي تريدهُ
وهنا تختار الصوت العربي أكبلا الذي يقرأ معهُ صوت إنجليزي أكبلا في التحويل التلقائي مثل صوت
Leila22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Salma22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Mehdi22k_HQ - المملكة العربية السعودية
أو
Nizar22k_HQ - المملكة العربية السعودية
ثم قف بالسهم على الصوت الذي تريدهُ ثم تحرك بالتاب إلى موافق فقم بالضغط عليهِ وستظهر لك رسالة حفظ ملف الصوت إفتراضي فقم بالضغط على موافق
وإن شاء الله سيتحسن الأمر معكَ وسيتم حل مشكلة تداخل الأصوات
ثانيا
يمكنك أيضا أخي العزيز إستخدام إسكربت إعدادات مخصص لحل هذه المشكلة وهو ملف الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال
ملحوظة هذا الملف مضبوط على صوت سلمى أكبلا في اللغة العربية وصوت هيزر يقرأ معهُ في التحويل التلقائي في اللغة الإنجليزية
ملحوظة هذا الملف تم عملهُ لبرنامج Jaws2021 ولاكنني قمتُ بتجربتهِ لبرنامج Jaws2022 ولقد نجح الأمر معي والحمد لله
والمهم هو يا عزيزي هو أن تقوم بوضع هذا الملف في مسار برنامج Jaws2022 الذي سأضعهُ لحضرتك في هذا التعليق
ملحوظة يجب إظهار الملفات المخفية للويندوز أولا حتى تستطيع الوصول للمسار المطلوب
ملاحظة: إذا استخدمت ملف الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال يكفي نقل المجلد الذي سأتركه لك وهو باسم Settings في المسار:
"C:\Users\#UserName#\AppData\Roaming\Freedom Scientific\JAWS\2022"
* استبدل #UserName# باسم حساب المستخدم لديك، قم بلسق المجلد هنا داخل مجلد 2022 ووافق على الاستبدال، واستمتع بإعدادات تشبه إعدادات NVDA.
التحميل.
مجلد الإعدادات الشخصية للأستاذ أشرف هلال
المجلد باسم My Personalize Settings قم بفك الضغط عنه وفتح الملف الذي تم فك ضغطه ستجد بداخله مجلد Settings الذي سينقل للمسار الذي تحدثنا عنه بالأعلى:
للتحميل إضغط على الرابط التالي.
تحميل موفق
تحياتي.
بجد شكراً جذيلا تم التنفيذ وحل المشكلة ..... تقبل وافر احترامي وتقديري
 
بجد شكراً جذيلا تم التنفيذ وحل المشكلة ..... تقبل وافر احترامي وتقديري
عفوا أخي العزيز هذا واجبي وأنا في الخدمة
والحمد لله على حل المشكلة
تقبل تحياتي وإحترامي وتقديري..
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من فضلك مش عارف اضيف اللغة الالمانية اللى موجود انجليزىة و عربىة فرجاء المساعدة
 
عودة
أعلى